رابط فيديو لتقرير من قناة الحدث تحت عنوان: مخطط حزب الله للانقلاب على شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي في لبنان

169

رابط فيديو لتقرير من قناة الحدث تحت عنوان: مخطط حزب الله للانقلاب على قوى الأمن الداخلي في لبنان

07 تموز/2023
نشرت قناة الحدث عبر حسابها على تويتر، اليوم الخميس، مجموعة تغريدات طالت فيها ملف يتعلّق بشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، معتبرةً ان حزب الله يمتلك مخططا للانقلاب على “شعبة المعلومات”. وقالت “الحدث” انها حصلت على برقية لمدير عام الأمن الداخلي يطلب فيها ربط “شعبة المعلومات” بنفسه، وأخرى لمدير عام قوى الأمن الداخلي بفصل 23 ضابطا، كما وحصلت على كتاب لوزير الداخلية يرفض فيه عزل رئيس شعبة المعلومات. ورأت مصادر القناة ان حزب الله يمتلك مخططا للانقلاب على “شعبة المعلومات” بقوى الأمن الداخلي، وانه يسعى لمنع وصول رئيس “شعبة المعلومات” لقيادة قوى الأمن الداخلي.

قوى الامن ردت على تقرير قناة “الحدث” من “مصدر كاذب وحاقد”
وطنية /07 تموز/2023
صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “تأسف المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على التقرير الذي بثته قناة “الحدث” التلفزيونية من مصدر كاذب وحاقد، والذي أراد به قلب الحقائق بصورة عكسية، وقصد منه تشويه سمعة هذه المحطة التي نحترم، ولن نزيد”.

الرواية الحقيقية لخلاف وزير الداخلية واللواء عثمان
“ليبانون ديبايت”/الجمعة 07 تموز 2023
لم يعد الخلاف بين وزير الداخلية بسام المولوي ومدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان جمراً تحت الرماد بل أصبح ناراً ملتهبة تتداولها الصحافة العربية ويكاد يهدّد بتداعياته الخطيرة استمرارية قوى الأمن في حال لم تتدخّل الجهات المعنية لإخماد الحريق بدل صب الزيت على النار. وفي المعلومات التي حصل عليها “ليبانون ديبايت” من مصادر مطّلعة، أن “اجتماعاً عُقد في وقت سابق بين وزير الداخلية القاضي بسام المولوي واللواء عثمان تم الاتفاق خلاله على تكليف عدداً من قادة الوحدات بدلاً من الذين أحيلوا إلى التقاعد بالاضافة إلى تعيين العميد جهاد أبو مراد رئيساً للأركان خلفاً للعميد مارون شمّاس المُحال إلى التقاعد منذ أشهر”. والجدير ذكره أن “العميد أبو مراد عمل مديراً لمكتب اللواء عثمان قبل تكليفه بمنصب رئيس الأركان وهو من أشد المقربين منه”. خلق تكليف العميد أبو مراد إشكالية كبيرة كونه أدنى رتبة من رئيس فرع المعلومات العميد حمود الذي يتبع لرئاسة الأركان، فلجأ اللواء عثمان إلى فتوى سابقة أُتبعت عندما كان العميد نعيم الشماس رئيساً للأركان وكان عثمان حينها رئيساً لشعبة المعلومات برتبة عميد وأعلى رتبة من شماس فتم إصدار قرار بإلحاق شعبة المعلومات بالمدير العام لقوى الأمن مباشرة. وبعد تكليف العميد جهاد أبو مراد برئاسة الأركان وإلحاق شعبة المعلومات بالمدير العام مباشرة، إعترض وزير الداخلية طالباً من اللواء عثمان الرجوع عن قراره. عقّد طلب وزير الداخلية الأمور بدل أن يحلّها حيث يقتضي رجوع عثمان عن قراره إلغاء تكليف أبو مراد وهذا ما سيخلق أزمة مع الطائفة الارثوذكسية المطالبة بإستعادة المركز منذ شغوره سابقاً. ولا بد من الإشارة هنا إلى حالة الجفاء التي تحكم علاقة وزير الداخلية باللواء عماد عثمان والتي وصلت إلى كسر عرف يقتضي بإتصال مدير عام قوى الأمن الداخلي بوزير الداخلية لتقديم التهنئة بالأعياد وهذا ما لم يحصل في عيد الأضحى.