عريضة استنكار لزيارة مكرسين مسيحيين متحف مليتا التابع لحزب الله/وقع النداء واشهد للحق وسمي الأشياء بأسمائها

174

ردًّا على جولة لقيادات وفاعليات مسيحية إلى معلم مليتا في عيد المقاومة والتحرير.
أكاديمية بشير الجميل/30 آيار/2023

اضغط على الرابط الذي أسفل ووقع العريضة واشهد للحق وطالب بالمحاسبة
https://www.ipetitions.com/petition/bachirgemayelacademy

تاريخ مقاومتنا يشرّفنا!
تعتبر الكنيسة جسد المسيح وهي مؤتمنة على الخلاص الذي يريده الله لكل إنسان في هذا الوجود. وهي مؤتمنة على وكالة المسيح لها. وهذه الكنيسة تتألف بالدرجة الأولى منا نحن المؤمنين الملتزمين بتعاليمها والمؤتمنين عليها.

وإذ بنا نتفاجأ منذ يومين ببعض ” المكرسين المسيحيين” يتجولون داخل متحف مليتا لحزب الله … وهذا الأمر يعتبر بمثابة خيانة لدم بشير الجميل وشهدائنا، للأسباب التالية:
١- التخلي عن مسيرة الكنيسة المقاومة
٢- إعطاء براءة صك للمحتلين للبنان الدولة ولبنان الحرية.
٣- تكريس لمبدأ شعب وجيش ومقاومة.
٤- إن صورة هذا اللقاء ستبقى للاجيال الآتية وثيقة لا تمحى ووصمة عار في تاريخ الكنيسة.

إن أكثرية المسيحيين يستنكرون هذا العمل المشين، ويستصرخون ضمائر المسؤولين في الكنيسة المحلية الجامعة، أي البطاركة والأساقفة، من أجل وضع حد لكل مكرس يتخطى سياسة الكنيسة في صون الحق والحقوق ويعتدي على دورها البنيوي في التنديد بالشر واعلان الخير، من خلال التماهي مع قوى الامر الواقع او المساومة على سيادة الوطن وكرامة مواطنيه خصوصا لجهة مسايرة “القوي” بالسلاح والتسلط ظنا منه أنه يربح “عدوا” في حين أنه يخسر مجتمع.

لهذا وبناء عليه وجدنا نحن خريجي أكاديمية بشير الجميل وأصدقاءنا وكل إنسان مؤمن بالفكر النضالي والقضية التي أحبها بشير انه من المناسب توقيع هذا النداء من أجل لبنان أولا ومن اجل الحقيقة لكي تكون معلومة ونهائية للجميع، ونطلب محاسبة واضحة وعلنية لكل من قام بهذه الزيارة بشكل واضح وصريح ليكونوا عبرةً للمستقبل!

 

مقال عن الجولة:
https://www.alahednews.com.lb/article.php?id=54392&cid=113