اتيان صقر ابو أرز: رياض سلامة في قفص الإتهام

152

اتيان صقر ابو أرز: رياض سلامة في قفص الإتهام
10 آذار/2023
بيان صادر عن حزب حراس الارز – حركة القومية اللبنانية
حدّد قاضي التحقيق الأول في بيروت يوم ١٥ آذار الجاري موعداً للتحقيق مع حاكم مصرف لبنان وشقيقه رجا ومساعِدته ماريان الحويك، بشبهة الإختلاس والإثراء غير المشروع وتبييض الأموال الخ… غير أن الشعب اللبناني لم يتفاعل مع هذا الحدث القضائي ولم يأخذه على محمل الجد، والأسباب عديدة منها:
١- لأنه جاء متأخراً كثيراً وبعد “خراب البصرة”، أي بعد افلاس البلاد وسقوط النظامين المالي والمصرفي، وفي توقيتٍ ملتبس اي بعد انطلاق التحقيق القضائي الأوروبي بوقت قصير.
٢- يخشى اللبنانيون ان يكون الهدف من هذه اليقظة القضائية المفاجئة قطع الطريق على التحقيق الأوروبي من أجل حماية رياض سلامة، او ربما لجعله كبش محرقة لافتداء كبار اللصوص وتحميله لوحده مسؤولية كل الجرائم المالية التي ارتكبتها الحيتان السياسية الحاكمة على مدى الثلاثة عقود الماضية.
٣- انعدام ثقة اللبنانيين بكل ما يصدر عن هذه الدولة المفكّكة من قرارات همايونية، بعد ان اثبتت فشلها الكامل في كل الميادين، وبخاصةٍ الميدان القضائي الذي نخره الفساد واجتاحته عفونة السياسة.
٤- لأن كل الملفات الجِنائية الكبيرة بقيت مغلقة منذ السبعينات من القرن الماضي الى اليوم، ولم يتجرأ القضاء مرةً واحدة على فتح اي منها، ما يؤكد عدم ثقة الشعب بهذه الدولة على قاعدة: لا يُلدغ المؤمن من جحرٍ مرتين.
لا نظن أن احداً في هذا البلد المنكوب قد اعتبر أن ملاحقة رياض سلامة ستكون مقدّمة لورشة محاربة الفساد وملاحقة رؤساء المافيا الحاكمة، لسبب وحيد هو ان الفساد لا يحارب نفسَه بنفسِه، بل يحاربُه رجال دولة من طينة العمالقة لا رجال سياسة من طينة الأقزام.
#لبيك_لبنان
#اتيان_صقر #ابو_أرز
#حاكم_مصرف_لبنان
#رياض_سلامة
#اختلاس
#تبييض_الاموال
#المافيا_الحاكمة