اتيان صقر. ابو ارز: لاقت زيارة الوفد القضائي الأوروبّي الى لبنان ارتياحاً كبيراً لكنه ارتياح مشوب بالكثير من الحذر والإرتياب

75

اتيان صقر. ابو ارز: لاقت زيارة الوفد القضائي الأوروبّي الى لبنان إرتياحاً كبيراً لكنه ارتياح مشوب بالكثير من الحذر والإرتياب
01 شباط/2023
إرتياح، وحذر، وإرتياب: بيان صادر عن حزب حراس الأرز _ حركة القومية اللبنانية.

إن زيارة الوفد القضائي الأوروبّي الى لبنان الأسبوع الماضي لاقى إرتياحاً كبيراً لدى اللبنانيين، لكنه ارتياح مشوب بالكثير من الحذر والإرتياب.
١- الارتياح، يعود الى كون الإتحاد الاوروبّي قد بدأ على ما يبدو بالتعاطي مع الازمة اللبنانية بصورة جدّية وعمليّة، وذلك عبر فتح ملف الفساد الذي يشكل جوهر هذه الأزمة والسبب الرئيسي في تفكّك الدولة وانهيار مؤسساتها.

٢- الحذر، يعود الى تخوّف اللبنانيين من أن يكون هذا التحقيق انتقائياً، أي أن يقتصر على صغار الفاسدين من الصف الثاني أو الثالث دون أن يشمل الصف الأول المتمثل برؤوس الفساد الكبيرة، أو قُلْ الحيتان البشرية التي ابتلعت أموال الخزينة وودائع المواطنين ومدّخراتهم المقدّرة بمئات المليارات من الدولارات، بحسب مصادر دولية رصينة، منها النيويورك تايمز و الواشنطن بوست و التي تحدثت عن أرقام مرعبة تصل الى حدود ال٨٠٠ مليار دولار، تم تحويلها الى الخارج من قبل تلك الحيتان التي تشكل رأس حربة المنظومة الفاجرة المتسلطة على الحكم منذ عقود .

٣- الإرتياب، يعود الى الخشية من أن تعمد هذه المنظومة المافياوية الى عرقلة التحقيق بواسطة أساليبها الشيطانية المعهودة التي تُتقنها كما لا أحد، مثلما فعلت في ملف انفجار المرفأ، ما قد يؤدي الى دخول هذا التحقيق في دهاليز المتاهة اللبنانية (labyrinth)، فيضيع فيها و ينتهي كل شيء.
نلفت النظر الى أن أسباب الحذر والإرتياب لا تعود الى عدم الثقة بالوفد القضائي المذكور، بل الى خيبات الأمل المريرة التي تعرّض لها اللبنانيون على أيدي أصدقائهم وأعدائهم على حدٍّ سواء، وعلى مدى نصف قرن من الحروب والمصائب والكوارث التي حلّت بهم وما زالت في ذروتها حتى الساعة.
وٳذ نشكر الإتحاد الأوروبي على هذه البادرة الكريمة، نتمنّى لوفده القضائي النجاح في مهمته النبيلة هذه، آملين ان تشمل التحقيقات الجارية كبار المتورطين قبل الصغار، فتكون بداية نهاية امبراطورية الفساد اللبنانية التي فاقت كل عصابات المافيا في العالم، والتي أوصلت لبنان وشعبه الى قعر الجحيم.
#الوفد #القضائي #الاوروبي
#لبيك_لبنان
#اتيان_صقر #ابو_ارز