فيديو مقابلة مع الكاتب والصحافي علي حمادة من اذاعة صوت لبنان: لا يجب ان تترك ادارة جلسات مجلس النواب ع ذوق بري/التوازن مع حزب يخيفه ولهذا يهدد بالحرب الأهلية/لا طلاق بين باسيل وحزب الله لأن باسيل متورط بالعمق معه في العديد من الملفات ومنها أمنية/التغيريون فشلوا

39

فيديو مقابلة مع الكاتب والصحافي علي حمادة من اذاعة صوت لبنان: لا يجب ان تترك ادارة جلسات مجلس النواب ع ذوق بري/التوازن مع حزب يخيفه ولهذا يهدد بالحرب الأهلية/لا طلاق بين باسيل وحزب الله لأن باسيل متورط بالعمق معه في العديد من الملفات ومنها أمنية/النواب التغيريون فشلوا

13 كانون الثاني/2023

بعض عناوين مقابلة علي حمادة من اذاعة صوت لبنان الكتائب
تلخيص الياس بجاني بتصرف وحرية كاميلين/13 كانون الثاني/2023
*الرئيس الحسيني كان يمثل الوجه اللبناني عند الطائفة الشيعية.
*حزب الله وراء كل الاغتيالات وأوقفها بعد التسويات معه والخضوع لإرادته.
*مطلوب توازن بين حزب الله والسياديين وهذا التوازن بحاجة إلى دعم عربي ودولي جدي وفاعل.
*التوازن مع حزب الله لبنانياً يخفيه، ولهذا هو يهدد بالحرب الأهلية لتعطيل أي اتجاه للوصول للتوازن، ولهذا يرهب ويهدد جدياً الذين يسعون إليه.
*زيارة اللهيان، وزير خارجية إيران للبنان، هي هامشية لأنه لا يمسك بأي ملف هام، وحزب الله مرتبط مباشرة بالخامنئي والحرس الثوري، وكل ما طرحه عن الكهرباء وغيرها من مساعدات إيرانية لبنان هو مجرد كلام لا وزن له.
*زعيمة العرب بما يتعلق بالملف اللبناني هي السعودية وبرضى وموافقة كل الدول العربية.
*الحريري خارج السياسة حالياً، وهو لا يتدخل بها لا مباشرة ولا مواربة.
*باسيل وحزب الله: باسيل هو كالطفل الجائع الذي يريد الحليب من أمه، وحزب الله هو الأم. لا طلاق بين باسيل وحزب الله لأن باسيل متورط مع الحزب بالكثير من الملفات والأمور، ومنها الأمنية.
*النواب التغيريون فشلوا وخيبوا آمال من انتخبهم، وهم “عضمة وليس هبرة”، ع قول المثل.
*لا يجوز لنواب تكتل الاعتدال الوطني التصويت بورقة بيضاء، كما هو حال جماعة حزب الله وتيار باسيل وبري وبعض المستقلين.