أمين عام حزب حراس الأرز، المحامي مارون العميل: الإتفاق الغازي والحدودي المعلن بين إسرائيل ولبنان المحتل هو في الحد الأدنى اعتراف مؤكد بدولة اسرائيل من قبل لبنان وحزب الله تحديداً/وفد من حزب حراس الأرز زار النائب نديم الجميل

83

أمين عام حزب حراس الأرز، المحامي مارون العميل: الإتفاق الغازي والحدودي المعلن بين إسرائيل ولبنان المحتل هو في الحد الأدنى اعتراف مؤكد
بدولة اسرائيل من قبل لبنان وحزب الله تحديداَ.

موقع أخباركم/06 تشرين الأول/2022

بينما يغلي ملف ترسيم الحدود على نار حامية، تواصل “أخباركم أخبارنا” مع أمين عام حزب حراس الأرز، المحامي مارون العميل، لمعرفة موقف هذا الحزب القومي العريق منه.
واستبعد العميل “إمكانية تقييم الإتفاق بطريقة علمية، لأن اللبنانيين لم يطلعوا على كامل بنوده ، كون القيمين على الملف لم ينشروا سوى ما يسمح لهم بإيهام الناس بأنه تم تحقيق انتصار عظيم من خلاله، يمكن وصفه بـ”الإلهي”، إلا أن الحقيقة هي تقديم تنازلات تحرم لبنان جزءًا غير صغير من حقوقه، اضافة الى تقديم ضمانات تشبه اتفاقية هدنة جديدة”.
وقال: “كما لا نرى ان هذا الاتفاق هو تطبيع بين بيروت وتل ابيب، ولكن على الأقل هو اعتراف مؤكد بدولة اسرائيل من قبل لبنان وحزب الله تحديداَ، وهو تمهيد لمرحلة لاحقة قد تكون اتفاقية سلام وتطبيع، ولكن ذلك يلزمه جهد كبير ووقت ورجال اكفاء شجعان وحكماء يستطيعون ارساء سلام من الند الى الند، متوازن بين الطرفين”.
وتابع: “في الأساس، لا يجب أن يكون هناك أي دور لا لحزب الله ولا لغيره في أي من الملفات التي تتعلق بسيادة الدولة اللبنانية ومهامها، أما عن الدور الذي يشاع ان حزب الله يلعبه، فما هو الّا وهم وتخاذل وعلاقات سرية مشبوهة غير سوية اعتاد التسويق لها عبر وسائل الاعلام والدعاية. ولطالما نجح الحزب في ايهام الكثير من اللبنانيين بها لأسباب عدة منها استعمال الترهيب بفائض القوة، والترغيب بالمكاسب لمن يجاريه، لكن هذه الحيل لا تنطلي على الكثير الكثير من الوطنيين المدركين للدور التهديمي الذي يلعبه هذا الحزب على الدولة ومؤسساتها، من أجل مشاريع عقائدية مستوردة من إيران وغيرها، لا تشبه اللبنانيين ولا حتى الشيعة منهم”.
وأشار أيضا إلى أنه “يجب أن نكون واضحين في هذه المسألة بالذات، حيث لا يجب أن يكون لحزب الله أي دور، لا قبل ولا بعد التوقيع، وهذا ما يسعى إليه كل لبناني شريف مؤمن بالدولة والقانون. ولكن ان كان السؤال ما هو الدور المتوقع ان يلعبه بعد التوقيع، فهو حتماً الاستمرار في حماية الحدود الشمالية لدولة اسرائيل”.
عن عرقلة الانتخابات الرئاسية، قال العميل: “قد تلجأ إليها الأطراف المتنافسة إن لم تستطع إيصال مرشحيها، والعلة في القانون الذي يرعى هذا الاستحقاق، والذي يسمح للجميع بتفسير بنوده حسب الحاجة وغب الطلب حتى ولو أتى متناقضاً بين المرة والاخرى. ورغم ذلك نرى بعض اللبنانيين يتعاملون معه وكأنه كتاب مقدس، ونسمع بين الحين والاخر عبارات “لا يجوز – لن نسمح – خط احمر” الخ، اما المنطق يقول إن الدساتير والقوانين وضعت لخدمة الانسان وليس لتقييده وبالتالي، العقم الذي أوجده الاحتلال في صياغة اتفاق الطائف ثابت بالممارسة منذ ٣٠ عاما ونيف، وبالتالي يجب تطوير هذا الدستور بما يتلاءم مع التطور والتعددية الاثنية والعقائدية التي يمتاز بها اللبنانيون “.
أما في ما خص تشكيل الحكومة، فقال إنه “درب من دروب التغطية على فشل الطبقة السياسية وفشل الدستور في نقل السلطة ديموقراطياً وفقاً للاصول، وذلك يؤمن لهم فرصة الهروب الى الامام من ناحية زمنية ليتمكنوا من خنق الشعب بعد الاتفاق في ما بينهم على تقسيم المغانم”.
وأضاف العميل: “كما لا نعتقد ان ملف لبنان سلم الى ايران ولا نؤمن ان لبنان ليس سوى ملف تتطاير أوراقه بين محتل وآخر، هذا بالاضافة الى فرضية بقاء ايران على حالها وعدم تغيرها، انما لبنان ذلك الوطن المتجذر في التاريخ وفي عقول أبناء الأمة اللبنانية منذ نشوء المجتمعات، تكون فكرة ساطعة كالشمس غير قابلة للتعتيم في قلوب وعقول ابنائه الذين تحولوا الى مقاومين بالفطرة منذ الاف السنين حتى تاريخنا الحديث”.
وختم قائلا: “فما السيادة والحرية الا لصيقة بهم وما مسيرتهم سوى امتداد تاريخي منذ العصور الاولى، فكان المردة الاوائل و ملوك وملكات فينيقيا والجراجمة والمقدمين وفخر الدين ويوسف بك كرم وصولا الى ابطال وشهداء المقاومة اللبنانية الذين وقفوا بوجه كل قوى العالم القريب والبعيد واستعادوا الوطن من الاغراب، وحتى يومنا هذا فان هذا الـ “لبنان” وهؤلاء اللبنانيين كانوا وسيظلون لبنانيين عاصين على كل احتلال، ينبعثون من الرماد كطائر الفينيق شاء من شاء وأبى من أبى… لذلك أقول: نعم هناك امل حتمي بتحرر لبنان من إيران”.

وفد من حراس الأرز زار النائب نديم الجميل
قيادة الإعلام في حزب حراس الأرز/06 تشرين الأول/2022
زار وفد من حزب حراس الأرز – حركة القومية اللبنانية النائب الشيخ نديم الجميّل في مكتبه في بيت الكتائب – الأشرفية، ضمّ الأمين العام المحامي مارون العميل وأعضاء من قيادة الحزب السادة: شارل عقل، منصور حاوي، ليزلي نكد، روميو منصور، كابي حايك، جاك أبو حنا وفادي موزايا.
نقل الوفد تحيّات القائد اتيان صقر-أبو أرز الى الشيخ نديم مع هدية تذكارية كناية عن مجموعة صور تجمع القائد أبو ارز مع الشيخ بشير، مرفقة بالحقائق الإيمانية ال ١٤ التي تُعبّر عن عقيدة حراس الأرز التي طالما أحبّها الشيخ بشير، كما أكّد المجتمعون على العلاقة التاريخية التي تجمع حزب الكتائب وحراس الأرز بصورة عامّة، وعائلة البشير بصورة خاصة٬ واتفقوا على تطويرها وتنميتها.
ثم تداول المجتمعون الشؤون السياسية والاقتصادية الخطيرة التي تعصف بالبلاد٬ إضافةً الى مسألة ترسيم الحدود البحرية والاستحقاق الرّئاسي القادم.
وأخيراً، اتّفق المجتمعون على إبقاء التواصل مفتوحاً من أجل توحيد الجهود للدفاع عن القضية اللبنانية المقدسة، وتعزيز المقاومة اللبنانية التاريخية وتطهيرها من أية شوائب تعتريها.
#لبيك_لبنان