عمـاد مـوسـى/هكذا ودّع الحزب الـ2014

321

هكذا ودّع الحزب الـ2014
عمـاد مـوسـى/28.12.14
لبنان الآن

ودّع حزب الله السنة 2014 ميلادياً بباقة من الإنجازات التي تتحدث عن نفسها:
أوّلها اكتشاف سلطاته الأمنية الداخلية وجود عميل جديد للموساد ضمن صفوفه، يُدعى محمد شوربا من بلدة مركبا الجنوبية، وهو برتبة معاون أمني، وكان يشغل قبل القبض عليه موقعاً حساساً، فهو المسؤول عن تنفيذ العمليات الأمنية التي تحصل بالخارج (وحدة العمليات الخارجية) أو الوحدة 901 على ذمة من سرّب.
يُفترض أن يكون محمد اليوم في عهدة المخابرات أو فرع المعلومات للتحقيق معه في التهم المنسوبة، كما يُفترض بأن ينتدب أهلوه محامياً للدفاع عنه أمام القضاء. لكن وضع محمد مختلف. هو مواطن في دولة حزب الله كما يبدو.

ثانيها: ولادة قدّيس جديد للحزب، حيث سيضيف المدّعي العام نورمان فاريل متهماً سادساً إلى المتهمين الخمسة السابقين في قضية اغتيال رفيق الحريري، وهو أحد النواب الحاليين في “كتلة الوفاء للمقاومة” كمشتبه به، أو للاستماع إلى إفادته، نظراً لوجود اتصال بين رقم هاتفه الخلوي، ورقم هاتف كان يستخدمه أحد المتهمين الذين صنفوا ضمن شبكات في مسرح الجريمة وخارجه كما أوردت “السفير”. قيل إنّ علي عمار هو  القديس الجديد، فهل يمثل أمام القاضي نورمان فاريل؟ حتماً لا. ومتى مثُل القديسون أمام محاكم الأرض؟

ثالث الإنجازات: تصدّي عناصر مواكبة لوفد حزب الله لمواطن مشبوه في محلة مار نقولا في الأشرفية، وذلك في أثناء جولة الوفد على مراجع دينية “لبنانية” للتهنئة بميلاد سيدنا يسوع. تبع العملية المصوّرة صمت وتجاهل من قبل الجهة الفاعلة. ماذا لو حصل اعتداء مماثل من عناصر مواكبة لوزير كتائبي على مواطن أعزل في ساحة الغبيري؟

رابعها: نعى حزب الله مقاتلَين إستشهدا في سورية، “في خلال تأديتهما لواجبهما الجهادي”. جهاد في سبيل الله وبشار؟

والشهيدان هما “محمد هاني الطويل” من بلدة “خربة سلم” الجنوبية، الشهيد ربيع زهير جمعة (ياسر)، من بلدة “علي النهري” البقاعية. إنضم الشهيدان إلى قافلة من قضى في مواجهة “أفرُع القاعدة” في سورية. القافلة طويلة. الإنتصار في طور التحقق. آمين يا رب.

الخامس: دوام تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية اللبنانية بالتكافل والتضامن مع مكونات تكتل التغيير والإصلاح الذي يرأسه مهووس سلطة.

السادس: الترخيص للحليف الزحلاوي مالك “شركة التطوير والتعمير ش.م.ل.” لاستثمار جبالات باطون مركزية ومطاحن لصناعة الاسمنت على أنواعه وألوانه …

سابع الإنجازات التي اختتم حزب الله بها سنة الإنتصارات الإقليمية والوطنية فتح حوار مع تيار المستقبل يُرجى منه ويؤمل أمر واحد: تنفيس احتقان عمره 1400 عام.

الإنجازات هذه تؤكد المؤكّد، وهو قيام دولة إسلامية ممانعة مستقلة في خياراتها تقع جغرافياً ضمن دولة النأي بالنفس، وتربطها علاقة مميزة  وعضوية مع الجمهورية الإسلامية، وتتمتع بحكم ذاتي وسياسة خارجية وداخلية قد لا تلتقي مع سياسة الجمهورية اللبنانية العامة، وقد تلتقي بإذنه تعالى.
فمتى يأذن؟