الياس بجاني/اعجبنا جداً هذا المقطع المعبر من رسالة سيدنا الراعي الميلادية

477

اعجبنا جداً هذا المقطع المعبر من رسالة سيدنا الراعي الميلادية
الياس بجاني
26.12.14
اعجبنا جداً هذا المقطع المعبر من رسالة سيدنا الراعي الميلادية وهو يحكي ظلمة الاستيلاء على الأملاك العامة والمشاعات والمال العام عن طريق الاحتيال والرشوة. في اسفل المقطع وكم هو بليغ وكم هو معبر عن واقع مرير يتعامى عنه هذا وذاك وأولئك. ربي منك المعونة ومنك الرحمة وعليك الاتكال؟
المقطع المعبر
“وكأن هذه الظلمات لا تكفي، فأضيفت عليها عندنا ظلمة التبعية وعدم الولاء للوطن المؤديين إلى انتهاك الدستور والميثاق الوطني والصيغة اللبنانية وعدم انتخاب رئيس للجمهورية منذ الخامس والعشرين من أذار الماضي، فيما أبواب القصر الجمهوري مقفلة منذ 25 أيار، من دون أي وخز ضمير؛ ظلمة التعيينات السياسية والمذهبية في الوظائف العامة من دون احترام قاعدة المناصفة؛ ظلمة الفساد الغذائي والبيئي؛ ظلمة الاستيلاء على الأملاك العامة والمشاعات والمال العام عن طريق الاحتيال والرشوة؛ ظلمة المصالح الخاصة التي تحجب الخير العام؛ ظلمة التطرف الديني والمذهبي الآخذ في تشويه وجه لبنان؛ ظلمة الحسابات السياسية المذهبية التي حالت دون التوافق على قانون عادل للانتخابات يؤمن صحة تمثيل المكونات اللبنانية ويضمن للمواطنين حقهم الدستوري في مساءلة ممثليهم في المجلس النيابي ومحاسبتهم؛ ظلمة العسكريين المخطوفين وآلام أهلهم؛ ظلمة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية الناتجة عن كارثة المليون ونصف مليون نازح سوري على أرض لبنان.”

الياس بجاني/ملاحظة ع الماشي
يا ريت كل يلي مدوا ايدون ع المشاعات تبع الوقف والبلديات بيسمعوا كلام سيدنا، وكمان يلي بنوا قصور بأراضي محميات وملك للوقف. دخلكون حدا عم يسمع؟ ودخلكون لما واحد منا بيحكي مش مفروض هو كمان يسمع شو عم يقول؟ زمن!!!