الياس بجاني: فعل بلطجة وتشبيح وزعرنة جديد ضد قوات اليونيفل يرتكبه حزب الإرهاب الإيراني، حزب الله في الجنوب

127

فعل بلطجة وتشبيح وزعرنة جديد ضد قوات اليونيفل يرتكبه حزب الإرهاب الإيراني، حزب الله في الجنوب
الياس بجاني/22 كانون الأول/2021

مرة جديدة يستعرض حزب الله الإرهابي قوته العسكرية والميليشياوية ويعتدي بوقاحة وفجور وعهر على قوات اليونيفيل مختبئاً وراء ما يسميه احتيالاً ودجلاً، “الأهالي”، فيما دولة لبنان المهترئة، والمهيمن عليها لاهياً، ومعها القيمين على قرار الأمم المتحدة، يتفرجون بعجز كامل على المسرحية الهزلية الملالوية، دون ردت فعل رادعة تتناسب مع حجم الاعتداء.
إن، ما قام به حزب الله اليوم في الجنوب، “بلدة شقرا الحدودية:، هو مما لا شك فيه رسالة إرهاب وبلطجة إلى الأمين العام للأم المتحدة بعد يوم واحد على جولته الجنوبية.
السؤال الذي يطرح نفسه باستمرار في كل الأحداث المستنسخة في الجنوب هو، لماذا لا تقوم قوات اليونيفيل بالدفاع عن نفسها، وهل هي في وضعية الرهينة عند إيران وحزبها حالها حال لبنان وشعبه؟
يبقى أن هذه الممارسات الشوارعية والزقاقية لحزب الله ضد قوات اليونيفيل لن تتوقف طالما أن القرار الدولي رقم 1701 هو تحت البند السادس وليس السابع.
في الخلاصة، إن المطلوب للخلاص من إجرام وإرهاب واحتلال إيران وحزبها، هو وضع لبنان تحت البند السابع، وإعلانه دولة مارقة وفاشلة، واستلامه الكلي من قبل قوات الأمم المتحدة العسكرية، وتنفيذ القرارات الدولية، وهي: اتفاقية الهدنة مع إسرائيل وال 1559 وال 1701 وال 1680 بالقوة العسكرية، بعد وضع كل القوى العسكرية اللبنانية تحت أمرتها وقيادتها.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الالكتروني
https://eliasbejjaninews.com

في أسفل خبر الاعتداء الذي هو موضوع التعليق

اشكال بين اهالي بلدة شقرا ودورية من اليونيفيل
وطنية/22 كانون الأول/2021
افاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” عن اشكال وقع عصر اليوم، بين دورية من قوات “اليونيفيل” واهالي بلدة شقرا لدى دخولها الى شوارع فرعية في البلدة، فتصدى لعناصر الدورية للاشتباه بتصرفاتهم وعدم وجود عناصر من الجيش اللبناني معهم، فاصيب عناصر الدورية بحالة من الهلع وحاولوا الهروب فتسببوا بصدم شابين وسيارتين، مما جعل الاهالي في حالة غضب، فطوقوا سيارات الدورية ومنعوها من المغادرة، الى ان حضرت قوة من الجيش، وعقد اجتماع في مبنى البلدية بين الجيش وعناصر دورية “اليونيفيل” وفاعليات حزبية ورئيس البلدية رضا عاشور، وتم الاتفاق على تسليم الكاميرات للجيش للاطلاع على مضمونها، وما اذا كانت تحتوي صورا عامة ام صورا لاهداف معينة.

غوتيريش يزور الناقورة ويجول في الخط الازرق
المركزية/21 كانون الأول/2021
زار الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش صباح اليوم، المقر العام لليونيفيل في الناقورة، حيث كان في استقباله القائد العام لليونيفيل ستيفانو دل كول وكبار الضباط الدوليين، حيث قدمت له ثلة من الجنود الدوليين التحية. بعدها انتقل غوتيريش الى مكتب دل كول حيث عقد معه اجتماعا، واطلع منه على مهام اليونيفيل وعملياتها، واستمع لشرح مفصل عن دورها العملاني في جنوب لبنان. ثم جال بعدها يرافقه دل كول في الخط الازرق. صور: كما زار استراحة صور يرافقه دل كول، حيث اجتمع مع ممثلين من المجتمع المدني بعيدا من الاعلام، وسط تدابير امنية للجيش اللبناني في محيط المكان. ونفذ عدد من الناشطين اعتصاما امام بوابة استراحة صور احتجاجا على عدم مشاركتهم في اللقاء مع غوتيريش، معتبرين ان المشاركين في اللقاء يمثلون انفسهم، وطالبوا بالاجتماع به لتقديم مطالبهم ومنها تنفيذ القرارين الدوليين 1701 و 1559.

تعليق للناشط والإعلامي أكرم عليق على التعرض لقوات اليونيفيل
نقلا عن صفحته ع الفايسبوك/22 كانون الأول/2021
اليونيفيل ضيوفنا، ساعدونا كتير، واكتر من استفاد منهم هم اهلُ الجنوب وعلى مختلف الصعد!
هلق اذا مش عاجبيننا وشاكين بعمالتهم للعدو، بسيطة، طلعوا بيان واحد او قرار من مجلس الوزراء بالاستغناء عنهم، ومحلس الوزراء بيد اصحاب “الأهالي”، اطردوهم اذا شئتم وهم سيُغادرون شاكرين حسن ضيافتكم!
اما انو كل يوم والتاني نروح نفلت عليهم “اهالي” فهذه خساسة ما بعدها خساسة!
الجنود المعترين اللي جايين من وراء البحار لهم اهل واخوة واطفال، عندهم قلب عالشمال وناطرين معاش آخر الشهر، وما همهم بالسياسة!
في طورا بورا ما هجموا على سيارات وآليات غير مسلحة باحجار الباطون!
والنكتة ان هناك من يحاضر علينا ب”المقاومة” وكأن “اسرائيل” ناطرة صورة يأخذها جندي فقير لحيط مكسور او لبركة تقفز فيها الضفادع!
اعتمدوا: بدكن ياهن.. احترموهم، هم بشر مثلنا مثلهم ويساعدوننا وما حدا بيقدر ينكر هالشي!
ما بدكن ياهن، قولولن مع السلامة
وبلاش مسخرة وقلة اخلاق!
هلقد راسمالها
وشكراً.