جان ماري كسّاب: الاحتلال الخبيث/Jean-Marie Kassab: L’occupation sournoise

125

الاحتلال الخبيث
جان ماري كسّاب/09 أيلول/2021

إيران تحتلّ لبنان. لبنان يحتلّه الإيرانيون. بالباع والذراع يبسط الإيرانيون سيادتهم على لبنان. أضحى لبنان محافظة إيرانيّة.
كررت القول نفسه، أعلاه، وبصياغات مختلفة سعيًا مني في إيصال كلامي إلى السذج، وإلى المتناسين، وإلى أولئك الذين يأبَون أن يسمعوا.
قصدّتُ أيضًا إيصال كلامي إلى أولئك الذين يعتقدون، لا بل، وهذا اصوب، يتعامون عن الاحتلال الإيراني بحجّة أنّ لا وجود لجنود إيرانيين على أرض لبنان لتكون إيران محتلّة. لكنّ الاحتلال الإيراني هنا، وهو شرير ومتستر بعشرات الآلاف من المقاتلين المجهّزين بعتاد حربي عتي، والمنخرطين تحت لواء ما يُسمّى بحزب الله الذي لا يتدخّل فعليًّا، بالشؤون اللبنانية، إلا في الأمور المصيريّة الكبرى التي من أخطرها إيصال أعوانه إلى رأس السلطة الحاكمة.
لا يملك أحد كرة بلورية ليجزم ما إذا كانت الانتخابات النيابيّة ستُجرى في موعد استحقاقها أم لا، لكن يبقى السؤال: “هل سيبقى لبنان من الآن حتّى موعّد حصولها بعد ثمانية أشهر؟”
لنفترض أن الشعب صمد حتى ذلك الحين، فهل ستتمّ الانتخابات بحرية، وهل ستكون النفوس حرّة وغير معرّضة للرشوة؟ في الانتخابات السابقة بلغ سعر الصوت الواحد ما بين 100 و 200 دولار أميركي، ويُتوقّع أن ينخفض في الانتخابات المقبلة حتى الربع وبالعملة المحليّة، ومع ذلك سيقبل الناس بالرشوة الرخيصة بسب الأزمة المعيشيّة التي تطالهم. فتهانينا سلفًا للزمرة الحاكمة إذ سيكون البرلمان الجديد نسخة طبق الأصل عن البرلمان الحالي إن لم يكن أسوأ. وللذين يُراهنون على إشراف دولي على الانتخابات، أقول لهم أنّ الإشراف على انتخابات نيابيّة في ظلّ “الستاتيوكو” اللعين القائم حاليًّا في البلاد، يتطلّب أقلّه إرسال 100,000 جندي من الأمم المتحدة لهذا الغرض، ولن يتغيّر شيء من دون الإقدام على إجراءات حاسمة تسبق الانتخابات: SOS SOS SOS.
لبنان واقع تحت الاحتلال الإيراني.

L’occupation sournoise
Jean-Marie Kassab/September 09/2021
Le Liban est occupé par l’Iran. Les Iraniens occupent le Liban. Les Iraniens sont les maîtres absolus du Liban. Le Liban est devenu une province Iranienne.
Je l’ai répété ci-dessus de plusieurs manières dans une tentative de l’expliquer aux naïfs, aux oublieux, à ceux qui font sourde oreille pour une raison quelconque.
Mais aussi à ceux qui pensent qu’une occupation n’est réelle que s’il y aurait un soldat Iranien à chaque bifurcation. Or l’occupation Iranienne est maléfique et sournoise. Il y a bien sûr les combattants en armes, en dizaines de milliers, soi-disant hezbollahis mais ceux-ci n’interviennent qu’en cas de grabuge majeur. Les plus dangereux étant les collabos placés à la tête de l’Etat.
Si les élections se feront ou pas est spéculatif, personne n’a une boule de cristal. Ce qui est sûr par contre c’est qu’elles se passeront dans quasi huit mois. La question demeure, que restera-t-il du Liban d’ici là ?
Supposons que le peuple résiste jusque-là, pensez-vous que les élections se feront librement et au profit des âmes libres sachant que si le vote se payait 100 ou 200 dollars aux élections passées, le vote se payera 500, 000 LL avec la famine qui prévaut. Et bravo le nouveau parlement, copie conforme de l’actuel sinon en pire. Le manège maléfique tournera comme si de rien n’était. Pour contrer ça, je le dis à ceux qui parient dessus, il faudra à l’ONU envoyer 100000 soldats pour surveiller ces putains d’élections.
Sans action décisive rien de bon ne se passera. SOS SOS SOS.
Le Liban est sous occupation Iranienne.