الياس بجاني/نبيه بري، وسيد أمونيوم، وثقافة شرعة الغاب، والغزوات الجاهلية، والإستكبار المرّضي، والمافياوية الإجرامية

183

نبيه بري، وسيد أمونيوم، وثقافة شرعة الغاب، والغزوات الجاهلية، والإستكبار المرّضي، والمافياوية الإجرامية
الياس بجاني/29 آب/2021

مما لا شك فيه، فإن الطائفة الشيعية الكريمة، واللبنانية في عراقتها، هي الضحية الأولي لنفاق ودجل وهرطقات وسموم وفساد ما يسمى مقاومة وتحرير، وهي تعاني ورغماً عنها كل نتائج حصاد ثقافة الموت العبثي الملالوية التي تعود للقرون ما قبل الحجرية.

إن الطائفة الشيعية مخطوفة ومأخوذة رهينة، من ثنائي البريرية والهمجية، نبيه بري الميليشياوي، وسيد امونيوم الإرهابي، وذلك منذ سنين طويلة، وهي دفعت، ولا تزال تدفع، ورغماً عن ارادة أكثرية ابنائها الآلاف من الضحايا، أكان في حرب 2006 التدميرية، أو في حروب حزب الله الإيرانية في سوريا والعديد من الدول العربية، وايضاً في عشرات الأعمال الإرهابية والمافياوية في العديد من بلدان العالم.

في هذا السياق، وفي أطر هذه الثقافة الهدامة، ثقافة مد اليد، والإستكبار والإستقواء، وعدم التقيد بالقوانين، تأتي غزوة بلدة مغدوشة الجنوبية.

إن وقاحة وإجرام وشوارعية الغزاة، وهم من شبيحة نبيه بري وحزب الله، هي ممارسات غريبة عن ثقافة اللبنانيين وعن قواعد وأعراق وقيم العيش المشترك، وعن كل ما هو انسانية وأخلاق.

زعران، وزقاقية، وشبيحة، مدججين بالسلاح، يكررون وعلى مدار 3 أيام انتهاك حرمة بلدة مغدوشة في مشهدية همجية وبربرية، لا يمكن وصفها بغير غزوة جاهلية.

إن ما حدث في بلدة مغدوشة، من تشبيح، وإجرام، وانتهاك للحقوق، وتعديات سافرة وارهابية، هي كلها ننتائج حتمية لثقافة الملالي الغزواتية والبربرية، لا أكثر ولا أقل.

يبقى أن لا حلول في لبنان، لا كبيرة ولا صغيرة، ولا في أي مجال، ولا على أي مستوى، قبل انهاء واقتلاع حالة احتلال حزب الله الفارسية، وتحرير ليس لبنان فقط، بل تحرير غالبية أبناء الطائفة الشيعية الكريمة من وضعية الخطف والرهينة.

إن الحلول لم تعد ممكنة من داخل لبنان، ولهذا مطلوب من الدول العربية تحديداً، ومن دول العالم الحرعموماً، أن تسعى من خلال الأمم المتحدة لإعلان لبنان دولة فاشلة ومارقة ومحتلة، ووضع وطن الأرز تحت الوصاية الدولية الكاملة، وتنفيذ كل القرارات الدولية، واعادة تأهيل اللبنانيين على حكم أنفسهم، وإلا فالج لا تعالج.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الألكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com