الياس بجاني/نطالب بعدم توقيع أي استرحام مهما كان هدفه أو محتواه ما لم يكن التركيز الأول والأخير فيه على احتلال حزب الله والقرارات الدولية الخاصة بلبنان/All Petitions To Help Lebanon Shall Remain Futile as long as Hezbollah & its occupation are not their core & essence

82

اضغط هنا لقراءة التعليق في أعلى باللغة الإنكليزية

نطالب بعدم توقيع أي استرحام  PETITION مهما كان هدفه أو محتواه ما لم يكن التركيز الأول والأخير فيه على احتلال حزب الله والقرارات الدولية الخاصة بلبنان
الياس بجاني/18 آب/2021

تعج وسائل التواصل الإجتماعي ومنذ مدة غير قصيرة بعرائض التماس (PETITIONS) مريبة تطالب بمعونات انسانية للبنان. نحن نرى ضرورة عدم توقيعها، لأنها لا تخدم سوى مصالح من يقفون خلفها من مجموعات مسجلة على أنها غير نفعية (Non Profit Organizations)، وذلك بهدف الحصول على مساعدات مالية من دول ومنظمات.

نلفت إلى ضرورة التركيز العلني والواضح والصريح، على علة الاحتلال، وعلى حزب الله بالاسم تحديداً وعلى القرارات الدولية الخاصة بلبنان في أساس كل مطلب، ورسالة، وإلتماس، وعريضة، ووثيقة، ونشاط، لأي مجموعة ثورية أو حزبية، أكان داخل أو خارج لبنان، وتدعي صدقاً أو كذباً العمل من أجل تحرير لبنان، ومساعدة اللبنانيين.

في هذا الإطار “المصلحي والنفعي” المريب، وصلتنا ووصلت لغيرنا كثر خلال الأيام القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والعناوين البريدية عدد من الإلتماسات (PETITIONS)، تركز في نصوصها فقط على ملفات اجتماعية وحياتية ومعيشية دون أي ذكر لحزب الله ولإحتلاله والقرارات الدولية الخاصة بلبنان. نحن نرى أن هذه عرائض مريبة، ولا يجب توقيعها أو التسوِّق لها، لأنها لا تخدم سوى منافع ومصالح من يقفون خلفها من مجموعات مسجلة على أنها غير نفعية (Non Profit Organizations)، وذلك بهدف الحصول على مساعدات مالية من دول ومنظمات.

في الخلاصة، فإن الهدف الأخطر من هذه الإسترحامات (PETITIONS)، قد يكون الحصول على مساعدات تحت غطاء انساني، لكن في المحصلة وفي الغالب سوف تستخدم  المساعدات لمصالح انتخابية، وأيضاً ربما لمنافع شخصية لا علاقة لها لا باحتياجات الناس المعيشية، أو من أجل دعم اجندات تحرير البلد من احتلال حزب الله.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الالكتروني
http://www.eliasbejjaninews.com