مار شربل يستقبل شهر آذار بأعجوبة شفاء شربل نعمان الحج من فقدان البصر

66

مار شربل يستقبل شهر آذار بأعجوبة شفاء شربل نعمان الحج من فقدان البصر
أي أم ليبانون/02 آذار/2021
مار شربل القديس الذي لا يُبخل بالأعاجيب، لم يترك السيد شربل نعمان الحاج يعاني من فقدان البصر الذي حصل معه فجأة. السيد شربل هو من مواليد جبيل 1967 وهو عامل في الزراعة، متأهل من السيدة تقلا ولديه ثلاثة أولاد. وبحسب ما أوردت صفحة “عجائب مار شربل” عبر “فايسبوك”، يخبر السيد شربل الحاج عن حالته الصحية المرفقة بالتقارير الطبية: “انه بتاريخ 14 كانون الثاني 2021 أثناء قيامي بعملي، مرت دقيقتان لم أعد أبصر فيهما شيئًا ولكن عاد نظري بعدها.
وفي اليوم التالي عاودني ذات العارض ولكن لمدة أطول وبعدها عاودني العارض لعدة مرات فاتصلت بطبيبي الدكتور نبيل طربيه الذي أعطاني موعدًا بتاريخ 18 كانون الثاني 2021. وقبل الموعد تفاقمت مشكلتي ولم أعد أبصر لمسافة متر”. وأضاف الحاج: “في الموعد المحدد، أجرى الطبيب الفحوصات اللازمة وأتت النتيجة غير مطمئنة، ولم أعد أرى شيئًا فطلب لي صورة “IRM” مع فحص دم عاجل لأنها حالة طارئة. ذهبت فورًا الى المختبر، وأجريت المطلوب وجاءت النتيجة أنني بحاجة لمراجعة طبيب مختص بشرايين الرأس. فتوجهت الى مستشفى “اوتيل ديو” لإجراء عملية طارئة على يد الدكتور غبريال معكرون. توجهت الى المستشفى وبقيت منتظرًا للساعة التاسعة مساءً ولم تأت الطبيبة المسؤولة بسبب مرض الكورونا وتمت احالتي الى مستشفى جبل لبنان حيث انتظرت للساعة العاشرة والنصف ليلاً ولم يأت الطبيب لذات الاسباب، فحولت الى مستشفى عجلتون وكذلك لم يأت الطبيب”.
وأردف قائلاً: “عندها توجهت الى طبيب السماء مار شربل ووصلت أمام تمثاله في ساحة الدير قرابة منتصف الليل حيث دهنت زوجتي عيني بتراب القبر وصليت وطلبت شفاعته عند الرب يسوع المسيح كي يعيد إليَّ بصري. وبعد الصلاة عدت الى منزلي وقمت من فراشي صباحًا وتفاجأت بأنني أبصر بشكل طبيعي. بعدها اتصلت بطبيبي وأخبرته بحالتي وبزيارتي لمار شربل وبعد الفحوصات تفاجأ الطبيب بدوره وطلب مني الانتظار لمدة 15 يومًا لتجديد الفحوصات. وبعد الخمسة عشر يومًا توجهت إليه فوجّهني لإجراء الفحوصات في المختبر فأجريتها ورفعت إليه النتيجة فقال لي ان بصري بعد ان كان قد اختفى عاد لي بدون اخذ اي دواء والذي حدث معي ليس له اي تفسير طبي”.
وختم الحاج: “طلبت من الطبيب التقارير المرفقة بالصور اللازمة وجئت أشكر مار شربل على شفاعته وسجلت الاعجوبة”. وهكذا تسجلت الأعجوبة رقم 20 للقديس شربل في سجل العجائب في دير مار مارون – عنايا ضريح القديس، في اليوم الأول من شهر آذار 2021.