فيديو مقابلة من اذاعة صوت لبنان الكتائبي مع الناشط السيادي نوفل ضو يشرح من خلالها الوسائل والطرق والمقاربات اللازمة لتحرير لبنان من الإحتلال الإيراني الإرهابي وفي نفس الوقت اسقاط وإدانة كل السياسيين والمسؤولين والقيادات وأصحاب شركات الأحزاب التعتير الإسخريوتيين المحليين الراضين بذل بهذا الإحتلال مقابل منافع ومواقع سلطوية مهمشة ومفرغة من كل محتواها وأدوارها الوطنية ويناشد الجميع الإلتفاف حول الطرح البطريركي السيادي الذي أعطي له مجد لبنان

52

فيديو مقابلة من اذاعة صوت لبنان الكتائبي مع الناشط السيادي نوفل ضو يشرح من خلالها الوسائل والطرق والمقاربات اللازمة لتحرير لبنان من الإحتلال الإيراني الإرهابي وفي نفس الوقت اسقاط وإدانة كل السياسيين والمسؤولين والقيادات وأصحاب شركات الأحزاب التعتير الإسخريوتيين المحليين الراضين بذل بهذا الإحتلال مقابل منافع ومواقع سلطوية مهمشة ومفرغة من كل محتواها وأدوارها الوطنية ويناشد الجميع الإلتفاف حول الطرح البطريركي السيادي الذي أعطي له مجد لبنان.

26 شباط/2021

في اسفل تغريدات جديدة لنوفل ضو
تفضلوا شوفوا واسمعوا قبل الضو كيف التيار الوطني الحر استعاد حقوق المسيحيين وصلاحيات رئيس الجمهورية وموقع لبنان التاريخي!
بيار رفول كان وزير دولة لشؤون رئاسة الجمهورية… يقرّ ويعترف… وبدل ان يستحي … يفاخر ويتباهى! ونيالكن يا مسيحيين بهيك حقوق وصلاحيات وفكر استراتيجي!

تطبيق نظرية الوزير المعجزة حمد حسن بأن تلقيح النواب خارج الاولويات جاء تقديراً لإقرارهم قانون اللقاح خلال ٧ أيام، يعني مثلاً ان النواب سيستفيدون من مساعدات العائلات الأكثر فقراً لأنهم اقروا قرض البنك الدولي ومن التحويلات الى الخارج لأنهم أقروا قانون الدولار الطالبي؟ ذكاء خارق!

في بداية الثورة عندما قلنا بأن الموضوع السيادي وسلاح حزب الله هو المدخل لأي حلّ سياسي واقتصادي واجتماعي قامت القيامة واتهمنا البعض بالتسييس الى ان اقتنع هذا البعض متأخراً! اليوم يتكرر السيناريو ذاته: حل الازمة المصرفية يبدأ من مسؤولية الاحتلال وسياساته وارتكاباته! والا مضيعة وقت!

وجع الناس ونقمتهم وثورتهم لضياع مدخراتهم وجنى اعمارهم مقدّس!
لكن اي تحرك يحصر المسؤولية بالمصارف ويخفي حقيقة دور منظومتي الاحتلال السوري والايراني السياسية وحروب حزب الله واقتصاده الموازي وعداءه للعرب والعالم، وشبكاته المالية والامنية هو سوء نية وتزوير متعمد يحرم المودعين حقوقهم!

تطبيق نظرية الوزير المعجزة حمد حسن بأن تلقيح النواب خارج الاولويات جاء تقديراً لإقرارهم قانون اللقاح خلال ٧ أيام، يعني مثلاً ان النواب سيستفيدون من مساعدات العائلات الأكثر فقراً لأنهم اقروا قرض البنك الدولي ومن التحويلات الى الخارج لأنهم أقروا قانون الدولار الطالبي؟ ذكاء خارق!

يجب تحميل مصرف لبنان والمصارف جزءا من مسؤولية الحلول المطلوبة لاموال المودعين لانهم يتحملون جزءا من المشكلة!
لكن اي تحرك للمودعين يغفل مسؤولية سلطات الاحتلالين السوري والايراني وحروب حزب الله واقتصاده الموازي وسياساته العدائية للعرب، هو سرقة موصوفة للحقيقة وتغطية مرفوضة للسارق!

مروان خير الدين كسياسي ومصرفي في حواره ونقاشه نموذج للرقي، وواقعي في طروحاته والاعتراف بالمسؤولية وتحديد مسؤولية السلطة السياسية! ممثل المودعين نزار غانم وأنا منهم فاشل ومدّع وفاقد للحجة والمنطق وعشوائي بعيد عن العلم في المطالبة بحقوق من يفترض أن يمثلهم! #كلام_الناس

الولايات المتحدة تدعو لاغاثة اليمن انسانياً!
فرنسا تعمل لإغاثة لبنان انسانياً!
الامم المتحدة تعمل لاغاثة سوريا انسانياً!
متى يبدأ العالم بمعالجة أسباب أزمة لبنان وسوريا واليمن بمواجهة ايران واذرعها لوقف تدمير الدول والمجتمعات والاقتصادات بدل معالجة النتائج الانسانية لمشروع ايران؟

في حدا يفهمنا كيف مدير عام بالدولة عمرو اكتر من ٧٥ سنة بوقت سن التقاعد ٦٤؟ وهل مجلس النواب تابع للدولة اللبنانية او هوي دولة مستقلة على حسابو؟ ٤ مدرا عامين بمجلس النواب عمرن فوق ال٧٥ سنة حسب ما شفنا الليلة عالتلفزيون! ما حدا يبلش يبرر انو مستشارين وما بعرف شو! وظيفتهم مدير عام!

زوّروا التلقيح … وبعد في ناس متأملة بانتخابات نزيهة؟
يللي ما بيضبط ١٥-٢٠ مركز تلقيح بدو يضبط ٤ او ٥ آلاف مركز اقتراع؟ بنك دولي وصليب احمر ولجنة كورونا… ما نجحوا يمشّوا ٤-٥ زعما عالقانون بموضوع اللقاحات… كيف ممكن ينضبطوا عالقانون والنزاهة بالانتخابات؟

على النائب الذي لا يعرف الاصول المتبعة في التلقيح ان يستقيل لأنه غير مؤهل لتولي منصبه! فواجبات النائب الدستورية مراقبة عمل الحكومة ومحاسبتها وبالتالي متابعة قراراتها ليراقب تنفيذها ويحاسب على أساسها! ألا يخجل هؤلاء من تبرير فعلتهم بأنهم لم يكونوا على علم بروزنامة المواعيد؟

في القصر الجمهوري فضيحة تشبه فضيحة مجلس النواب!
١٦ من مستشاري عون ومرافقيه(هكذا قالوا) تلقوا لقاح كورونا الاسبوع الماضي! هل في الدولة اللبنانية موظفون فوق ٦٤ سنة؟
نفهم ان قاعدة سن التقاعد لا تنطبق على الرؤساء والنواب… فهل تنطبق على الموظفين؟ وهل هؤلاء ال١٦ موظفون فعلا او …؟

ما بقا حدا يخبرنا انو فريقو مش فاسد اذا كان في نواب تابعين لإلو اخدوا اللقاح وهني دون ال ٨٥ سنة! القسم الاول من اول مرحله يضم ما فوق ٨٥ سنة. لما بينتهي بيبدأ القسم الثاني للناس فوق ٧٥! لغاية الآن لم ينته تلقيح القسم الاول فوق ال٨٥ وبالتالي من تلقى اللقاح من غير هذه الفئة فاسد!

كيف يكون النواب الذي تلقوا لقاح كورونا اليوم ضمن العمرية المحددة وهم مواليد ١٩٤٩(فرزلي وسعاده وموسى وزعيتر)- ١٩٤٣(قاطيشا)-مراد(١٩٤٢)-حردان ونصار وجابر(١٩٥١)-نحاس(١٩٤٦)-عسيران(١٩٤٧)، علماً ان والدتي مولودة ١٩٣٥ وتعاني من امراض مزمنة ومسجلة على المنصة ولم يتمّ تحديد موعد لها بعد؟

الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات على روسيا لسجنها المعارض “نافالني”، ويستميت لرفع العقوبات عن ايران التي تعتقل وتعذب وتعدم معارضي نظامها في الداخل والخارج وتحتل دولاً وتزرع فيها الميليشيات والأذرع التي تقصف وترهب وتغتال، وتخوض الحروب في سوريا واليمن والعراق ولبنان! انفصام سياسي معيب!