رسالة من الثورة اللبنانية إلى سمير جعجع: شو صایر معك، ولماذا لا تقبل الحقيقة وهي أنك منتهي الصلاحية؟ إب باطك وشوف التاریخ فانت بلغة الثورة منتهي الصلاحية ومن زمان expired 

224

رسالة من الثورة اللبنانية إلى سمير جعجع: شو صایر معك، ولماذا لا تقبل الحقيقة وهي أنك منتهي الصلاحية؟ إب باطك وشوف التاریخ انت بلغة الثورة منتهي الصلاحية ومن زمان expired 
08 أيلول/2020

كنا ننتظر خطابك ورأينا بوضوح وسمعنا بذهول قناة المنار تفرد هواء برامجها الصباحیة والمساٸية وعلی منابر التوك شو لتبرٸة شخصك من جریمة اهدن … والغریب استضافوا من لدیه الدلیل ومن الشهود المباشرین الذین أكدوا انو انت كوّعت ورجعت ..
هیدا مش حكی من عنا .. هیدا صار .

عدنا ایضا رأينا یوم الخطاب ان ال او تي في اعطت خطابك دقاٸق كتیرة ثمینة في نشرة الأخبار .. غریب .. بنص معركة حجب الاطلالات عن الشاشات .. والام تي في مبارح عملتو للرٸيس سید .

طیب . نحن منعرف ان كل القصة هي المحاولة الاخیرة لإحیاء المومیاءات المجرمة عبر الهرولة الی تحالف الأضداد وكانت العقدة بینك وبین سلیمان فرنجیة بحاجة لحل .

وصار ضروري ل كلكن انو ولا صوت یعلو علی صوت المعركة ..

وكما نعرف ان حزب الله یرد الك الجمیل لإنقاذه مرارا وتكرارا من ضربات الثورة وذلك عبر الإسراع الی قطع الطرقات وسب حزب الله نصرالله امام الكامیرات واستفزاز جمهوره للدفاع عنه بإصرار ..

بنفس الوقت یللی كل تحركات الموتسیكلات لسب جعجع الصهیوني .
طرة نقشة كانت تلعب بحرفیة واحتراف عبر زووم الكامیرات في الوقت الذي كانت تخرج مظاهرات في النبطیة وصور وكفرمان تواجه حزب الله بالصدور العاریة..

كان یخف ضغط الشارع بعد ان ینجح معرابك بإدارة الكامیرا الی الفتنة المزعومة  ویجري العمل علی تهدٸة الشوارع .

الیوم یبدو ان حزب الله یسرع لإنقاذك بعد أن سُحب بساط السیاسة من تحتك نتعاً مما سیٶدي الی سقوطك المدوي وانعدام وجودك . . وفقدانه علة وجوده.

ویبدو علی ما یبدو ان حزب الله سیبادلك الجمیل لما أنقذت وجوده اواخر الثمانینات لما كان محاصراً في مارون مسك الشیاح تحت ضربات حركة أمل .. وقتها اعلن الحزب عبر بیانه ان المهدي المنتظر خرق الحصار واوصل لهم التموین والذخاٸر .. والیوم یبادلك الإنقاذ.

كل خطابك واضح في هذا السیاق وكل ردود اخصامك علی خطابك واضحة فأنتم تستعدون للمعركة، معركة بقاٸكم معا لأن سقوط أي واحد منكم هو سقوطكم كلكم معاً.

ما یعنینا یا حكیم إنك تتكلم بإسم الثورة اللبنانیة وانت نفسك من كان یصر علی تسمیتها انتفاضة .. وكنت تعطي ساعات من الدروس علی هواء الشاشات لشرح التسمیات وتعلن انها انتفاضة وكانت شعارات الإنتفاضة تملأ الشاشات والهاشتاغات وجرت محاولات قمع كل من یسمی بالثورة.

والاغرب انك تنهي خطابك بالانتفاضة مع انك أسهبت خطابك اسهاباً مدعیا انك الثورة اللبنانیة منذ ومنذ .

طیب حكیم .. صباحو وخلینا نكون واضحین.
بالإذن من معرابك وبما انك قبل الخطاب بكم یوم عملت فیدیو بتقول فیه انك الجعجع . وقلت ولو ما انا جعجع.

منعرفك منیح .. من وقت ما سمعناك عم تطلب دلیفری سنة ١٩٩٧ من نص معتقلك تحت الارض بوزارة الدفاع ومن عند سناك فخري كمان.
وذلك غیر مستغرب لاننا نعرف انك دفعت احدعشر سنة اعتقال ثمن صفقة خاسرة انت مضیت علیها بدمنا ..

انت لم تعتقل لأجل القضیة، أنت وضعت علی الرف لحین الإستعانة بطموحك للقضاء علی القضیة.

مثلك مثل كثر غیرك .. وها هي تُنفَضُ علینا الرفوف بكل غبار ماضیها.
جابولك مبارح كیس بوكس مغبّر من غزة ورح یعلقولك یاه بالمخیمات.. استعد شكل عن زنودك وانتبه علی كتفك.

یبقی الكلام لنرد علی كلامك عن الثورة: انت قلت انك الثورة مع بشیر الجمیل .. الصحیح انك كنت المسمار الذي دق في نعش ثورة بشیر الجمیل.

كیف؟ ببساطة حولت معركة المقاومة اللبنانیة دفاعاً عن لبنان بوجه الغریب المسلح مهما كان دینه الی معركة تحدد العدو حسب دینه.
ودمرت حلم جمهوریة بشیر اللبنانیة عبر رفع شعار امن المجتمع المسیحي فوق كل إعتبار وتحولت الحرب بكلیتها الی حرب طاٸفیة مافیویة نهبت وسرقت وتسلبطت علی كامل التراب اللبناني كل حسب الهته واصبحت اجنحة المقاومة العسكریة تعتمد علی تیوساً ومقاتلین من العراق وسوریا وغیرها فقط لأنهم مسیحیون..

اما بالنسبة لثورة الأرز . . . المضحك ان هناك من یقنعك ان الناس لا تعرف أن المحتل السوري قد أجهض ثورة الأرز عبر إخراجك من المعتقل وعبر إعادة العماد عون من المنفی، وذلك ادی الی سحب المبادرة من الثورة وتحویلها الی فتات سیاسي صرف علی طاولات قمار الصفقات.

واما بالنسبة لثورة ١٧ تشرین وانتفاضتك علی العهد والحلفاء … افاد الثورة اللبنانیة الی الحد لأقصی عبر تركك تعارك السياسة في مستنقع نعرف انه أوشك أن یجف فیه الماء.

یبقی انك تطالب بتطبیق الطاٸف بحذافیره مع كل كلامك ان الطاٸف هو من یتحكم ب حذافیرك.

بإختصار: قد تكون مٶلّهاً وقد یكون لدیك من یحمی رموش عینیك ومن یعتبرك قدیسا تاٸباً تدمع حنانا لدماء شهداء رفاق لنا بینهم من انت قتلت.
وقد تبحث الكامیرا عن الدموع في عینیك وقد تقرأ خطاباً ثوري الصیاغة
ذلك لایعني أحد منا بشيء.

ما یعني الثورة اللبنانیة أن تقول لك : انت من الماضي سید جعجع ولقد انتهت مدة صلاحیتك. انظر الی تاریخك والثورة اللبنانیة بتسلّم علیك.
هون الثورة اللبنانیة