الامين العام للمجلس العالمي لثورة الارز المهندس طوم حرب يعرض الاوضاع مع اللواء ريفي ويدعم مواقفه

54

المجلس العالمي لثورة الارز: الامين العام للمجلس العالمي لثورة الارز المهندس طوم حرب يعرض الاوضاع مع اللواء ريفي ويدعم مواقفه.
واشنطن في 12 تموز 2020
الأمانة العامة/بيان

عرض الامين العام للمجلس العالمي لثورة الارز المهندس طوم حرب في اتصال مع وزير العدل السابق للحكومة اللبنانية الجنرال أشرف ريفي أوضاع العلاقات اللبنانية الاميركية بشكل عام والتطورات داخل لبنان في شكل خاص في مراجعة للتهديد الارهابي المتنامي داخل لبنان والشراكة اللبنانية الاميركية لمواجهة هذا التهديد.

وعرض المهندس حرب للوزير السابق ريفي موقف الاغتراب اللبناني عامة والجالية اللبنانية الاميركية خاصة في ما يتعلق بعملهم من أجل تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بلبنان وخاصة القرار 1559 المتعلق بنزع سلاح الميليشيات وحزب الله.

وعرض الوزير السابق ريفي للسيد حرب نظرته لتطور الاوضاع الداخلية في لبنان على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والامني مؤكدا وقوف الوزير الى جانب المبادرات الدولية والاقليمية لمساعدة لبنان على تنفيذ القرارات الدولية واسترجاع سيادته.

وأعلن حرب ان المجلس العالمي لثورة الارز يقيّم تحركات المواطنين اللبنانيين الذين نزلوا الى الشوارع منذ 17 تشرين الاول 2019 من أجل مواجهة المليشيات وعلى رأسها حزب الله ويقيّم المجلس الشخصيات الوطنية اللبنانية ومنهم الوزير الريفي لا سيما بالنسبة الى الدور الوطني المسؤول الذي يلعبه في دعم المجتمع المدني عامة وطرابلس بشكل خاص.

واستنكر حرب الحملات التحريضية الاعلامية التي تقوم بها قوى المحور الايراني في لبنان والتي تتهم الوزير الريفي ظلما بسنيورهات لا صحة لها بينما الوزير ريفي يقوم بعمل وطني لمواجهة التطرف وهو عمل يؤيده اللبنانيون المقيمون والاغتراب اللبناني وقد بات واضحا لدى مسؤولي الملف اللبناني في الولايات المتحدة الاميركية ودول التحالف العربي.

وقال حرب ان اصدقاء لبنان في واشنطن يتكلون على الحركة الشعبية في لبنان وعلى الشخصيات الوطنية المسؤولة ومن بينها الوزير الريفي.

ويرفضون الاتهامات الرخيصة التي تتهم زورا الوزير بأنه على علاقة مع فئات متطرفة. بالعكس تماما فالمعنيين في اميركا والتحالف العربي واعيين جيدا للدور المهم الذي يلعبه الوزير الريفي في نشر الاعتدال في بيئته المباشرة في طرابلس وفي طول وعرض لبنان.