الياس بجاني: حزب الله جيش إيراني يحتل لبنان ويتحكم بحكمه وحكامه/فيديو مداخلتين من الحدث الأولى للقمان سليم والثانية لحارث سليمان تلقيان الأضواء على قرار قبرص تسلم “دياب” العضو في حزب الله لأميركا المتورط بغسل أموال وتهريب مخدرات/وتقرير Cypriot Court Upholds Hizbullah Suspect’s U.S. Extradition on Money Charges

314

Cypriot Court Upholds Hizbullah Suspect’s U.S. Extradition on Money Charges
Agence France Presse/Naharnet/May 30/2020

فيديو مداخلتين من الحدث الأولى للقمان سليم والثانية لحارث سليمان تلقيان الأضواء على قرار قبرص تسلم “دياب” العضو في حزب الله لأميركا المتورط بغسل أموال وتهريب مخدرات/وتقرير

حزب الله جيش إيراني يحتل لبنان ويتحكم بحكمه وحكامه
الياس بجاني/30 أيار/2020
*حزب الله منظمة إجرامية وإرهابية تابعة كلياً للحرس الثوري الإيراني وهي تأخذ لبنان وشعبه وحكمه رهينة وقد حولته إلى محزن أسلحة ومعسكر وقاعدة إرهاب إيرانية.
*الملاحقة القانونية لحزب الله الدولية والأميركية والعربية مستمرة وهي بإزدياد مطرد.
*حزب الله موضوع على قوائم إرهاب 56 دولة.
*تسليم قبرص للمدعو “دياب” العضو في حزب الله كان سبقه عمليات تسليم لأفراد من حزب الله لأميركا في دول متعددة.
*البراغوي سلمت لأميركا الأخوين حمادة وفرحات الأعضاء بحزب الله والمغرب سلم لأميركا في سنة 2107 قاسم تاج الدين وهو من كبار ممولي حزب الله.
*حزب الله صحيح أن أفراده يحملون الجنسية اللبنانية، إلا أنهم لا يمتون للبنان بصلة وهم وطبقاً لكل المعايير القانونية جنود مرتزقة تابعيين 100% للنظام الإيراني وتحديداً للحرس الثوري الإيراني..مالهم وتدريبهم وثقافتهم وولائهم ومرجعيتهم وقراراهم هو إيراني ولا علاقة أو صلة للبنان بهم.
*حزب الله يحتل لبنان منذ العام 2005 وقد حل مكان المحتل السوري وهو يتحكم بالدولة اللبنانية بالكامل ويسيطر بالقوة والإرهاب على الرئاسات الثلاثة وعلى كل مؤسسات الدولة وممسك بالحدود مع سوريا والقرار له وليس للجيش اللبناني.
*في الجنوب ينتهك الحزب القرارين الدوليين 1701 و 1559 ويسيطر على الحدود وله هناك الآلاف من المقاتلين كما أنه يملك مخازن أسلحة متنوعة منها الصواريخ تحت الأرض وفوقها… في الجنوب والبقاع وبيروت والشوف وجبل لبنان وفي مناطق لبنانية كثيرة.
*في الخلاصة حزب الله منظمة إجرامية وإرهابية وتمارس أعمالها اللاقانونية في لبنان وفي العديد من الدول ومنها دول أميركا الجنوبية حيث يشارك المافيات ويتعاون معهم في كل ما هو ممنوع وغير قانوني.

فيديو مداخلتين من الحدث الأولى للقمان سليم والثانية لحارث سليمان تلقيان الأضواء على قرار قبرص تسلم “دياب” العضو في حزب الله لأميركا المتورط بغسل أموال وتهريب مخدرات/وتقرير
وكالات/30 أيار/2020
بعد 4 أعوام على فتح قضيته في ولاية فلوريدا الأميركية إثر شبهات وتهم تتعلق بغسل أموال وتهريب مخدرات، صادقت المحكمة العليا في قبرص على أمر بتسليم المدعو “دياب” والعضو في حزب الله اللبناني الإرهابي والإجرامي إلى الولايات المتحدة، حيث سيمثُل أمام المحكمة في قضيّة غسل أموال، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء القبرصية الرسميّة. كما أشارت الوكالة إلى أن المحكمة العليا رفضت طلب استئناف قرار قضائي سابق صدَرَ في أيلول/سبتمبر 2019 يقضي بتسليم المشتبه به المعروف فقط باسم دياب. إلى ذلك، أمرت المحكمة العليا بأن يبقى المشتبه به رهن الاحتجاز إلى أن تقوم وزارة العدل القبرصية بتسليمه.
المدعو “دياب” مطلوب من سلطات ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، بسبب شبهات بعمليات غسل أموال تعود إلى تشرين الأول/أكتوبر 2016. كما تُفيد وثائق طلب التسليم بأن الرجل يواجه تهماً عدّة تتعلّق بغسل أموال والتآمر بهدف غسل أموال قيمتها أكثر من 100 ألف دولار (نحو 90 ألف يورو). إلى ذلك، قالت المحكمة إن المشتبه به – بصفته عضواً في حزب الله الشيعي اللبناني الذي تعتبره الولايات المتحدة منظّمة إرهابيّة – تآمرَ مع أفراد في العام 2014 لغسل أموال مصدرها تهريب مخدّرات. يشار إلى أن دياب اعتقل في آذار/مارس 2019 في مطار لارنكا بقبرص، لدى وصوله من لبنان. وألقت الشرطة القبض عليه بعد اكتشافها أن هناك مذكرة اعتقال أميركية بحقه.

اضغط هنا لمشاهدة مداخلة لقمان سليم/من قناة الحدث

اضغط هنا لمشاهدة مداخلة حارث سليمان/من قناة الحدث

Cypriot Court Upholds Hizbullah Suspect’s U.S. Extradition on Money Charges
Agence France Presse/Naharnet/May 30/2020
Cyprus’ supreme court on Friday upheld an order to extradite a suspected Hizbullah member to the U.S. on money laundering charges, official media said.
A five-judge bench unanimously dismissed an appeal against a decision by a lower court in September 2019 to extradite the man, identified only by his surname Diab, the Cyprus News Agency said. The suspect is wanted by authorities in Florida for alleged money laundering crimes. According to the extradition papers, the charges related to money laundering in excess of $100,000 (90,000 euros), conspiracy to money launder, the transfer of unlicensed money and illegal use of wireless communication. The court said the suspect conspired with individuals in 2014 to launder drug money. Diab was arrested at Larnaca airport in Cyprus when he arrived from Lebanon in March 2019. Police apprehended him when they found there was a U.S.-issued warrant for his arrest. The supreme court ruled he will remain in detention until his extradition can be arranged by the justice ministry.