فيديو مقابلة من تلفزيون المر مع د.عصام خليفة: الجامعة اللبنانية بفسادها ومفسديها وزبائنيتها وفئويتها وهرطقات رئيسها فؤاد أيوب على مشرحة د.خليفة

187

فيديو مقابلة من تلفزيون المر مع د.عصام خليفة: الجامعة اللبنانية بفسادها ومفسديها وزبائنيتها وفئويتها وهرطقات رئيسها فؤاد أيوب على مشرحة د.خليفة

04 كانون الثاني/2020

لا للتطاول والتعدي الظالم على د. عصام خليفة
الياس بجاني/02 كانون الثاني/2020
التطاول على د.عصام خليفة اهانة واحتقار لكل لبناني سيادي واستقلالي وشريف وحر. عهد فاسد وبلد محتل وقضاء مسيس وطاقم سياسي ورسمي عفن

الإعتداء على رمزية عصام خليفة في زمن الثورة
اضغط هنا لقراءة المقالة

انطوان الخوري طوق/03 كانون الثاني/2020
عصام خليفة ضمير الوطن ولن يقيده إدعاء او حكم جائر، ولا يمكن إلقاء القبض على الكلمة ولا على التاريخ.

اتهامية بيروت احالت ملف الدكتور خليفة على النيابة العامة
ليبانون فايلز/الجمعة 03 كانون الثاني 2020
أحالت الهيئة الاتهامية في بيروت، ملف الدكتور عصام خليفة على النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، تمهيداً لإحالته على محكمة الجنايات في بيروت، وتحديد موعد للاستجواب التمهيدي وبدء محاكمته بجناية “تقديم شهادة زور أمام القضاء”، في الدعوى المقامة ضده من رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب.
وفيما أعلن الدكتور خليفة أن وكيله القانوني سيميز قرار الهيئة الاتهامية، ويطلب إبطاله وتصديق القرار الظني الذي أصدره قاضي التحقيق في بيروت أسعد بيرم، ومنع عنه المحاكمة في هذا الجرم، نفذ عدد من الأساتذة الجامعيين والطلاب والمثقفين وناشطين في الحراك المدني، اعتصاماً أمام قصر العدل في بيروت، رفضاً لقرار الهيئة الاتهامية في بيروت، وإصدار مذكرة إلقاء قبض بحق خليفة، ثم انتقلوا للاعتصام أمام الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية في المتحف، وطالبوا بإبعاد ملف الجامعة اللبنانية عن التسييس.

عصام خليفة… قضية رأي عام
ليبانون فايلز/الجمعة 03 كانون الثاني 2020
تحولت قضية دعوى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد ايوب ضد الدكتور عصام خليفة، الى قضية رأي عام، ولم تعد قضية قضائية محصورة بالشخصي وبتهمة القدح والذم. فالدكتور خليفة اكاديمي عتيق ومتمرس ومقاتل في سبيل الجامعة اللبنانية ورفعة شأنها. إستنئاف الدكتور ايوب قراري قاضي التحقيق في بيروت اسعد بيرم الظنيين، الصادرين في تاريخي 13/6/2019 و19/11/2019 ، اللذين فصلا بالدعوى المقدمة من أيوب ضد خليفة بجرم القدح والذم، ومنع بموجبهما المحاكمة عن خليفة، لم يعد مجرد إجراء قضائي، بل تحول الى محاولة تأديب عبر استخدام القضاء بحق خليفة ، وهو المدافع عن الجامعة اللبنانية وعن مستواها وعن حقوق اساتذتها، برغم ان البعض يعتبر ان هدف خليفة كان الوصول الى رئاسة الجامعة. وهذه هي ليست المواجهة القضائية الاولى بين الرجلين، اذ كانت الخلافات قد بدأت بين ايوب وخليفة على خلفية مطالبة خليفة ايوب، بتقديم الوثائق وكشف الحقائق، في شأن ما قيل عن شهادةٍ أكاديمية مزوّرة لرئيس الجامعة. وهذه المطالبة كلفته 6 دعاوى حتى الآن، كما يقول خليفة. لذلك يعول الرأي العام دائما على القضاء النزيه لإعطاء الحق الى اصحابه.

الإعدام لعصام خليفة..
سيزار معوض/04 كانون الثاني/2020
لا يكفي أن تصدر السلطة الموقرة قرارا بإلقاء القبض على المؤرخ عصام خليفة، رجل كهذا ينبغي أن يرجم بالرصاص او أن يكون حكمه الصلب بالمقلوب في ساحة الشهداء ليكون عبرة لمن اعتبر. فجرم عصام خليفة لا يغتفر ونحن كثوار لن نرضى الا بقطع رأسه عسانا نتمكن من قطع شمراخ الأفعوان الأكبر.. فعصام خليفة كان ولا يزال مجرما برتبة عميل. جرمه أنه متعبد للبنان وأرزته ورايته والأنكى أنه عميل لوطنه ولم يرض يوما أن يكون مخبرا وسمسارا على حساب ال10452 كلم.. عصام خليفة مجرم لأنه رفض أن يكون شريكا للملياردير اليهودي جورج سوروس في محطات الوقود الممتدة بين القارتين الأوروبية والأميركية وأن يدخل لعبة العصابات وغسل الأموال وتهريبها. وهو طبعا آثم أكبر لأنه حافظ ولا يزال على نظافة كفه طيلة توليه مسؤوليته في الجامعة اللبنانية رافضا منطق الفساد ومنظومتها ناهيك عن المحاصصة والمحسوبيات.. إعدام عصام خليفة لا يفينا حقنا نحن الثوار، وهو يستحق عقابا اكبر واعظم لأنه يتفوه بكلمة الحق دوما وابدا وفي كل اطلالاته الإعلامية يرفض المواربة واللف والدوران ولا يحيد عن قول الحقيقة، كل الحقيقة.. مشكلة عصام خليفة أنه لا يعرف تمسيح الجوخ عن اكتاف الوالي وبالتالي لا يقوم بطأطأة رأسه أمام القيصر كلما دعت الحاجة وهو جرم يعاقب عليه القانون اللبناني والدستور..
من الواجب نقل خليفة مكبلا ومخفورا للاعدام وسط تغطية صحفية مبرمجة فهو لم تثبت عليه ولو تهمة فساد واضحة وليس عنده سلوك فاضح وهو ما لا يمكن القبول به في بلد الأرذال الأنذال والميليشيات.. رجل كهذا تاريخه نظيف كبياض الثلج يجب أن يعذب وأن يقهر وأن يذل وأن يذبح ويفصل رأسه عن جسده ويقطع اربا اربا ويرمى إلى كلاب السلطة المسعورة كي تنهشه عساها تسد جوعها المزمن والعتق.. من غير المقبول أن يبقى عصام خليفة حرا طليقا خارج أسوار السجون فالمؤرخون ورجال العلم والمعرفة مكانهم داخل القطبان لا خارجها..