الياس بجاني/الرد الملالوي على اغتيال سليماني سيكون مسرحياً ولرفع العتب

103

الرد الملالوي على اغتيال سليماني سيكون مسرحياً ولرفع العتب
الياس بجاني/04 كانون الثاني/2020

رغم كل النفخ الإعلامي الفارسي الوهم لقوة نظام الملالي في إيران، فإن الحقائق العسكرية هي في غير قاطع 100% ونقضياً لكل هذه الخزعبلات والأكاذيب والمسرحيات العنترية.

عملياً وفي مقارنة مع عظمة وتفوق القوة الأميركية على كافة الصعد وفي كل المجالات، فإن إيران هي دولة ممزقة وضعيفة للغاية ومعدمة عسكرياً واقتصادياً ونظاماً.

الشعب الإيراني يكره نظامه الملالوي ويريد التخلص منه وهو يثور عليه كلما سنحت الفرص له.

الشعب الإيراني يعاني من الجوع والفقر وثلثه عاطل عن العمل وكل الأفاق مسدودة في وجهه.

نظام الملالي يكره شعبه ويحكمه من خلال كل وسائل الإجرام والقهر والظلم والإرهاب والسجن والقتل.

واقعياً، ليس لدى نظام الملالي المذهبي والدكتاتوري والمنتمي بثقافته وممارساته لما هو ما قبل عصور القرون الحجرية، ليس لديه ما يقدمه لشعبه وللشعوب التي يتدخل في شؤونها من خلال أذرعته العسكرية والميليشياوية غير الفقر والعزلة وثقافات الكراهية والحقد والموت والحروب العبثية.

من هنا فإن الرد الملالوي على عملية اغتيال المجرم والقاتل والإرهابي قاسم سليماني سيكون بالتأكيد رداً مسرحياً ولرفع العتب ليس إلا.

سيكون الرد مسرحي وغير فاعل أو مؤثر، وذلك خوفاً على مصير نظام الملالي نفسه، لأن أي تهور غبي وغير مدروسة عواقبه سيُجبر أميركا على مهاجمة إيران وإسقاط نظامها بعد تدمير كل معسكرات جيشها وتحويل بناها التحتية إلى رماد.

في الخلاصة فإيران دولة ورقية وهزيلة وضعيفة ونمر من كرتون.

لا يجب أن ننسى بأن الغرب عموماً، وتحديداً أميركا هم من اسقط نظام الشاه وجاء بنظام الملالي خدمة لمصالحه.

من هنا فإن نظام الملالي الإيراني ورغم كل مسرحيات العداء الغربية والإسرائيلية معه لا يزال حتى اليوم يخدم مصالح إسرائيل ودول الغرب، ويوم يقرر هذا الغرب سيسقطه وبسهولة.

يبقى أن نظام الملالوي الإيراني، ومعه كل أذرعته الميليشياوية والإرهابية المذهبية في لبنان والعراق واليمن وسوريا وغزة ودول الخليج العربي وفي غيرها من الدول.. هو نظام “أداة” لا يريد وليس بمقدوره لا تحرير فلسطين ولا محاربة أميركا، وإنما هو كان ولا يزال نظام “أداة” بيد إسرائيل والقوى الدولية والغربية تحديداً وهو نظام مسخر بالكامل خدمة لمصالح هذه الدول وهي يوم تقرر ستسقطه خلال 24 ساعة.. ونقطة ع السطر.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الالكتروني على الإنترنت
http://www.eliasbejjaninew.com