الياس بجاني: محتل إيراني متجبر وحكام مرتزقة عادوا إلى طبيعة الإنسان العتيق/ماري انطوانيت معراب والإنسلاخ عن الواقع وكارثية التصنع

128

محتل إيراني متجبر وحكام مرتزقة عادوا إلى طبيعة الإنسان العتيق
الياس بجاني/04 كانون الأول/2019

الحقيقة الكارثية والصادمة المعاشة على الأرض بكل مآسيها والفواجع التي يتنكر لها كثر من أهل السياسة والحكم والنافذين وقطعان أغنام غالبية أصحاب شركات الأحزاب الصنمية في لبنان هي أن البلد محتل، وبأن المحتل هو عسكر إيران المحلي المسمى كفراً وتجديفاً “حزب الله”.

المحتل الفارسي المحلي هذا قد حول لبنان بغطاء ودعم من نظام الأسد البراميلي وكل جماعات المقاومة والتحرير والتمذهب المنافقين ومنذ العام 1982.. حوله إلى مستعمرة إيرانية، وقاعدة عسكرية لغزوات إيران وحروبها، وخنجراً ابليسياً مسمماً ومُسماً لكل ما هو لبنان ولبناني، وأداة أذية وتدمير لكل الدول العربية وشعوبها.

أما الحكام الحاليين في لبنان، ومعهم غالبية الطاقم السياسي، و99% من أصحاب شركات الأحزاب العائلية والتجارية، فهؤلاء مجرد مرتزقة وأدوات ودمى لا أكثر ولا أقل، وإتباع نرسيسيين ومستسلمين وخانعين قبلوا برضاهم بواقع الاحتلال، وبنفوذ المحتل وبفجوره وبسلبطته مقابل السكوت على فسادهم، وبمقابل كراسي ثانوية في سلطة مهمشة، وطمعاً اسخريوتياً بمنافع ذاتية.

هؤلاء الظالمين والمستكبرين، أي المحتل والحكام والمرتزقة يعيشون في انسلاخ تام عن واقع الثورة المستمرة وبتصاعد منذ 50 يوماً.

وعلى خلفية هذا الانسلاخ، قام حزب الله وبناء على فرمان ملزم له من أسياده الملالي، قام باستكبار بتشكل حكومة صورية تابعة له، وذلك لتنفذ دون اعتراض كل رغباته وأوامره، ولتكمل بخنوع كل مهمات الحكومة المستقيلة التي كانت نتاج صفقة خطيئة تم من خلالها مداكشة الكراسي بالسيادة.

اختار الحزب سمير الخطيب التاجر والمتعهد لترأس الحكومة، وهو رجل كما يبين سجل تاريخه جاهل لكل ما هو عمل وطني وسياسي.

على ما يبدو فقد شكل الحزب الحكومة ووزع الحصص على من تنازل له على خلفية الطروادية عن السيادة والاستقلال والقرار مقابل الكراسي.

ومن خلال مسرحية المشاورات التي ستبدأ الإثنين المقبل مع نواب بغالبيتهم قرارهم مصادر، وليس عندهم، سيُسقّط الحزب اسم سمير الخطيب على رئاسة الحكومة التي شكلها، وعملياً إن اكتملت ونالت الثقة ستكون استنساخاً كاملاً لتلك المستقيلة.

عملياً، سعد الحريري كان ولا يزال الشريك الأخطر في خطيئة الصفقة الأولىوكل متفرعاتها، ومعه كل من جعجع وجنبلاط وربع 08 آذار.

سعد الحريري التاجر مستمر في تمرمغه وغرقه بذنوب وخطايا الصفقة، ولهذا تبنى الخطيب وسوف يدعمه ليحافظ على حصصه من الصفقة. وربما هو يناور الآن بالإتفاق مع حزب الله وباسيل ليحرق اسم الخطيب هذا كما حرق غيره وبعد ذلك يعود هو ليشكل الحكومة.

أما غرام وهيام حزب الله بالحريري فحدث ولا حرج.. وهذا أمر طبيعي كون الرجل وعلى خلفية الصفقة الخطيئة ومداكشة الكراسي بالسيادة قد مارس دور الغطاء والمسوّق للحزب، وكذلك الوسيط بينه وبين القوى العربية والغربية بنجاح كبير.

أما حكامنا من المسيحيين تحديداً، ومنهم الرئيس، فهؤلاء للأسف قد وقعوا في تجارب إبليس، وتخلوا عن نعمة الحرية، وعن عطية العماد بالماء والروح القدس، وعادوا طوعاً إلى وضعية الإنسان العتيق، إنسان الخطيئة الأصلية.

في الخلاصة، لا يدوم غير وجه الله، والظلم لا يمكن أن يستمر مهما طال زمنه، وكذلك فإن نهاية كل ظالم ومفتري، وبعد يوم الحساب الأخير، ستكون في لهيب نار جهنم وبأحضان دودها.
ترى من يتعظ ويتوب ويعود إلى رشده وربه قبل فوات الأوان؟

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الالكتروني على الإنترنت
http://www.eliasbejjaninew.com

في أسفل تغريدات جديدة متفرقة

ماري انطوانيت معراب والإنسلاخ عن الواقع وكارثية التصنع
الياس بجاني/04 كانون الأول/2019
مؤتمر ستريدا اليوم عن مهرجان الأرز هو أهانة لعقول اللبنانيين وللثورة بتوقيته وبالمواضيع التي طرحت وبطريقة التصنع والإستكبار بالتقديم.
وين أولوياتها النائبة ووين أولويات الناس.
الظاهر مش عارفي الست في ثورة بلبنان..
مرتا مرتا.. وسلم أولويات مخربط ومقلوب ..
هالست وين والناس وين..
انسلاخ تام عن التطورات في لبنان.
مؤتمر غلط بالمكان الغلط وفكر غلط..ربنا يشفي
السيدة هي من كلن يعني كلن

Madam Geagea is extremely arrogant, pompous and so irritating. Apparently she is totally detached from reality. It seems in her out of touch mind that she is not aware that there is a revolution in Lebanon…Sadly her approach, tone and rhetoric are so disgusting and irritating. She is one of them all who the revolution is calling for their retirement from every thing that is politics

الصهر والإستاذ والحريري وكل الحكام والسياسي هم مجرد أدوات
الياس بجاني/03 كانون الأول/2019
حزب الله يحكُم حُكام البلد ويمسك بقرار تشكيل الحكومة وهو لن يرضخ للثورة دون فرمان ملالوي. جبران وسعد وبري وكل الباقين أدوات وبس.

هل ركبت حكومة الملالي والصهر بالخطيب
الياس بجاني/03 كانون الأول/2019
كلام جبران الملغم وبرمة جنبلاط ع بري والحريري والحكي عن اجتماع الخطيب والحريري ببعبدا ينذر بأن حكومة باسيل ركبت. هل سيقبل الثوار؟

مطلوب رئيس حكومة ادمي ومن الناس ومش من كلن يعني كلن
الياس بجاني/02 كانون الأول/2019
سمير الخطيب صاحب شركات للتعهدات ومتورط في عمليات فساد وإفساد ولهذا رشحوه. هو والحريري والصفدي وميقاتي والسنيورة من خامة واحدة.