الياس بجاني/موقف الفراد الرياشي من ملف بلدية الحدث نموذج على شركات ومافيات أحزابنا أن تتعلم منه الجدية

59

موقف الفراد الرياشي من ملف بلدية الحدث نموذج على شركات ومافيات أحزابنا أن تتعلم منه الجدية

الياس بجاني/22 حزيران/2019

موقف السيد الفراد الرياشي الأمين العام للمؤتمر الدائم للفدرالية من ملف بلدية الحدث (البيان مرفق في أسفل الصفحة) واضح وجدي لأنه بصدق وبشجاعة وبمنطق يشخص المرض ويعطي الحل. أما جبن وطروادية وذمية أصحاب شركات أحزابنا المارونية تحديداً الذين بلعوا ألسنتهم فعار ما بعده عار وهو تصرف يبينهم على حقيقتهم النتنة والمنافقة والتجارية والإسخريوتية..

بلعوا ألسنتهم ولم يكتفوا بهذا العار الوطني والإيماني الذي هو اللاموقف، بل راحوا يجلدون رئيس بلدية الحدث ويبشرون بالعفة والوطنية والانفتاح وهم قمة في الانغلاق والأنانية والوصولية.

ورغم معارضتنا لكل مواقف وخيارات الجنرال عون وحزبه منذ ورقة تفاهمه مع حزب الله سنة 2006، إلا أن موقفه وموقف حزبه بخصوص ما جرى وما يجري في بلدة الحدث كان واضحاً وحاسماً ويستحق التقدير والاحترام.

يبقى أن المطلوب من الأحرار من أهلنا في الوطن الأم المحتل وكذلك في بلاد الانتشار هجر وعزل كل الأحزاب المافيات والشركات والتمحور حول قادة وسياسيين وتجمعات من الشرفاء والأحرار الذين يشهدون للحقيقة وليست أولويتهم لا كرسي ولا ثروة ولا موقع ولا تحركهم مركبات الحقد أو عاهات التشاطر والتذاكي، بل قيم وواجبات خدمة الناس والوطن بتواضع وتفاني بعيداً عن الذمية والتقية والإسخريوتية والشخصنة.

كما أن ما جرى في بلدة الحدث كشف حتى التعري الكامل تصحر وعقم وعبودية الناشطين والإعلاميين والتمجعات السياسية من الموارنة تحديداً المتلحفين نفاقاً الهوية العربية والذين يتقزز من ذميتهم العرب أنفسهم لأن المتلون لا أحد يحترمة. هؤلاء عجزوا عن أخد أي موقف واضح من بلدية الحدث وهم إما بلعوا ألسنتهم أو كتبوا كلاماً تويترياً مبهماً لا موقفاً واضحاً فيه، بل هرب وتبرير مرّضي مخجل ومكشوف.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com
رابط موقع الكاتب الالكتروني على الإنترنت
eliasbejjaninews.com

ألفرد رياشي: الحدت خط أحمر… والحل بالفدرالية
22 حزيران/2019
رأى الأمين العام للمؤتمر الدائم للفدرالية ألفرد رياشي أن ما يجري من تهجم على قرارات بلدية الحدت غير مقبول.  واعتبر رياشي في بيان انه على المكونات الأخرى احترام الخصوصيات المجتمعية للمكونات للوقوف في وجه التغييرات الديمغرافية الممنهجة وغير البريئة.  وشدد على أن حق الحفاظ على الهوية المجتعية هو حق شرعي وبمنأى عن أي شأن آخر حيث أن تطبيق النظام الفدرالي يجّنب الدخول في هكذا جدل كون الهوية المجتعية تريح المكونات التعددية كافة.

في أسفل تغريدات ذات صلة بما مقالتنا التي في أعلى

يلي ما عندو موقف ما إلو عازي
الياس بجاني/22 حزيران/2019
كل ماروني صاحب حزب أو سياسي أو ناشط في جمعيات ولم يأخذ موقفاً مع أو ضد بلدية الحدث هو دخيل على العمل الوطني وجبان وما إلو عازي … الإنسان موقف ومن لا موقف له هو هامشي ومارق وكتابنا المقدس: يقول “لأنك لست بارداً ولا ساخنا، بل فاتراً سوف ابصقك من فمي”

أحزاب لبنان مافيات
الياس بجاني/22 حزيران/2019
بلبنان ما في أحزاب بس في مافيات ورؤسا المافيات عندون عبيد لا بيفكروا ولا بيشوفو ولا بيسمعوا ولا بيتحركوا إلا بأوامرون .. تعتير
احزاب الكوارث والتبعية وعمى البصر والبصيرة..احزب طبي طبتني العافيي

سمير وسامي وقضية بلدة الحدث: موقف اللا موقف تعتير ع الاخر
الياس بجاني/21 حزيران/209
دخلكون سامي وسمير هني خارج لبنان بشي رحلة استجمام؟.ما سمعنا صوتون بقضية الحدث! حدا قلنا هني ما خصون لأنو رئيس البلدية عوني..تعتير

في ذمية أصحاب شركات أحزابنا والنرسيسية: دود خلنا منا وفينا
الياس بجاني/21 حزيران/209
من مراقبتي بحزن لما يجري وللمواقف من ملف الحدث ولذمية أصحاب شركات احزابنا المارونية المنافقين والترابيين بالمفهوم الإنجيلي بت أكثر من أي يوم مضى على قناعة بأن مشكلتنا هي مع نرسيسية وجحود وقلة إيمان وخور رجاء غالبية اصحاب هذه الأحزاب الذميين الذين يقيسون كل شيء على قياس هوسهم بالكراسي والنفوذ والمنافع الذاتية. يعني دود خلنا منا وفيا.