نشرة أخبار المنسقية العامة للمؤسسات اللبنانية الكندية باللغة العربية ليوم 29 أيار/2018

24

نشرة أخبار المنسقية العامة للمؤسسات اللبنانية الكندية باللغة العربية ليوم 29 أيار/2018

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العامة المفصلة، اللبنانية والعربية ليوم 29 أيار2018

ارشيف نشرات أخبار موقعنا اليومية/عربية وانكليزية منذ العام 2006/اضغط هنا لدخول صفحة الأرشيف

اقسام النشرة
عناوين أقسام النشرة
الزوادة الإيمانية لليوم/تعليقات الياس بجاني وخلفياتها/الأخبار اللبنانية/المتفرقات اللبنانية/الأخبار الإقليمية والدولية/المقالات والتعليقات والتحاليل السياسية الشاملة/المؤتمرات والندوات والبيانات والمقابلات والمناسبات الخاصة والتفاهات السياسية من ردود وغيرها

عناوين الزوادة الإيمانية لليوم
أَلفُقَرَاءُ مَعَكُم في كُلِّ حِين. أَمَّا أَنَا فَلَسْتُ في كُلِّ حِينٍ مَعَكُم

عناوين تعليقات الياس بجاني وخلفياته
الياس بجاني/فالج لا تعالج مع من اختار العبودية
الياس بجاني/سرطان أصحاب شركات الأحزاب في لبنان
الياس بجاني/خطورة جعجع وأمثاله من أصحاب شركات الأحزاب الدكتاتوريين
الياس بجاني/سؤال افتراضي ومش بريء عن عودة بشير ومالك ومار مارون
الياس بجاني/هل هذا غضب من الله علينا نحن الموارنة؟
الياس بجاني/حبذا لو أن الحرب الإعلامية بين جعجع وباسيل هي على كيفية تنفيذ القرارات الدولية واستعادة السيادة والإستقلال
الياس بجاني/14 آذاري تعتير وذمي ومنافق

عناوين الأخبار اللبنانية
بيري ترأس إلاجتماع العسكري الثلاثي في رأس الناقورة ونوه بالتزام الاطراف بالقرار 1701 والحفاظ على الاستقرار
الحريري في ختام الاستشارات: قادرون على تشكيل الحكومة في أسرع وقت
الحريري ينهي مشاوراته الرسمية بالتفاؤل رغم رفع السقوف وتضخيم الأحجام
“حزب الله”: لن نعترف بحكومة تتعاطى مع العقوبات
التأليف محاصر بكثرة المطالب… والحريري لم يتخذ بعد اي قرار!
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 28 ايار 2018
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 28/5/2018
الراعي يلتقي اليوم الرئيس الفرنسي ورئيس أساقفة باريس

عناوين المتفرقات اللبنانية
بيان صادر عن لقاء سيدة الجبل علم
تقدير موقف 28-5-8201 رقم 212
الجيش اللبناني تسلّم 4 طائرات سوبر توكانو
هل يعالج الرئيس عون شكوى العماد عون؟
هل يحقّ لرئيس الجمهورية أخذ حصّة وزارية خاصة به

عناوين الأخبار الإقليمية والدولية
رئيس كوريا الجنوبية يدعو لمزيد من المحادثات «العفوية» مع الشمال
مراسل أميركي يروي تفاصيل تفجير موقع التجارب النووية الكوري الشمالي
الرئيس الفلسطيني يغادر المستشفى بعد علاج استمر 8 أيام
الجيش الليبي يسيطر على مناطق في درنة
السعودية قدمت 6 مليارات دولار لفلسطين منذ عام 2000 في المجالات الإغاثية والإنسانية والتنموية
اتفاق أميركي – روسي لتثبيت هدنة الجنوب وإسرائيل ترفض «أي وجود إيراني» في سورية
أوروبا تذكّر بالبعد «الأمني» للاتفاق النووي
الاتحاد الأوروبي يبحث الوضع المأسوي في غزة
نشر القوات السورية في الجنوب يمهّد لتقليص النفوذ الإيراني

عناوين المقالات والتعليقات والتحاليل السياسية الشاملة
القانون الرقم 10… ماذا يخبّئ بعد/مرلين وهبة/جريدة الجمهورية
برِّي و«حزب الله» يمنعان عزلَ/طوني عيسى/جريدة الجمهورية
القوات»… حين تربح بالتكتيك وتخسر بالسياسة/كلير شكر/جريدة الجمهورية
تنورين بعد الإنقلاب الكبير… مَن يملأ الفراغ/ألان سركيس/جريدة الجمهورية
ثنائية الدولة-الدويلة ومعضلة الفساد في لبنان/علي الأمين/العرب
ضرب قدرات حزب الله أولوية قصوى لأميركا.. والعقوبات آتية/بيير غانم/العربية
حظوظ الحرب ما زالت أرجح/حازم الأمين/الحياة
المعركة الكبيرة حصّة رئيس الجمهورية/إيلي الحاج/نقلاً عن موقع مدى الصوت
من السوري ومن غير السوري/خيرالله خيرالله/العرب
البروباغندا خدمت إيران على المدى القصير لكنها تنقلب عليها الآن/الدكتورة منى فياض/الحرة
10 على 10 لنظام التعفيش والأسلحة الكيميائية/سناء الجاك/النهار
زمن الطوائف وزمن الأقوياء/أنطوان الخوري طوق/النهار
من «حرب المخيّمات» إلى مخيّم اليرموك/حازم صاغية/الحياة

عناوين المؤتمرات والندوات والبيانات والمقابلات والمناسبات الخاصة والتفاهات السياسية من ردود وغيرها
الحريري عرض مع الصراف ووفد فرنسي حاجات الجيش ضمن قرض روما2 والتقى السيناتور بوكير
عدوان: نحن حصة رئيس الجمهورية وكتلتنا شددت على إحترام معايير التأليف وتمثيل القوات يوازي تمثيل التيار الوطني
رعد: الوفاء للمقاومة طالبت بوزارة وازنة اعتبرتها من حقها وبضرورة اعتماد وزارة التخطيط العام
الراعي التقى عصام فارس ورئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس الشيوخ: الشراكة بين فرنسا ولبنان تقدم حظوظا لشرق اوسط متصالح ولعالم اكثر وحدة

تفاصيل تعليقات الياس بجاني وخلفياته وتغريدات متفرقة
كلام النائب جميل السعيد يعري الأحجام المنفوخة والواهمة وويسمي الأحجام الحقيقة لمن يحكم ويتحكم
الياس بجاني/28 أيار/18
إن مطالبة النائب جميل السيد اليوم بعد اجتماعه بالرئيس سعد الحريري بوزارة العدل لفريقه وكلامه الإستعلائي الإتهامي لمرحة ما بعد اغتيال الشهيد الحريري ولكل ما هو عدل تبين عناوين ومفاعيل صفقة التسوية الخطيئة التي دخلها كل من جعجع والحريري بعد فرطهما 14 آذار والقبول بمبدأ مداكشة الكراسي بالسيادة والقفز فوق دماء الشهداء وأيضاً تمظهر الصورة البشعة واللاسيادية لحروب الأحجام التعموية والفجع على الحقائب الوزارية وأيضاً تشويه سلم الأولويات على خلفيات نرسيسية وسلطوية..

زمن صنمية وجهل على مستوى غالبية الشرائح المجتمعية وفجع وجحود سلطوي على مستوى السياسيين
الياس بجاني/28 أيار/18
لم يعرف لبنان في تاريخه طبقة سياسية مهترئة ونرسيسية وضميرها ميت كما هو حال غالبية الطبقة الحالية ولبنان للأسف يعيش في ظل الاحتلال زمن الصنمية والجهل على مستوى غالبية الشرائح المجتمعية التي تتعاطى السياسة طبقاً لمفاهيم مرضية في مقدمها تأليه أصحاب شركات الأحزاب التجارية والسير ورائهم بغباء وصل إلى حد الانتحار الذاتي..إنه غضب من الله في كل ما يخص عطايا البصر والبصيرة..وهنا لا بد من التذكير بالمثل القائل: “كما تكونون يولى عليكم”

فالج لا تعالج مع من اختار العبودية
الياس بجاني/28 أيار/18
جدل عقيم وعبثي طالما أن التركيز هو على الشخص وليس على القضية .. ولطالما أن الفكر والمنطق تونالي المنحى وعاطفي الهوى والنوى فلا رجاء ولا أمل..علماً انني لن اتناول اي أحد بالشخصي لا جعجع ولا غيره بل وصفت الواقع المعاش على الأرض بكل هرطقاته والإرهاصات وكان تركيزي كله هو على الممارسات والمواقف والدكتاتورية ومبدأ مداكشة الكراسي بالسيادة وخطيئة فرط 14 آذار والتورط المصلحي بالصفقة الخطيئة التي شرعت التعايش مع الإحتلال ورموز وسلاحه ودويلاته وعلى جريمة تجهيل الناس وتصحير عقولهم والتسويق للصنمية وجر الناس جراً ليصبحوا اغنام وصنوج وطبول ..وكل هذا يمارسه جعجع وباقي أصحاب شركات الأحزاب التجارية. لم امحي أي رد واردت أن ارى مدى تفهم المشكلة الأهم التي هي الحرية فلم أوفق. لا مجال لعمل أي شيء عندما يختار الإنسان برضاه العبودية.. وهذا ما اراه للأسف.

سرطان أصحاب شركات الأحزاب في لبنان
الياس بجاني/27 أيار/18
بعض الشرائح من اللبنانيين التي تقدس أصحاب شركات الأحزاب ومنهم جعجع هي قابلة بدور الأغنام ومتخلية عن ذاتها وقرارها ومخدرة لفكرها وعقلها ولا رأياً حراً لها.. شرائح هوبرجية وزلم وزقيفة يعتبرون كل من يقارب من يعبدون ويؤلهون بأي نقد هو غبي وفاجر وحاقد وخائن والخ..للأسف غالبية الردود على بوستي في اسفل تأتي في هذا السياق الصنمي. لهذا السبب عملياً وواقعاً معاشاً على أرض الواقع فسمير جعجع وباقي أصحاب شركات الأحزاب التعتير والتجار والنرسيسيين والمتلونين ودون استثناء هم أخطر بمليون مرة من حزب الله…هم يصحرون عقول اهلنا ويقتلون فكرهم وحريتهم ..وهنا الكارثة

خطورة جعجع وأمثاله من أصحاب شركات الأحزاب الدكتاتوريين
الياس بجاني/27 أيار/18
عملياً فإن خطورة جعجع وأمثاله من أصحاب شركات الأحزاب التجارية على المجتمع المسيحي أكبر من خطر حزب الله لأن هؤلاء متوهمين ومنسلخين عن الواقع ويستغبون ويستغلون شرائح من أهلنا وقد حولوهم إلى عبدة اصنام بعد أن اقنعوهم أنهم آلهة..من يتجاهل علته علته تقتله وعلة شرائح كبيرة من أهلنا هي تأليه جعجع ومن هم على صورته ومثاله..كفى صنمية

سؤال افتراضي ومش بريء عن عودة بشير ومالك ومار مارون
الياس بجاني/26 أيار/18
سؤال افتراضي ولغير الملحقين بأصحاب شركات الأحزاب: لو رجع مار مارون ومعه بشير وشارل مالك شو برأيكم بيعملوا بجعجع وباسيل وباقي شبيبة الصفقة؟ وشو بيكون موقفهم من حرب تناش الحقائب الوزارية ونفخة الصدر الفاضيي بالأوزان وبالأحجام؟ ع فكرة 14 آذار الناس والإيمان بثورة الأرز هني الأساس وهني باقيين..

هل هذا غضب من الله علينا نحن الموارنة؟
الياس بجاني/26 أيار/18
نحن الموارنة ما من مرة تأملنا خيراً من سياسي ماروني إلا وشرد واستنسخ الإسخريوتي وعبد “أالأنا” كما هو حال 99% من طاقمنا السياسي الحالي النرسيسي الممتهن مداكشة الكراسي بالسيادة وبكل شيء آخر. يا مار مارون تضرع لأجل خلاصنا من جماعة “الأنا” والشرود

حبذا لو أن الحرب الإعلامية بين جعجع وباسيل هي على كيفية تنفيذ القرارات الدولية واستعادة السيادة والإستقلال
الياس بجاني/26 أيار/18
ال 14 آذارين الشرفاء لا تعنيهم لا من قريب ولا من بعيد الحرب الإعلامية بين جعجع وباسيل كونها صراع على كراسي ومنافع ذاتية وهما شركاء 100% في صفقة التسوية..وحبذا لو أن الحرب بينهما هي على كيفية تنفيذ القرارات الدولية واستعادة السيادة والإستقلال ومساندة الدولة بوجه الدويلة.

14 آذاري تعتير وذمي ومنافق
الياس بجاني/26 أيار/18
14 آذاري كشف عوراته بالإنتخابات وتخلى عن كل شعاراته السيادية واليوم كملها بكلام نفاق وذمي عن اهله بالجنوب. زمن اشباه رجال وبؤس.

في أسفل رابط النشرة على موقعنا الألكتروني
http://data.eliasbejjaninews.com/newselias18/arabic.may29.18.htm

أرشيف نشرات أخبار موقعنا اليومية/عربية وانكليزية منذ العام 2006/اضغط هنا لدخول صفحة الأرشيف