اتيان صقر ـ أبو أرز: قراءَة أولية لسَير المعركة الإنتخابية وتركيب لوائح المرشحين وتحالفاتهم الهجينة

109

اتيان صقر ـ أبو أرز: قراءَة أولية لسَير المعركة الإنتخابية وتركيب لوائح المرشحين وتحالفاتهم الهجينة
03 نيسان/18

صدر عن حزب حرَّاس الأرز ـ حركة القوميّة اللبنانية، البيان التالي:
في قراءَة أولية لسَير المعركة الإنتخابية وتركيب لوائح المرشحين وتحالفاتهم الهجينة، نستنتج الآتي:
١ـ لا نتوقع أي تغيير نوعي في الحياة السياسية اللبنانية في مرحلة ما بعد الإنتخابات القادمة، بل قد تأتي النتائج لصالح عودة الجوقة السياسية ذاتها مع بعض التغيير الشكلي في بعض الأسماء، ما يعني ان حلم التغيير الموعود ما زال بعيد المنال.

٢ـ ان العودة إلى الستاتيكو السياسي الحالي يعني المزيد من التقهقر والإهتراء في أوضاع البلاد العامة، والإنزلاق إلى الهاوية في خطٍّ إنحداري.

٣ـ ان هذه الجوقة بمختلف أحزابها وتياراتها ورموزها التي هيمنت على مقدرات البلاد ومصيرها منذ العام ٢٠٠٥، وشاركت في جميع المجالس النيابية والحكومات المتعاقبة، قد ساهمت كلها، بنسبٍ متفاوتة، في ذبح هذا الوطن على مذبح مصالحها وطموحاتها الخاصة، بدليل انها ازدهرت
هي ومات الوطن.

٤ـ ثلاثة أسباب تجعلنا نشكك في صدقية هذه الإنتخابات ونطعن في نتائجها:
أولها، القانون الإنتخابي الجديد العجيب الغامض والمعقّد الذي، على ما يبدو، قد تم تفصيله على مقاس هذه الجوقة بهدف أعادة إنتاجها. ثانيها، إقدام الوزراء ـ المرشحين على استخدام نفوذهم وموقعهم السلطوي للتأثير على إرادة الناخبين. ثالثها، وأخطرها، دخول حيتان المال بقوّة على خط المعركة الإنتخابية، من داخل لبنان وخارجه، لدعم حيتان السياسة وتوفير الإمكانيات اللازمة لها لشراء الضمائر والذمم وأصوات الفقراء والمحتاجين (وما أكثرهم)، بالإضافة إلى قطع الطريق على المرشحين المستقلين غير الميسورين التابعين للمجتمع المدني والحراك الشعبي.

٥ـ والأخطر أيضاً ان هذه الحيتان اشترت كبرى وسائل الإعلام، وراحت تضخ عبرها وعودها الكثيرة وشعاراتها "البرّاقة" بقصد خداع البسطاء من الناس والسيطرة على عقولهم، لذلك لا بد من تذكير اللبنانيين بأن ماضي هؤلاء السياسيين يفضح حاضرهم، وان شعاراتهم البرّاقة هي فارغة،
ووعودهم هي قديمة ومكررة وكاذبة، ينتهي مفعولها عند إغلاق صناديق الإقتراع. فيا أيها الناخب الكريم، وأنت في طريقك إلى الإدلاء بصوتك، إفحص ضميرك جيداً قبل اختيار مرشحيك، وتذكّر ان مستقبلك ومستقبل أولادك ووطنك على المِحَكّ، وان المسؤولية تقع عليك أولاً وآخراً.
لبَّـيك لبـنان
اتيان صقر ـ أبو أرز