حزب الله يضرب تحت الزنار: الأمن العام يفبرك ملفاً للشيخ عباس الجوهري

261

حزب الله يضرب تحت الزنار: الأمن العام يفبرك ملفاً للشيخ عباس الجوهري
خاص جنوبية 22 مارس، 2018

المعارضون الشيعة في مرمى الترهيب مجدداً.. الشيخ عباس الجوهري أنموذجاً.
في محاولة جديدة لكم الأفواه المعارضة، أوقف الأمن العام اللبناني الشيخ عباس الجوهري المرشح عن المقعد الشيعي في بعلبك الهرمل. توقيف الجوهري حصل أثناء قيامة بتجديد الإقامة للعاملة المنزلية، ويأتي هذا التوقيف المفاجئ بعد أن استحصل الشيخ على سجل عدلي “لا حكم عليه” بتاريخ 4 آذار 2018.

في هذا السياق أكّد المكتب الإعلامي للشيخ عباس الجوهري أنّه “منذ قرابة الخمس سنوات كان شقيق النائب الحالي حسين الموسوي قد استأجر شقة في تعلبايا ‏لمدة ثمانية أشهر وكان رئيس اللقاء العلمائي الشيخ عباس الجوهري يسكن المكان نفسه قبل السيد الموسوي”.

وأضاف البيان “بعد خروج السيد من الشقة المؤجّرة، تمّ ضبط كمية من الكبتاغون في هذا المكان، وأحيل وقتها السيد الموسوي إلى التحقيق وكذلك الشيخ عباس الجوهري. لتبين فيما بعد أنّ ما حدث لعبة خبيثة من حزب الله لإيقاع الشيخ عباس الجوهري والنيل منه بسبب معارضته لقتال حزب الله في سوريا”. وتابع البيان “اليوم وبعد أكثر من خمس سنوات وبعد مواقف الشيخ الجوهري الصارمة في إنماء منطقة بعلبك الهرمل وبعد ترأسه للائحة المعارضة الشيعية، تم توقيف الشيخ من قبل الأمن العام اللبناني تحت ذريعة الملف نفسه وذلك بضغط من حزب الله لإخراج الشيخ الجوهري من السباق السياسي نحو برلمان ٢٠١٨، نظراً لكون الشيخ هو الشيعي الوحيد القادر على خرق لائحة حزب الله”.

«شبعنا حكي»: توقيف الشيخ عباس الجوهري محاولة جديدة لترهيب المعارضين
جنوبية/22 آذار/18/مع اقتراب الاستحقاق الانتخابي، وفيما تحاول القوى المعارضة مواجهة الأحادية المهمينة على لبنان عموماً وعلى الجنوب اللبناني بشكل خاص، تفاجأنا اليوم بتوقيف الشيخ المعارض عباس الجوهري المرشح للمقعد الشيعي في بعلبك – الهرمل من قبل الأمن العام اللبناني.
وفيما يرتبط توقيف الجوهري بالعديد من الشبهات، وهو الذي طالته ضغوطات أخيرة مؤخراً من قبل قوى الأمر الواقع مطالبة إياه بالانسحاب من المعركة، فإننا هنا نطالب الجهات المعنية بالتحرك لمواجهة عملية الترهيب هذه، والتي إن كانت تمس الجوهري أولاً إلا أنّه حقيقة رسالة لكل المعارضين.
يضاف إلى ذلك فإنّ المعطيات تشير إلى أنّ الملف الذي أوقف بموجبه الشيخ عباس الجوهري لا يرتبط فيه لا من قريب ولا من بعيد، وإنّما هي فبركة قديمة قد تمّ كشف تفاصيلها منذ 5 سنوات، وما إعادة تحريكه إلاّ محاولة لكم الأفواه ولمنع التغيير.

مكتب الشيخ عباس الجوهري ينفي ما نُسب عن المكتب الإعلامي له
22 آذار/18 /أصدر مكتب سماحة الشيخ عباس الجوهري نفيًا قاطعًا لما نُسبَ عن المكتب الاعلامي لسماحتِهِ . وإنّ ما حصل يُثير الريبة والشكّ بكل الاجراءات القضائية التي أدّتْ إلى توقيفه ويطلب من وسائل الاعلام توخّي الدقة في نشر المعلومات عن القضية.
مكتب سماحة الشيخ عباس الجوهري.

الأمن العام اللبناني: إحالة الجوهري إلى النيابة العامة
جنوبية/22 آذار/18 /صدر عن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي:”تعليقا على ما اوردته بعض وسائل الاعلام عن توقيف الشيخ عباس الجوهري توضح المديرية العامة للامن العام ما يلي:تقدم الشيخ عباس الجوهري بتاريخ اليوم من المديرية العامة للامن العام لاجراء معاملة لعاملة في الخدمة المنزلية فتبين وجود مذكرة توقيف غيابية بحقه رقم 86/869 تاريخ 12/2/2018 صادرة عن قاضي التحقيق في جبل لبنان بجرم مخدرات، وبمراجعة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان اشارت بتوقيف الشيخ الجوهري واحالته اليها، وبناء عليه احيل الشيخ صاحب العلاقة الى النيابة العامة المذكورة بالتاريخ نفسه”.