بيان تقدير موقف رقم 155/لن نفقد الأمل بغد أفضل وسنظل نطالب بدولة وفقاً للدستور والكفاءة/سيدة الجبل: قضية عيتاني كشفت أعطاباً ومظاهر خللٍ فادح في عمل الأجهزة الأمنية والقضاء والاعلام والصحافة والمجتمع اللبناني

50

بيان “تقدير موقف” رقم 155/مهما حصل لن نفقد الأمل بغد أفضل وسنظل نطالب بدولة وفقاً للدستور والكفاءة!
05 آذار/18
في السياسة
تغلغلت الطائفية في لبنان حتى وصلت الى تصنيف وفرز الجرائم ،بين جرائم مسيحية وأخرى اسلامية!
فالتعامل مع العدو جريمة “مسيحية”- بسبب “جيش لحد” وتجربة الحرب، أما اليوم يرثها السنّة!
المخدرات جريمة “شيعية”- بدليل حوالي 40 الف وثيقة اتصال تطال مواطنين شيعة!
الإرهاب هو “سُنّي”- حوالي 2000 موقوف سني بتهمة الاٍرهاب!
اليوم، دخل عنصر جديد على التصنيف!
الأجهزة الأمنية!!
الأمن العام- شيعي، أمن الدولة- كاثوليكي، المعلومات- سني ومخابرات الجيش- ماروني!
النتيجة:
لا سلطة في لبنان! إنما سلطات مفككة تخضع لزبائنية طائفية وتُفقِد الأمل بالدولة!
تقديرنا
مهما حصل لن نفقد الأمل بغد أفضل!
سنظل نطالب بدولة وفقاً للدستور والكفاءة!
ما تقدموه لأولادنا كفيلٌ بحثهم على الهجرة بحثاً عن حياة كريمة!

سيدة الجبل: قضية عيتاني كشفت أعطاباً ومظاهر خللٍ فادح في عمل الأجهزة الأمنية، كما في القضاء، ووسائل الاعلام والصحافة، وفي المجتمع اللبناني
05 آذار 2018
بيان
عقد “لقاء سيدة الجبل” اجتماعه الأسبوعي في مقره في الأشرفية، بحضور السيدات والسادة اسعد بشارة، ايلي الحاج، ايلي حاطوم، بهجت سلامه، توفيق كسبار، ربى كبارة، ريمون معلوف، سامي شمعون، طوني الخواجه، طوني حبيب، غسان مغبغب، فارس سعيد، كمال الذوقي، نقولا ناصيف نوفل ضو وأصدر البيان الآتي:
أولاً- توقف “لقاء سيدة الجبل” عند تداعي قضيّتي الفنان زياد عيتاني والمقدم سوزان الحاج، وحذّر من محاولات تحويل مسار التحقيقات إلى صراع ديني بهدف التغطية على من يرتكب أفعالاً جرمية ومخالفات للقوانين والأنظمة.
واعتبر أن قضية عيتاني كشفت أعطاباً ومظاهر خللٍ فادح في عمل الأجهزة الأمنية، كما في القضاء، ووسائل الاعلام والصحافة، وفي المجتمع اللبناني الذي أظهر عجزاً عن التمييز بين ما هو حق وما هو باطل بفعل الضخ الاعلامي السياسي- الطائفي الذي تعرض له.
ثانياً- نوّه “اللقاء” بموقف” الرئيس فؤاد السنيورة العازف عن الترشح للانتخابات، ورأى فيه تعبيراً عن رفضٍ لكل المسار والنتائج السيئة التي أتت بها “التسوية- الصفقة”.
ثالثاً- توقّف “لقاء سيدة الجبل” أخيراً عند مشروع موازنة 2018 الذي يلحظ عجزاً قياسياً بمقدار 7 مليارات دولار تقريباً نتيجة نفقات جارية وتوظيفات بالآلاف. وحذّر من العواقب على أبواب المؤتمرات الدولية الداعمة للبنان، ومن تجاهل تحذيرات الصناديق ومراكز القرار المالي الدولية من مراكمة الديون التي أوصلت الوضع المالي اللبناني إلى قعر الدول في الاستدانة والعجز.
وختاماً سجل “اللقاء” تضامنه مع أحد أعضائه، الصحافي اسعد بشارة.

دعوة للتغطية الاعلامية/”المؤتمر العام” لحركة المبادرة الوطنية
05 آذار 2018/فندق البريستول – بيروت/يوم الأحد في 11 آذار 2018/عند الساعة الرابعة بعد الظهر
كانت الهيئة التحضيرية لحركة المبادرة الوطنية قد أعلنت عن اعتزامها الدعوة للمؤتمر العام ضمن عملها على النهوض الوطني، من خلال صون الطائف والدستور والعيش المشترك وعروبة لبنان، ومكافحة السلاح غير الشرعي، والمتابعة النقدية لأعمال الحكم والحكومة.
وتأكيداً ومتابعةً لما ورد في المؤتمر الصحفي للدكتور رضوان السيد والدكتور فارس سعيد، الذي عقد يوم السبت الماضي في 24 شباط حول إلغاء مؤتمر المبادرة الوطنية في أوتيل مونرو. فإن الهيئة التحضيرية تدعو جمهورها وأنصارها لمؤتمرها العام، الذي يتضمّن الإعلان السياسي، والترتيبات الإدارية، وإطلاق العمل السياسي.
الهيئة التحضيرية لحركة المبادرة الوطنية تشكر تعاونكم وتتأمل حضوركم للتغطية