بيان “تقدير موقف” رقم 146/لا تخافوا لبنان أقوى منهم/د.فارس سعيد المواطن الجبيلي لحزب الله: قبلنا التحدّي والتنافس شأن ديمقراطي والرطل بدّو رطل ووقيٌة

63

بيان “تقدير موقف” رقم 146/لا تخافوا لبنان أقوى منهم
20 شباط/18
في السياسة
• تصدّعت وحدتنا الوطنية مرات عديدة وإستعدناها!
• توحّد اللبنانيون مرات وإختلفوا مرّات أخرى!
• غلب فريق ما فريقاً آخر مرات وظن أن غلبته دائمة، وسرعان ما دفع ثمن إدعائه!
• ظن بَعضُنَا أنه مميٌز لأنه في لحظة ما اعتبر أنه قدّم للبنان أكثر من غيره، وسرعان ما دفع ثمن إدعائه!
• لم تسلم جماعة من لحظة نشوة، وسرعان ما وجدت نفسها في حالة إحباط!
• وحدها صيغة لبنان بقيت!
• وحده تنوعنا حمانا ويحمينا من الأحاديات السياسية التي تُفضي إلى توتاليتاريات قاتلة!
تقديرنا
• لا تخافوا!
• لبنان أقوى منهم!

د.فارس سعيد المواطن الجبيلي لحزب الله: قبلنا التحدّي والتنافس شأن ديمقراطي والرطل بدّو رطل ووقيٌة
20 شباط/18
*جددّ البابا فرنسيس صلاحيات اللجنة الفاتيكيانية لمكافحة الإعتداءات الجنسية على قاصرين داخل الكنيسة/أفتخر بإنتمائي الى كنيسة شجاعة تكشف، تعترف وتعالج.
*وضع يد أمل وحزب الله على كل المقاعد الشيعية يلغي إمكانيات الخرق في الوسط الشيعي رغم النسبية، يختزل قرار الطائفة، يستدعي تصرّف مماثل لدى الطوائف الأخرى، ينقل لبنان من العيش المشترك الى المساكنة بين الطوائف، واذا ربح رهانهم السياسي يربحون لوحدهم واذا خسر تخسر الطائفة بأكملها
*رسالة حزب الله لجبيل:إخترنا لكم نائب”منظّم وذات كفاءة سياسية وحضور ديني”، رسالتي بوصفي مواطن جبيلي لحزب الله: قبلنا التحدّي والتنافس شأن ديمقراطي و”الرطل بدّو رطل ووقيٌة”.
*في لبنان لم يتمكن القطاع الإستشفائي العام منافسة القطاع الخاص وذلك رغم الجهود المبذولة سابقاً وحالياً يعودً التأخير لأقدمية القطاع الخاص و لأفضلية الادارة الخاصة في كل انحاء العالم التصحيح من خلال التراكم.
*ليت اعتراض شيعة جبيل على إختزال حزب الله قرارهم كان ظاهراً في انتخابات ٢٠٠٩ او في مشاكل المنطقة العقارية لكانت اليوم حجتهم أقوى..#سنلتقي.
*”انتقال القرار من جبيل الى احزاب الطائفة”،بسبب تسمية حزب الله مرشح لجبيل، هو قراءةللظواهر، وعض للعصا بدل كسر يد حاملها الولي الفقيه، الآمر بنقل لبنان الوطن والجمهورية معاً، الى المحور الايراني، حيث لا تأثير ولا مراعاة ولا دور للحضن الشيعي البري خاصة أو الجبيلي أو اللبناني!
*حزب الله يضع صواريخه بتصرف المجلس الأعلى للدفاع.. خبر عادي في بيروت ..صمت الحكومة .. صمت الإعلام .. صمت الناس/فلينتقل السيد حسن نصرالله الى بعبدا.. بوضوح على الأقل تحترمون عقولنا.
*أطلب من كل يرفض سيطرة حزب الله على قرار جبيل كسروان السياسي والعقاري والأمني ان يصوت لي في الانتخابات القادمة.
*صمت القوى السياسية أمام وضع يد حزب الله على القرار الوطني وصمت القوى السياسية أمام إستباحة العماد عون المؤسسات الرسمية بدأً برئاسة الجمهورية..مخجل ويدلّ أن التسوية لم تكن تسوية بل أستسلام..#سنلتقي.
*تطوّر حضور حزب الله الإجتماعي والعقاري والعسكري في منطقة جبيل وعدم تنبّه أصحاب الشأن إليه أدٌى الى إستكمال الreconquista بترشيح حزبي في دائرة كسروان جبيل..صح النوم لمن يسجّل “بطولات” الرفض او المفاجأة.
*إختيار حزب الله مرشح الشيعي في جبيل-كسروان يعني إعلان دخول حزب الله الى القرار السياسي في المنطقة بعد إمساكه بالقرار العقاري والأمني ..هذا واقع انا ارفضه الى جانب من يعي خطورة هذا الأمر من أهل المنطقة..#سنلتقي.
*يغيب عن انتخابات 2018 العناوين التالية بسبب التسوية: المحكمة الدولية، سلاح حزب الله، الإغتيلات، القتال في سوريا، الدستور والطائف، ويبقى ملف النفايات،الكهرباء،الماء… إنتصر حزب الله قبل فتح الصناديق..سنقاومكم #سنلتقي.