فيديو/مقابلة استراتجية مهمة جداً مع السياسي المخضرم سام منسى من تلفزيون المر/ننصح كل لبناني حر وسيادي أن يشاهدها

176

فيديو/مقابلة استراتجية مهمة جداً مع الإعلامي والمحلل السياسي المخضرم سام منسى من تلفزيون المر/ننصح كل لبناني حر وسيادي أن يشاهدها

15 شباط/2018

 على هنا أو على الرابط في أسفل لمشاهدة المقابلة

 https://www.youtube.com/watch?v=73Lfz8dfWVI

مقابلة مهمة استراتجياً ننصح الجميع بمشاهدتها
الياس بجاني/15 شباط/18

سام منسى تناول في مقابلته المهمة جداً كل الملفات المحلية والإقليمية والدولية المتعلقة بلبنان في قراءة استراتجية واعية ومنطقية وعلمية..

وتطرق إلى مشروع إيران الإقليمي ودور حزب الله الأساسي والفاعل في هذا المشروع وأوضح الأخطار التي يتعرض لها لبنان الدولة والكيان والإستقلال والإنسان والدور والهوية والتعايش والعلاقات بنتيجة قوة وسيطرة وسطوة وسلاح الحزب على الوضع الحالي في لبنان،

ورأى أن الحزب يقضم لبنان الدولة والنظام بشكل ممنهج وتدريجي واعتبر أن الإنتخابات النيابية هي محطة خطيرة للغاية سوف تمكن الحزب من أكمال عملية القضم هذه بنجاح كبير حيث سيكون بامكانه عقب الانتخابات وعملاً بنتائجها أن يحكم لبنان بمشاركة المتعاونين معه من كل المذاهب. وتوقع أن ينضم للحزب كل السياسيين المترددين حالياً.

واعتبر أن السياسة الأميركية الحالية مصممة على مواجهة إيران وتقليص دورها ووضع قيود على أذرعتها العسكرية وعلى حزب الله تحديداً، ولكنها لا تريد التورط في أي حرب لا في سوريا ولا في لبنان لا مع إيران ولا مع روسيا.

واشار منسى إلى أن حزب الله يستغل بذكاء وبنجاح الفترة التي تحتاجها أميركا لتنفيذ سياساتها المتعلقة بدور إيران ليغير ويسقط الوضع على الأرض في لبنان ولفرض وقائع لمصلحته.