فيديو مقابلة د. فارس سعيد من الجديد/لن اساوم على قناعاتي لا في الانتخابات ولا في أي ظرف/انا ضد التسوية وضد سلاح حزب الله ومع الدولة والطائف والقانون/14 آذار موجودة في وجدان الناس

96

بالصوت/فورماتMP3/مقابلة د.فارس سعيد من الجديد/11 شباط/18/اضغط في أعلى على العلامة في أعلى الصفحة على اليسار

بالصوت/فورماتWMA/مقابلة د.فارس سعيد من الجديد/11 شباط/18/اضغط هنا

من الجديد فيديو مقابلة د. فارس سعيد/لن اساوم على قناعاتي لا في الانتخابات ولا في أي ظرف وانا ضد التسوية وضد سلاح حزب الله ومع الدولة والطائف والقانون و14 آذار موجودة في وجدان الناس
اضغط هنا أو على الرابط في أسفل لمشاهدة المقابلة/11 شباط/18

https://www.youtube.com/watch?v=8zuunKgmbqU

من عناوين مقابلة د.فارس سعيد من تلفزيون الجديد
11 شباط/18
*واثق أنني سأنال أصوات الناس في الانتخابات النيابية القادمة، ولا أزايد على الأحزاب، لكن إسوةً بالآخرين يجب أن يكون هناك دور لمنطقة كسروان – جبيل.
*لن أصدّق أن الرئيس الحريري كان مُحتجز في السعودية إلا إذا قالها بنفسه.
*تعرّفت على السعوديين منذ سنتين، وأنا أعتبر أن نظرية تحالف المسيحيين مع الأقليات بوجه السنّة نظرية خطيرة، وزرت السعودية لأقول أننا على شراكة مع المسلمين في المنطقة.
*رأيت بهاء الحريري للمرة الأخيرة قبل 14 آذار 2005 بيومين، وسعد الحريري أثبت أنه رجل محترم صاحب مكانة.
*طويت صفحة العلاقة مع قوى 14 آذار ومع تيار المستقبل، ولكن لولا دماء رفيق الحريري لما حصل استقلال ثان في لبنان.
*الصحيح أن الرئيس عون يخاف، وحزب الله يٌخيف…لذلك أنا وقفت ضد التسوية وترّقبت نتائجها الوخيمة.
أخبرت الرئيس الحريري أنني سأقوم بمواجهة وطنية في وجه التسوية التي قام بها.
*ليس حزب الله من يتقن العمل السياسي، إنّما نحن من لم نعرف كيف نتقنه.
*الانتخابات ستحصل لأن فيه القانون الانتخابي الجديد مصلحة كبيرة لحزب الله.
*اشتبكت سياسياً مع القوات والمستقبل لأنني كنت ضد التسوية السياسية، وقلت لهم سابقاً من يذهب بتسوية تُوصل الرئيس عون للرئاسة عليه أن ينتظر عواقب وخيمة.
*رأيت الوزير باسيل مرّة واحدة وأظنّ أنني لن أراه مجدداً لأنني لا أتّفق مع في السياسة.
*إذا حاول الوزير باسيل أن يُقيم دولة فعليّة وحقيقية فأنا معه وأتمنّى له الخير.
*أتعاطف مع الوزير باسل لو اتخذّ قراراً بالابتعاد عن حزب الله، ولو نادى بضرورة قيام الدولة.
*الأوامر السياسية التي لم تصدر خلال الاعتداءات بعد المشكلة بين باسيل وبرّي تتحمّل مسؤولية التخريب الذي حصل.
*فارس مش لوحدو … في كتير حدو ومعو … ثابتين على عدم الاستسلام لسلاح حزب الله ومتمسكين بسيادة لبنان من دون اي شريك للشرعية الدستورية بقراراتا فارس_لوحده.
*شعوب المنطقة تعرف مصالحها، وبالتالي لنا الحق بتحديد قراراتنا وبتحديد قواعد الاشتباك مع اسرائيل، وإذا دافع أحدهم عنوةً عنّا فسيأتي النهار الذي يطالبنا فيه بفاتورة.
*سوريا التي تحتلّها النفوذ الإيرانية والروسية والأمريكية ليست دولة قادرة على تقرير مصيرها.
*شعوب المنطقة تعرف مصالحها، وبالتالي لنا الحق بتحديد قراراتنا وبتحديد قواعد الاشتباك مع اسرائيل، وإذا دافع أحدهم عنوةً عنّا فسيأتي النهار الذي يطالبنا فيه بفاتورة.
*أنا ضد أي اعتداء اسرائيلي على أي بلد عربي، لكن أن يأتي أحد عنوةً عن كل العرب بتبنّي الدفاع عن القضية الفلسطينية فهذا غير مقبول.
*الاشتباك إيراني بسلاح روسي، مع غياب كامل لأهالي البلد، وقرار السّلم والحرب ليس بيد الدول والأنظمة الصغيرة واسقاط الظائرة يدلّ على تطوّر حقيقي وجدّي في المعركة.
*إسقاط الطائرة الاسرائيلية البارحة يدلّ على تبدّل قواعد الاشتباك.

تغريدات للدكتور فارس سعيد ذات صلة وثيقة بالمقابلة مع الجديد
*متّنت أحداث البارحة عنوان حزب الله الإنتخابي”الفوز بالغالبية من أجل خدمة الهدف الكبير:الممانعة و جعل لبنان ارض للقتال” في المقابل يخوض الانتخابات قوى بعنوان”تحديد الأحجام او الخدمات الخاصة او الرشوه او معالجة النفايات….) لا توازن في الطرح/نتيجة محسومة لصالح حزب الله ..للأسف.
*من نتائج احداث البارحة/اسقاط مقاتلة إسرائيلية يبدل قواعد الاشتباك/ايران على حدود اسرائيل من الجانب السوري واللبناني/”وحدة الميادين”يعيد معادلة”وحدة المسار والمصير”/٣ جيوش غير عربية تقاتلوا على ارض عربية:سوريا/غياب اهل المنطقة الأصليين ما عدا محمود عباس/حمى الله لبنان.
*أبطال أحداث البارحة ثلاث جيوش/إسرائيلي،روسي وايراني/الكلام عن “دفاعات”الجيش السوري “تغطية”إعلامية/اين أهل المنطقة الأصليين/كلام محمود عباس قمة الرصانة و يجب لقاؤه بمبادرات عربية وازنة.
*كان وزير خارجية لبنان أسرع من زميله السوري في تقديم شكوى أمام الامم المتحدة ضد سوريا قال لي قروي”هذا نشاط تعويضي”.
*عد خروج الجيش السوري من لبنان سقطت مقولة”وحدة المسار والمصير” بعد ١٣ عاماً أعاد حزب الله ربط الجبهات بمباركة لبنانية وازنة تمثلت بالتسوية ونتائجها حمى الله لبنان.
*منذ أسبوع سقطت SOKHOI روسية فوق إدلب بصاروخ أميركي سقطت اليوم F16 بسام 5 S200.
*لبنان في قلْب حربٍ مؤجَّلةٍ تَخْتَبِر بالنار توقيتَها المُلائم شظايا في البقاع وصفارات إنذار في الجنوب… فهل مَرّتْ العاصفة؟.
*الرئيس محمود عباس: “متمسكون بالطرق الديبلوماسية لإنتزاع حقوقنا وفقاً لقرارات الشرعية الدولية على قاعدة الدولتين على ان تكون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين”..أقصى درجات الواقعية بعيداً عن المزايدة التي جرّبت في الماضي بلا نتائج.
*دخلت المنطقة مرحلة جديدة /قرار ترامب نقل سفارة اميركا الى القدس/اعلان حزب الله”الحرب الكبرى”/تعاظم نفوذ ايران في لبنان،سوريا والعراق/بناء جدار إسرائيلي بإشارة تراجع الثقة ب١٧٠١/امتلاك سلاح ايراني يسقطF16/امتلاك قرار اسقاطF16/حمى الله لبنان.
*طائرة من دون طيار إيرانية إخترقت الأجواء الإسرائيلية فدمرتها القوات الإسرائيلية و قصفت أهداف داخل سوريا بس الانتخابات في موعدها.
*الجيش الاسرائيلي: إعترضنا من خلال مروحية حربية طائرة بدون طيار إيرانية أطلقت من سوريا واخترقت الأراضي الإسرائيلية وردًّا على ذلك قمنا بالإغارة على أهداف إيرانية في سوريا.
*قصفت طائرات إسرائيلية فجر اليوم أهداف داخل الاراضي السورية و”تحتفظ سوريا ومعها الحرس الثوري بحق الرد في المكان والزمان المناسبين”انتهى الخبر.