نشرة الأخبار العربية ليوم 14 كانون الأول/2017

38

 

نشرة الأخبار العربية ليوم 14 كانون الأول/2017

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العامة المفصلة، اللبنانية والعربية ليوم 14 كانون الأول/2017

أرشيف نشرات أخبار موقعنا اليومية/عربية وانكليزية منذ العام 2006/اضغط هنا لدخول صفحة الأرشيف

اقسام النشرة
عناوين أقسام النشرة
الزوادة الإيمانية لليوم/تعليقات الياس بجاني وخلفياتها/الأخبار اللبنانية/المتفرقات اللبنانية/الأخبار الإقليمية والدولية/المقالات والتعليقات والتحاليل السياسية الشاملة/المؤتمرات والندوات والبيانات والمقابلات والمناسبات الخاصة والتفاهات السياسية من ردود وغيرها

عناوين الزوادة الإيمانية لليوم
أَنَّ كُلَّ زَانٍ أَوْ نَجِسٍ أَوْ صَاحِبِ شَهّوَةٍ نَهِمَةٍ، مَا هُوَ إِلاَّ عَابِدُ أَصْنَامٍ، لَيْسَ لَهُ مِيرَاثٌ فِي مَلَكُوتِ الْمَسِيحِ وَاللهِ

عناوين تعليقات الياس بجاني وخلفياته
الياس بجاني/وزراء جعجع والمصداقية المفقودة ع الآخر
الياس بجاني/مقالع بحص الحريري ونواح المظلومية الإسقاطية
الياس بجاني/الدون كيشوتيين ال 14 آذار الشاردين والسابقين تبع طواحين الهواء فاتوا ببعضون وبالحيطان
الياس بجاني/بين س وس الشبيبة تهمشوا ومضيعين
الياس بجاني/قمة بكركي من أجل القدس لا راح تقدم ولا راح تأخر..بلاها
الياس بجاني/هل من يخبر الحريري أن آخر هم الناس من طعنه أو لم يطعنه بالظهر من حلفائه!!
الياس بجاني/فرق كبير بين المعارض لإحتلال لبنان وبين الذمي والمتزلف
الياس بجاني/طاقم لبناني سياسي ورسمي هزيل وأحداث كبيرة وخطيرة

عناوين الأخبار اللبنانية
“ديبكا”: كواليس زيارة الخزعلي الى لبنان
بيان “تقدير موقف” رقم 100/بعد أن “أنهى” العالم داعش وأخواتها بوصفهم “إرهاباً سنيّاً”، قرر اليوم وضع حدّ “للإرهاب الشيعي”، لأن في بقائه إستدعاءٌ لأعادة انتاج إرهاب سنيّ قد يكون أشرس من سابقه
الحريري يؤجّل بقّ البحصة لن يطلّ في كلام الناس
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 13/12/2017
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 13 كانون الأول 2017
يا شيخ سعد …النأي بالنفس حديثُ خرافةٍ يا أُمّ عمرو/د. أحمد خواجة/لبنان الجديد
حرية لبنان في قفص حزب الله/فاروق يوسف/العرب
الحلفاء للحريري: مصلحة البلد في رفع وصاية إيران عن لبنان

عناوين المتفرقات اللبنانية
فوتيل اعلن بعد لقائه قائد الجيش استمرار دعم الجيش عبر تقديم المساعدات و6 طوافات و6 طائرات من دون طيار
السفارة الأميركية: فوتيل زار لبنان واطلق 3 برامج مساعدات جديدة لبناء قدرات الجيش
وزير إسرائيلي: سنعيد لبنان الى العصر الحجري
ترامب يوافق على سفير لبنان… ولقاء مع البابا
رئيس الكتائب اعلن استئناف فؤاد ابو ناضر نشاطه في صفوف الحزب: رمز من رموز المقاومة اللبنانية ويمثل الأداء النظيف
الراعي بعد لقائه الحريري: النأي بالنفس يقتضي استكماله بالاستراتيجية الدفاعية الوطنية المشتركة
التيار المستقل: للتشدد مستقبلا في ضبط الحركات الاحتجاجية عبر تطبيق قانون التظاهر وشروطه
قمة بكركي تطلق صرخة مسيحية – اسلامية حول القدس/السـمّاك: لغة ومواقف مشـتركة لا تصدر الا من لبـنان
حاصباني: لا معلومات عن “بحصة الحريري” ونعوّل على رشده السياسي وعــزل “القوات” لا يخدم العهد وهمّنا بسـط سـلطة الحكومة وهيبتـها
فادي كرم: لقاء جعجع ورئيس الحكومة رهن حصولنا على ايضاحات و”بعدنا مطوّلين بالنا” و”القـوات” غير معنية بـ”بحصة” الحريري و”الاشغال” ناشـطة بين معراب والصيفي

عناوين الأخبار الإقليمية والدولية
قادة الدول الاسلامية دعوا العالم الى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
القمة الإسلامية تدعو إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
روحاني في القمة الإسلامية: مستعدون للتعاون مع الدول الإسلامية للدفاع عن القدس..أردوغان: ترامب يفكر بعقلية صهيونية
عون في القمة الإسلامية دعا إلى فرض عقوبات ديبلوماسية واقتصادية ضد أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل
تيلرسون: إيران تسلح المنظمات الإرهابية في المنطقة
ماكماستر: قطر تلعب دوراً في في رعاية ودعم الفكر المتطرف
فرنسا: خلية لتمويل {داعش» في لبنان وتركيا وحددت 150 إلى 200 «صيرفي خفي» للتنظيم
لودريان: لا لمحور إيراني في المنطقة… والأسد ليس الحل لسوريا ووزير الخارجية الفرنسي ندد بتوريد إيران ميليشيات ودعمها «حزب الله»
قمة سعودية ـ أردنية في الرياض تبحث التداعيات الخطيرة بشأن القدس
موسكو تعلّق عمل دبلوماسييها في صنعاء وتنقلهم لأداء مهامهم من الرياض ومقتل 20 قيادياً حوثياً في جبهات الحديدة ونهم والجوف
مطبات جنيف تنقل سوريا الى سوتشي والمعارضة تتمسك بالانتقال السياسي للمشاركة وموسكو تضغط على النظام وتعد “طائفا” يتناسب وخصوصيات دول المنطقة المأزومـة
غارة إسرائيلية على موقع لحماس في غزة
ألاباما: فوز المرشح الديمقراطي في انتخابات مجلس الشيوخ ووجه ضربة قاسية لترمب في عمق الولايات الجنوبية

عناوين المقالات والتعليقات والتحاليل السياسية الشاملة
لهذه الأسباب تأجَّل «بَق البحصة»/جورج شاهين/جريدة الجمهورية
مجلس الوزراء اليوم بين الملفات الكبيرة وهموم المواطن/الهام فريحة/الأنوار
«مجموعة الدعم الدولية» تحيي القرار 1559/يوسف دياب/الشرق الأوسط
حلفاء الحريري… «مكسر عصا»/هيام القصيفي/الأخبار
ماذا لو خرج الروس من سوريا/عبد الرحمن الراشد/الشرق الأوسط
لن يخضع الفلسطينيون لمزايدات المزايدين/صالح القلاب/الشرق الأوسط
ذكرى عبقري القنديل/سمير عطا الله/الشرق الأوسط
ما الذي تغير في موقف السعودية من القدس/سلمان الدوسري/الشرق الأوسط
القدس… كيف يمكن مواجهة قرار ترمب/عثمان ميرغني/الشرق الأوسط

عناوين المؤتمرات والندوات والبيانات والمقابلات والمناسبات الخاصة والتفاهات السياسية من ردود وغيرها
عون أمام القمة الاسلامية: لعقوبات موحدة متدرجة في حق كل من يعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل والتمسك بالمبادرة العربية للسلام
بري: لبنان صوت العرب في وجه القرار الأميركي وللتأسيس على موقفنا الجامع لمواجهة كل الاستحقاقات
جعجع: الدولة اللبنانية لها سيادتها… وغير معنيين بمواجهات محور المقاومة/قال لـ «الشرق الأوسط» إن العلاقة مع المستقبل «باردة»… و«القوات» ليس في عزلة
خالد الضاهر: هل سيبق الحريري البحصة برفض وجود الميليشيات العراقية والإيرانية؟
قاسم: تحرير فلسطين هو تحرير للبلدان العربية والإسلامية من التبعية والإرهاب ولا حل لاستعادتها الا بالمقاومة والانتفاضة

تفاصيل تعليقات الياس بجاني وخلفياتها
وزراء جعجع والمصداقية المفقودة ع الآخر
الياس بجاني/13 كانون الأول/17
ما دام حكومة الحريري صارت طبخة بحص ومقالع حالشية وتعتير و”خذعلية” وعنتريات وحروب طواحين هواء.. شو بعدون وزراء قوات جعجع الشباب الحلوين يلي كانوا “خاربين الدني” بالإنجازات الهائلة والغير شكل !!! شو بعدون عم يعملوا فيها؟ شوية صدق ما بيضروا ولو اجوا متأخرين وكتير

مقالع بحص الحريري ونواح المظلومية الإسقاطية
الياس بجاني/14 كانون الأول/17
http://eliasbejjaninews.com/?p=61006
من المعروف في عالم العمل السياسي والحزبي وخصوصاً في البلدان الديمقراطية بأن الممارسات والمشاريع والأطروحات، كما المولاة والمعارضة هي كلها خيارات للسياسي، وبالتالي هو من يتحمل وحده نتائجها أكان نجاحاً أو فشلاً.
من هنا فإن الرئيس الحريري ومنذ استقالته “الأحجوجة” وبعد العودة “المسرحية” عنها يرتكب هو فريقه رزم ورزم من الأخطاء الجسيمة تندرج كلها في خانة “الإسقاط”(Projection) الفاضح والفج…أي أنهم وكما نقول بالعامية “عم يشيلوا يلي فيون ويحطوه بغيرون”
فالرئيس الحريري وبعض المفوهين من أفراد فريقه وكالأطفال وبوقاحة لافتة يمارسون اعلامياً نوبات البكاء والنواح والندب العلني ويحاولون تحميل غيرهم من الأحزاب والسياسيين وجلهم من الحلفاء ال 14 آذاريين السابقين، تحميلهم عواقب فشل خيارات الحريري الكارثية على المستوى الوطني المتعلقة بدخوله الصفقة الخطيئة، وفرطه مع د.جعجع تجمع 14 آذار السيادي، والتماهي حتى الثمالة مع متدرجات مشروع حزب الله الإيراني، وربطه النزاع لكل ملفات هذا الفيلق الإيراني المسلح والإرهابي، والتعامي الكلي عن احتلاله للبنان وعن سلاحه ودويلته وحروبه وجرائمه..بما فيها ملف المحكمة الدولية الخاصة بلبنان حيث أفراد من الحزب هذا هم متهمون باغتيال والده الشهيد رفيق الحريري.
الإعلامي جورج بكاسيني والنائب السابق غطاس خوري وغيرهما من فريق الحريري تطاولوا في الإعلام بفجور غير مسبوق على سمعة وأدوار ونضالات شخصيات سياسية لها وزنها وموقعها السيادي والوطني اللبناني في مقدمها اللواء أشرف ريفي والنائب السابق فارس سعيد والكاتب رضوان السيد واتهموهم بأنهم طعنوا الحريري بظهره وخانوه وكتبوا بحقه تقارير للملكة العربية السعودية مفادها أن الرجل أصبح أسيراً عند حزب الله ولم يعد جديراً لا بموقعه القيادي ولا الرسمي.
أمس تمادى الحريري في عملية “الإسقاط” المرّضية هذه وأعلن أنه يوم الخميس أي غداً سوف “يبق البحصة الكبيرة” خلال مقابلته مع الإعلامي مرسال غانم عبر برامج “كلام الناس”…
وتوعد وهو يضحك أمام حشد من مناصريه بأنه سيحاسب شخصياً الأحزاب والسياسيين الذين استغلوا علاقته مع السعودية وحاولوا أن يلعبوا بعض الأدوار لأذيته في حين هم يتظاهرون أنهم يهاجمون وينتقدون حزب الله.
الدكتور سعيد واللواء ريفي تحديداً أوضحا مراراً وتكراراً وبالعلن قبل وبعد استقالة الحريري وتقريباً بشكل يومي أنهما ضد الصفقة التي تورط بها الحريري وجعجع بدءاً بالانتخاب الرئاسي ومروراً بتشكيل الحكومة وليس انتهاءً بالقانون الانتخابي الذي فرضه حزب الله.
من هنا أي بحص “سيبق”الحريري، وبأي منطق وبأي حق، وعملاً بأية معايير يجوز له تحميل من يعارضه ويعارض خياراته علناً ودون قفازات وأقنعة مسؤولية فشله؟
علماً أن الرجل الذي أدخلته الصدفة العمل السياسي، عقب اغتيال والده، لم ينجح لو مرة واحدة في الإيفاء بوعد أو بعهد حتى أدمن التراجع والإستسلام ودائماً تحت رايات لفظية من مثل “حبه للبلد” و”الحفاظ على أمن البلد” و”التضحية”، “وأم الصبي” والخ…
إن البحص الذي يهدد ببقه الحريري وذلك على خلفية التلطي والتستر وراء مبررات المظلومية والظالمين والغدر والغدارين هو بحص من مقلع تخطاه الزمن ولم تعد أحجاره صالحه للبناء..مقلع ملغم بالفخاخ وفيه الكثير من المطبات والحفر.
كيف يمكن عملياً وبالعقل والمنطق أن يكون فارس سعيد أو اشرف ريفي أو رضوان السيد أو حزب القوات أو حزب الكتائب أو حتى بعض النواب من فريقه هم من يتحمل مسؤولية فشل خيار الصفقة؟
هو الذي اختار رغم كل التنبيهات والتحذيرات المحلية والإقليمية وهو عليه وحده أن يتحمل المسؤولية وليس أي أحد غيره.
ويبقى أن عملية “الإسقاط” التي يحاول من خلالها الرئيس الحريري رفع اللوم عن نفسه وتحميل غيره تبعات فشله هي عملية نفسية غير سوية ولن تحنن قلوب الناس عليه لأنه وكما يقول المثل الشعبي “كل عنزة معلقة من عرقوبها”.
في الخلاصة، فإن التلحف بعباءة المظلومية، واللجوء لعملية الإسقاط للهروب للأمام لن يحررا لبنان ولن يجبرا المحتل الإيراني على إنهاء احتلاله ومساندة الدولة وسيادتها واستقلالها.
احتلال حزب الله الإيراني للبنان يواجه بالمعارضة الجريئة والواضحة والعلنية والسيادية وبعدم الاستسلام وبالتقيد بالدستور وباتفاق الطائف وبالقرارات الدولية 1559 و1701 وبالشرعتين العربية والدولية.
وتحية لكل مواطن وسياسي وإعلامي لبناني يرفض احتلال حزب الله للبنان وشهد للحق وعارض الصفقة الخطيئة ولا يزال رغم كل حملات التهويل والإرهاب والتشكيك والاتهامات والتي في مقدمها الخزعبلات الصبيانية والإسقاطية “لبق البحص” “والطعن بالظهر”..
*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الالكتروني
Phoenicia@hotmail.com

الدون كيشوتيين ال 14 آذار الشاردين والسابقين تبع طواحين الهواء فاتوا ببعضون وبالحيطان
الياس بجاني/12 كانون الأول/17
الدون كيشوتيين ال 14 آذار الشاردين السابقين تبع طواحين الهوا وبسبب الطمع وقصر النصر وعمى البصر والبصيرة فرطوا 14 آذار وداكشوها مع السيادة بالكراسي وغطسوا بالصفقة الخطيئة.. واليوم هني فرطوا وما عاد حدا معتبرون ولا شايفون وفايتين ببعضون.. تعتير ع الآخر

بين س وس الشبيبة تهمشوا ومضيعين
الياس بجاني/12 كانون الأول/17
س-س سمير وسعد فرطت وتبخرت مع فرطون 14 آذار وغرقون بالصفقة وعشقون للكراسي ومداكشتون السيادة وربطها بحبال “ربط النواح والنزاع” وس-س سليمان-سعد ماشي حالها لأن سعد صار عند الحالشي. نجينا يا رب

قمة بكركي من أجل القدس لا راح تقدم ولا راح تأخر..بلاها
الياس بجاني/12 كانون الأول/17
دخيلكون من شان شو قمة دينية ببكركي؟ ليش القدس ناقصها بيان متل قلته لا قيمة له ولا بيقدم ولا بيأخر؟ بيكفي القدس وبيكفي لبنان عنتريات السيد ومحوره وسرايه ع الفايسبوك والتويتر، وكمان بيكفيها تجارة وتجار وزجليات وقصائد ومعلقات، وبيكفيها وبيزيد جبران وعروبته العرمرم وجهاديته الغير شكل!! ارحمونا وارحموا القدس..وبلاها

هل من يخبر الحريري أن آخر هم الناس من طعنه أو لم يطعنه بالظهر من حلفائه!!
الياس بجاني/11 كانون الأول/17
فلقنا الرئيس الحريري وفريقه بمشهديات وأخبار وتسريبات وهرطقات الطعن بالظهر من قبل حلفائه ..فهل من يقول له أنه يُسخِّف مواقفه المتماهية مع حزب الله ويتناسى خطيئة فرطه ل 14 أذار مع جعجع وشرود دخوله الصفقة وتخليه عن كل وعوده وعهوده.. وأنه يلهي الناس بأخبار نواح وعتب على من يدعي أنهم طعنونه بالظهر..في حين أنه هو يطعن لبنان بقلبه في كل موقف يتماهى فيه مع المحتل الإيراني؟
الرجل عم يلهي الناس بخبريات متل اخبار نسوان الفرن..ليش المشكلة مين خانه أو هو خان مين أو المشكلة هي احتلال إيران للبنان؟

في أسفل رابط النشرة على موقعنا الألكتروني
http://data.eliasbejjaninews.com/newselias/arabic.december14.17.htm

أرشيف نشرات أخبار موقعنا اليومية/عربية وانكليزية منذ العام 2006/اضغط هنا لدخول صفحة الأرشيف