ابو أرز/اتيان صقر: الزواج بالإكراه بين الدولة والدويلة

202

الزواج بالإكراه بين الدولة والدويلة
ابو أرز/اتيان صقر/20 تشرين الثاني/17
قد يكون لبنان البلد الوحيد في العالم الذي تحكمه طبقة سياسية معظمها مصاب بلوثة الإستزلام للخارج وتنفيذ سياساته على حساب سيادة الدولة واستقلالها ومصالحها العُليا.
والأنكى من ذلك ان هذه الطبقة ـ الطغمة تمارس هواية الإستزلام بصورة علنية وتتباهى بها من دون حرجٍ أو خفر أو حياء، الأمر الذي حوّل لبنان إلى ساحة مستباحة للصراعات الخارجية، ولتصفية حسابات الآخرين على أرضه.
إن استقالة سعد الحريري وما رافقها من ضجّة وصل صداها إلى آخر الأرض، ومن أزمة حكومية حادة مفتوحة على كل الإحتمالات السلبية، ومن تعريض لبنان إلى حروب إقليمية متنوعة الأشكال، إقتصادية ومالية وسياسية وعسكرية ربما، ستكون كارثية النتائج… كل هذا سببه هذه اللوثة الإستزلامية القاتلة التي سوف تؤدّي بالبلاد إلى الهلاك، ما لم تنهض حكومة إنقاذ من غير الطقم المتداول، وترفع الشعارات التالية:
١ـ رفض حالة الشواذ التي تعيشها البلاد منذ العام ٢٠٠٥، أي التعايش الحرام بين الدولة والدويلة على طريقة الزواج بالإكراه، وسحب الغطاء الشرعي عن هذه الدويلة وأنشطتها العسكرية والأمنية العابرة للحدود.
٢ـ الإقلاع عن تشكيل حكومات تحت مسمّى الوفاق الوطني، بينما هي في واقع الحال نفاق وطني، نصفها يوالي إيران، والنصف الآخر يوالي السعودية، ولبنان هو الغائب الأكبر.
٣ـ التمسّك بالثابتة الوطنية التالية: لبنان لا يعيش إلّا بحماية جيشه، ويرفض أي حماية غريبة من الشرق كانت أم من الغرب، من الفرس كانت أم من العرب…
وإلّا فسيبقى مستقبل لبنان قاتماً على المدى المنظور والبعيد.
لبَّيك لبنان
أبو أرز