الياس بجاني/بالصوت/هل استضافة اذاعة صوت لبنان الكتائبية للنائب فريد الياس الخازن بعد تسخيفه واحتقاره العلني لبشير الجميل وللمقاومة المسيحية هو خطأ أم خطيئة..أم هو استنساخ لواقعة قابيل وهابيل

154

 في أعلى رابط تعليق الياس بجاني/بالصوت/فورماتMP3/هل استضافة اذاعة صوت لبنان الكتائبية للنائب فريد الياس الخازن بعد تسخيفه واحتقاره العلني لبشير الجميل وللمقاومة المسيحية هو خطأ أم خطيئة..أم استنساخ لواقعة قابيل وهابيل/26 آب/17/اضغط على الرابط في أعلى(الرمز الأسود)

الياس بجاني/بالصوت/فورماتWMA/هل استضافة اذاعة صوت لبنان الكتائبية للنائب فريد الياس الخازن بعد تسخيفه واحتقاره العلني لبشير وللمقاومة المسيحية هو خطأ أم خطيئة..أم استنساخ لواقعة قابيل وهابيل/26 آب/17/اضغط هنا

صدق أو لا تصدق فريد الخازن ضيف صوت لبنان الكتائبية
الياس بجاني/26 آب/17صدق أو لا تصدق النائب العوني فريد الياس الخازن بضيافة اذاعة الكتائب (صوت لبنان الأشرفية) مكافئة له على كرهه وتهكمه واستخفافه بالرئيس بشير الجميل وبالمقاومة اللبنانية.. هذا الخبر منتشر على مواقع التواصل.. إنه فعلاً زمن عهر وحقد وتفاههات..نسأل هل نحن في زمن قايين وهابيل، أم نحن في زمن سادوم وعامورة؟ وبعد هل نسأل لماذا وصلنا إلى القعر وما تحت تحت القعر..

نبذة عن مدير اذاعة صوت لبنان الأشرفية
أسعد مارون المدير الجديد لـ”صوت لبنان – الأشرفيه”
موقع القوات اللبنانية/ الأربعاء 16 أيلول 2015
عُيِّن الإعلامي الأستاذ أسعد مارون مديراً لإذاعة “صوت لبنان – الأشرفيه” خلفاً للاعلامي سام منسّى. وكان مارون يشغل منصب نائب المدير العام في الاذاعة وهو أستاذ جامعي في مادة الإعلام المرئي والمسموع، وقد شغل سابقاً منصب رئيس تحرير نشرات الاخبار في “الحياة LBC” والفضائية اللبنانية، كما عمل مستشاراً إعلامياً ثم رئيسا للتحرير في فضائية “ليبيا الأحرار” في قطر ، وتولّى إدارة فريق عمل لإطلاق فضائية “اليمن اليوم” في صنعاء. ويضم سجله المهني عدداً من الأفلام الوثائقية والبرامج السياسية والثقافية بُثت في قنوات محلية وعربية من بينها LBCI، أوربيت، أبو ظبي، البحرين والكويت.
أسرة موقع “القوات اللبنانية” الالكتروني تتمنى للزميل مارون التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

بعص التعليقات التي تناولت خطيئة اذاعة صوت لبنان
جبل لبنان بترابو و بشيرو
عليه الناس بالاصبع بشيرو
يا ويلو الشعب لبينسى بشيرو
حرام يعيش عا وج التراب
( مقبل ريشا رداً على خطأ صوت لبنان)

*بعد في كرامة الشهداء وتضحياتهم ما حدا دق فيها. الشهداء وبشير خط أحمر.

*تعازينا “لصوت لبنان” الأشرفية صوت الحرية والكرامة فقدت عنوانها و صدقيتها ومصداقيتها.

*هل يعي مدير صوت لبنان الأشرفية ومقدّم البرنامج ماذا يقول المواطن عن استضافتكم اليوم للشيخ فريد الخازن ؟ “عيب، وقلّة مهنية”

*هل استضافت اليوم صوت لبنان النائب فريد الخازن لتبرير موقفه من الكلام المشين بحق الرئيس بشير الجميّل؟ مَن المسؤول؟

*زمن عهر وحقد وتفاههات..هل نحن في زمن قايين وهابيل أم في زمن سادوم وعامورة.. وبعد هل نسأل لماذا وصلنا إلى القعر وما تحت التحت

*لم تمضِ ساعات على كلام النائب فريد الخازن المُستهجن بحق بشير الجميّل، حتى يحلّ ضيفاً صباح اليوم على إذاعة صوت لبنان الاشرفية. كيف؟

*لا تعليق …الحزن كبير على مصير اذاعة مديرها فاشل وأسرتها الإعلامية باتت بلا صوت يرتفع بعدما حجبوا صوتنا قسراً وبلا إنذار…وعندما تكلمت ومازال لدي الكثير لاقوله حاولوا شخصنة الامر فكيف سيردون اليوم على الاستاذ توتونجي ؟؟!!

تذكير بواقعة/قابيل وهابيل في الدين اليهودي والمسيحي
قابيل وهابيل هما شخصيتان ذكرتا في العهد القديم، وهما أول ابنين لآدم وحواء. كان قابيل عاملاً بالأرض أما هابيل فكان راعياً للغنم، وفي يوم قررا أن يعبدا الله فقدما قرابين. يقول الكتاب: وحدث من بعد أيام، أن قابيل قدم من ثمار الأرض قرباناً للرب. وقدم هابيل أيضاً من أبكار غنمه ومن سمانِها. فنظر الرب إلى هابيل وقربانه، ولكن إلى قابيل وقربانه لم ينظر. فأغتاظ قابيل جداً، وسقط وجهه.[1] ولم ينظر الرب إلى قربان قابيل لأنه كان مخالفاً لما كان يتطلبه وهو الذبيحة الدموية أما هابيل فقد فعل. يقول الكتاب: بالإيمان قدم هابيل لله ذبيحة أفضل من قابيل. فبه شُهِد له أنه بارٌ إذ شهِد الله لقرابينه. حيث قابيل ادعى إيمانه بالرب ولكنه لم يفعل. لم يقبل الرب قربان قابيل فأغتاظ قابيل جداً وسقط وجهه فقام على أخيه هابيل في الحقل وقتله، فقال الرب قابيل أين هابيل أخوك؟ فقال لاأعلم؛ أحارس أنا لأخي. فقال: ماذا فعلت؟ صوت دم أخيك صارخ من الأرض. فالآن، ملعون أنت من الأرض التي فتحت فاها لتقبل دم أخيك من يدك. متى عملْت الأرض لاتعود تعطيك قوتها. تائهاً وهارباً تكون في الأرض.]

 

ذكرى انتخاب بشير الحلم والأمل والرجاء.
الياس بجاني/23 آب/17
https://eliasbejjaninews.com/?p=58077
اليوم ونحن نتذكر يوم انتُخب الشيخ بشير الجميل رئيساً للجمهورية اللبنانية بتاريخ 23 آب/1982.. اليوم بفخر وعنفوان نؤكد على خلفية إيمانية راسخة وصلبة أن حلم البشير حي ولن يموت لأنه متجسد بقوة في همم شباب لبنان السياديين والشرفاء الذين أخذوا على عاتقهم حمل مشعل الحريات والكرامة والتحرر والسيادة والاستقلال بنمط سلمي وحضاري سوف يتوج بإذن الله بانقاذ وطن الأرز من براثن الاحتلال الإيراني واستعادة استقلاله وحريته.
في ذكرى انتخاب بشير يتأكد لكل لبناني حر وسيادي أن بشير القضية حي ولن يموت ومن كان الله نصيره الله فلا غالب له.
صحيح إن قوى الشر والظلامية قد نجحت في اغتيال بشير الجسد، إلا أنها لم تتمكن من قتل هذا البشير الذي لا يزال يسكن قلوب ووجدان وضمير كل لبناني حر…
البشير القضية، وبشير الحلم، وبشير التعايش، وبشير التعلق بالدولة وبالقانون وبالدستور وبالحريات وبالديمقراطية وبالتعايش… هذا البشير يسكن في عقول وثقافة كل لبناني سيد وحر.
هذا البشير هو ولن يموت..
إن البشير الذي تم قتل جسده في 23 آب/عام 1982 لا يزال في ذكراه وفي نموذج ومثال الوطنية والصدق حياً في القلوب والوجدان والضمير والثقافة والحلم والرجاء..
في حين أن غالبية القياديين والسياسيين الأحياء بأجسادهم هم عملياً واحتراماً وثقة أموات في إيمانهم وعقولهم وجشعهم والإسخريوتية.فهؤلاء حضورهم غياب وغيابهم راحة ونعمة.
في العودة إلى ذكرى يوم الاغتيال في عيد الصليب المقدس في 13 أيلول من سنة 1982 امتدت يد الغدر الحاقدة وقتلت بشير الجسد، إلا أنها فشلت في قتل بشير القضية والطموح والوطنية والطموح والفكر وروح المقاومة.
في ذلك اليوم ارتفع صليب لبنان إلى السماء وعليه شهيد لبنان الرئيس الشيخ بشير الجميل محاطاً برفاق دبه البررة الثلاثة والعشرين الذين رافقوه في رحلة حياته الأرضية التي وهبها للبنان ولقضيته المقدسة، وكان لهم أن يرافقوه أيضاً في رحلة العودة إلى جنة الخلد حيث البررة والقديسين.
ارتفع البشير على صليب لبنان بعد أن روى ورفاقه بدمائهم الذكية والطاهرة تربة وطن الأرز المباركة.
ارتفع شهيد ال 10452 كيلو متر مربعاً وهو محاطاً برفاق دربه الشهداء ليواجه معهم وجه ربه بضمير مرتاح وزوادة إيمانية كبيرة وطهارة مقدسة.
ارتفع إلى السماء بعد أن أدى رسالته الأرضية، وبعد أن صاغ أطر واضحة للقضية اللبنانية، وزرع في نفوس اللبنانيين روح المقاومة والفداء، وغرس في وجدانهم الإيمان بحتمية انتصار وطن الرسالة الذي أجرى فيه السيد المسيح أول عجائبه، والذي باركته السيدة العذراء وجعلت منه محجة للمؤمنين.
لقد أراد الله سبحانه تعالى أن يميز البشير في مماته كما ميزه فيما وهبه من وزنات وإيمان فرفعه إلى جنة خلده في يوم عيد ارتفاع الصليب الذي ارتضى أن يسمر عليه ابنه الحبيب فداءً للإنسان الذي خلقه على صورته ومثاله، ومن أجل أن يعتقه من عبودية الخطيئة الأصلية.
قال الرسول بولس الرسول” :إن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة، أما عندنا نحن معشر المؤمنين فهي قوة الله”.
البشير احتضن الصليب وجعله نبراساً وطريقاً ونهجاً وشعاراً في نشر رسالته اللبنانية، رسالة التعايش والمحبة والأخوة والوفاء والحضارة والثقافة والعزة والكرامة.
ارتفع البشير إلى السماء تاركاً قيمه وتعاليمه وروحه وحبه للوطن في نفوس وضمائر شعبه الذي أحب وقدم نفسه قرباناً من أجل خلاصه وحريته، ومن كان الصليب حاميه لن تغلبه الأبالسة ولن تدنس قداسته حقارة وهرطقات الفريسيين والكتبة ومن هم على شاكلتهم ومثالهم. وكما أن السيد المسيح قهر الموت وكسر شوكته وقام من القبر في اليوم الثالث، فإن رسالة البشير الوطنية والإيمانية باقية حتى يوم القيامة والحساب وهي التي ستقيم لبنان عاجلاً أو أجلاً من قبر التبعية والارتهان والخنوع والأنانية والاحتلال.
لبنان البشير لن يموت لأنه حيّ في نضال ومقاومة وعنفوان كل لبناني يؤمن قولاً وفعلاً بحلم البشير، حلم القضية، ويريد أن يعيش مرفوع الرأس بكرامة وعنفوان في وطن حر وسيد ومستقل وديموقراطي، وطن تظلله العدالة والمساواة والعيش الكريم. وطن محرر من الجيوش الغريبة ومن المرتزقة والطرواديين والملجميين، وطن يحكمه أهله وتُحترم فيه حقوق إنسانه ويصون كرامته.
لقد ناضل البشير ليعيد إلى الأرض اللبنانية وحدتها، وإلى وطن الأرز سيادته، وإلى اللبناني حريته وكرامته، وإلى الدولة هيبتها، وإلى المؤسسات فاعليتها، وهو القائل بصوت عال: “نريد أن نعيش مرفوعي الرأس، وما يجب تغييره هو الذهنية وتجديد الإنسان لتجديد لبنان”، وكما قال النبي ملاخي في الكتاب المقدس فالبشير، “كانت شريعة الحق دائماً في فمه”.
الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com