د.فارس سعيد: تكمن اهمية حرب الجرود انها تفتح الباب لطرح موضوع السلاح على قاعدة تنفيذ الطائف وقرارات الشرعية الدولية/نطالب بتنفيذ١٥٥٩-١٧٠١ #سنلتقي

63

د.فارس سعيد: تكمن اهمية حرب الجرود انها تفتح الباب لطرح موضوع السلاح على قاعدة تنفيذ الطائف وقرارات الشرعية الدولية/نطالب بتنفيذ١٥٥٩-١٧٠١ #سنلتقي.
د.فارس سعيد: تويتر/22 آب/17

*يقلقني مشهد الحراك السياسي والانتخابي الماروني وكأننا في فوضى خيارات بينما اللحظة تتطلب أقصى درجات اليقظه/اليوم نحن مع الطائف و ١٥٥٩-١٧٠١.
*تعبّر اسرائيل عن قلقها من انتشار الميليشيات الايرانية في الجولان رغم ال٢٨٢ وفي جنوبي لبنان رغم ال١٧٠١/حمى الله لبنان..”الهوبرة” لا تفيد.
لبنان الرسمي زائد حزب الله يريدون ال١٧٠١ بصلاحياته الحالية/اسرائيل لا ترى فيه ضمانة كافية بعد “نشوة” حزب الله الاخيرة/حمى الله لبنان.
*الحدود بين المال و السياسة معدومة في لبنان..انا اتحدّى كل من يريد التقدم الى خدمة عامة رفع السرية المصرفية..انا مستعد.
*اما وقد تدخل سوريا الى مرحلة سياسية وبعد ازالة خطر الاٍرهاب من الجرود اما حان الاوان لتسليم سلاح حزب الله للدولة وفقا للدستور وال١٧٠١؟
*سيطرح موضوع سلاح حزب الله من الباب العريض بعد حرب الجرد وسينقسم لبنان الى -من يطالب باستراتيجية دفاعية -من يطالب تنفيذ١٧٠١-١٥٥٩ #سنلتقي.
*تكمن اهمية حرب الجرود انها تفتح الباب لطرح موضوع السلاح على قاعدة تنفيذ الطائف وقرارات الشرعية الدولية نطالب بتنفيذ١٥٥٩-١٧٠١ #سنلتقي.
*بعد انتهاء حرب الجرود سيطرح موضوع سلاح حزب الله كما طرح موضوع خروج سوريا بعد انسحاب اسرائيل في ال٢٠٠٠..#سنلتقي.
*تمسك ايران بواسطة حزب الله بالورقة اللبنانية من اجل تحسين شروط مفاوضاتها في المنطقة لاسيما سوريا و لبنان/غياب ارادة وطنية مخجل/#سنلتقي.
*ايران تريد تطبيع علاقة لبنان بالنظام السوري لماذا؟لان ترتيب روسي أميركي قد ينجز في سوريا بقاء الاسد يضمن حضور ايران لبنان ينفذ أوامر إيرانية
*سيزداد الضغط على الدولة من اجل تطبيع العلاقات مع نظام الاسد استجابة الحكومة يحدث انقساما وطنيا عدم استجابة الحكومة قد يطيح بها
*إثارة موضوع المشاعات في المجلس من قبل النائب فضل الله..نحن مع استكمال مسح للمشاعات انما مع إبقاء مشاعات جبل لبنان باسم اهالي القرى لا للدولة.
*المعركة في لبنان ليست موجهة ضد اي طرف داخلي من احزاب وشخصيات انما موجهة ضد حزب الله الذي يريد الهيمنة الايرانية على لبنان.
*اي تراجع عن اجراء الانتخابات الفرعية في كسروان وطرابلس اشارة لخوف اهل السلطة من المعركة.
*من احمل لحظات الحياة الشعور بالحرية الحرية للبنان/#سنلتقي.
*بعد ان حوّل حزب الله لبنان الى صحراء سياسية يمننا بالاستقرار..نرفض/#سنلتقي.
*انصاري ممثل ايران في مفاوضات أستانا زائر دائم لدمشق تجاوزت زيارته رئيس الحكومة أكّد على ضرورة التطبيع مع الاسد سيتكرر اسمه #نرفض الوصاية.
*يبدو ان التطبيع مع النظام السوري مستمر والاعتراض من داخل الحكومة يغيب/زيارة انصاري: “التطبيع مع نظام الاسد”/سنظل نرفض نظام قاتل/#سنلتقي.
*نعم هناك تنسيق بين الجيش اللبناني وحزب الله والنظام السوري – هناك مصلحة لإخفائه – الجيش اثبت قدرته – لا نريد الا الجيش اللبناني في لبنان.
*لن نتراجع عن تشكيل ارادة وطنية عابرة للطوائف تواجه الوصاية الايرانية على لبنان -مسؤولية كل اللبنانيين -ليست اختصاص سني -ضرورة وطنية #سنلتقي.
*تمثل الانتخابات النيابية القادمة محطة من اجل انتاج مجلس مهمته تشريع الوصاية الايرانية على لبنان -تشريع السلاح -معاهدات استتباع #سنلتقي.
*ترتكز الوصاية الايرانية: -القوى الشيعية -غالبية القوى المسيحية -استسلام سنيّ سياسي -تسليم درزي سياسي -غياب معارضة وطنية -نفوذ ايران إقليمي.
*أخجل عندما تخوض الاحزاب معركة تحديد حجمها النيابي بينما يخوض حزب الله معركة حجمه في اليمن والعراق وسوريا لم يقنعني استسلامكم #سنلتقي.
*التضامن الشعبي مع الجيش رسالة واضحة في وجه ادعاء حزب الله انه حامي لبنان.