لقاء سيدة الجبل: الجيش أثبت أنه قادر دون شراكة أحد على حماية لبنان

58

لقاء سيدة الجبل: الجيش أثبت أنه قادر دون شراكة أحد على حماية لبنان
الإثنين 21 آب 2017

وطنية – حيا “لقاء سيدة الجبل” في بعد اجتماعه الأسبوعي “جهود الجيش اللبناني الذي أثبت اليوم أيضا أنه قادر بدون شراكة أحد على حماية لبنان”.
وأعلن أنه “تلقى بارتياح إعلان قيادة الجيش عدم تنسيقه مع حزب الله وأي طرف آخر في العملية العسكرية، علما أن هذا الحزب يركز في إعلامه وتصريحات المسؤولين فيه على نقض تأكيدات قيادة الجيش”. ورأى أن “معركة جرود القاع ورأس بعلبك البطولية التي يخوضها ضباط الجيش اللبناني وجنوده، يجب أن تكون إيذانا فوريا بانطلاقة عملية أخرى، سياسية شعبية نضالية سلمية، من أجل رفع سلاح حزب الله عن لبنان بمؤسساته كافة وعن رقاب اللبنانيين ومصالحهم”.
وقال: “لقد أثبتت الأيام أن الالتفاف الشعبي حول الجيش يأتي بمثابة الرد المباشر على ادعاء حزب الله، سابقا وحاضرا، أنه يشارك في حماية لبنان. فكلما برز دور الجيش والدولة كبر معهما تضامن الناس، وكلما عاد دور الميليشيا كبر معه الانقسام الداخلي”.
وحذر “اللقاء” دوائر القرار الروحية والسياسية والإجتماعية المسيحية من “الانكفاء عن صياغة الدور المناسب لهذه المرحلة، والاكتفاء بالانتظار القاتل لنتائج الأحداث الكبرى للتكيف مع نتائجها”.
واعتبر أن “تشكيل المنطقة في غياب العامل المسيحي الفاعل يفرغها من خصوصية ضرورية للحفاظ على تنوعها”.
وكرر دعوته للسعي إلى “فتح طريق الحج إلى القدس أمام المؤمنين، مسلمين ومسيحيين، من دون قيود”، مؤكدا أن “الدور الوحيد الذي يتناسب مع تاريخ المسيحيين وحاضرهم ومستقبلهم هو السلام، السلام بين العرب والعالم، وبين المجتمعات العربية وأنظمتها.
وإن أي إنكفاء عن هذا الدور، خوفا من المزايدة، يخرج المسيحيين من دائرة التأثير السياسية”.