د. فارس سعيد: السنّة قاطرة لبنان في وجه الوصاية الايرانية كما كان المسيحيون في وجه وصاية سوريا

74

د. فارس سعيد: السنّة قاطرة لبنان في وجه الوصاية الايرانية كما كان المسيحيون في وجه وصاية سوريا
تويتر/08 آب/17

*الإصرار على زيارة النظام السوري من قبل وزراء أمل وحزب الله مفهوم من أجل التطبيع وهو مطلب ايراني عبّر عنه الرئيس برّي من طهران..الروس قبلكم.
*حزب الله المستفيد من ال١٧٠١ لأنه أوقف الأعمال العدائية يعترض عليه اذا طبق على الحدود الشرقية.. النصرة و داعش ليسوا عدائيين؟
يعتبر اهل السلطة ان الحل الروسي اصبح واقعا في سوريا
١-لا حل
٢-لا حل من دون اميركا
٣-لا اعمار لسوريا من دون خليج
٤-بناء نهائيات على يوميات خطأ
*السنّة قاطرة لبنان في وجه الوصاية الايرانية كما كان المسيحيون في وجه وصاية سوريا.
*لا تعترضوا من باب مذهبي فليكن الاعتراض وطنيا جامعا سياديا.
*التعامل مع المسيحيين بفوقية مقدرين “خوفهم وهواجسهم”مرفوض/راجعوا خطاب السيد نصرالله في ٢-٥-٢٠١٧/إقرؤا، تمعنوا، دققوا..لسنا أهل ذمة/سيدة الجبل.
*نريد السلام، سلام الأنظمة مع شعوبها،سلام المسيحيية مع الاسلام، سلام السنة والشيعة، سلام فلسطين بكرامة فلسطين، سلام العرب مع العالم/سيدة الجبل.
“زيارة السجين لا تعني تبرير ما يقوم به السجَّا”ن/هكذا دافع مسيحيو القدس عن زيارة البابا فرنسيس و البطريرك الراعي في ال٢٠١٤/سيدة الجبل.
*لمن يعرض على المسيحيين اللجوء السياسي مقابل حفنة من المقاعد. نريد العيش بكرامة حاملين عنوان السلام والحداثة.
*إزالة الوصاية السورية بدأ مطلبا مسيحيا وتحول مطلبا لبنانيا بعد مصالحة الجبل واغتيال الحريري؟ رفع وصاية ايران يبدأ مطلبا سنّيا وسينتشر.
*الحملة التي يقودها البعض في وجه ال١٧٠١ على الحدود الشرقية تهدف الى وضع الحدود تحت سيطرة الحرس الثوري الايراني بدلا من الجيش والقوات الدولية.
*يناسب حزب الله تبريد الحدود مع اسرائيل ويوافق على ١٧٠١ في الجنوب ولا يوافق على ضبط الحدود مع سوريا ويرفض ال١٧٠١/١٧٠١ ضمانة ليس خيانة.
*من يحمي الارض يحكم الارض/اذا سلّم اللبنانيون بجهود حزب الله في حماية لبنان في وجه اسرائيل والاٍرهاب عليهم ان يسلمّوا له حكم لبنان..نرفض بوضوح.
*شكرًا لكتلة المستقبل التي ذكرت سمير فرنجية في بيانها الاسبوعي تقديرا لجهوده في مصالحة الجبل
*قال لي احد الخبراء بدرجة ممتاز ان الفريق الاقتصادي للرئيس الحريري هو الاكثر كفاءة فرحت للرئيس و تساءلت عن جدوى تزاوج hanoï و hongkong
*رغم الملاحظات الشكلية الأهم يبقى في إقامة ذكرى المصالحة لان معانيها اكبر من احتفاليتها. الجبل دقيق وهو بحاجة دائمة الى مبادرات ايجابية/ضمانة لبنان في وحدة اللبنانيين.
*تراجع ١٤ اذار وعودة الطوائف الى مربعاتهم تدبير ظرفي وإعاقة مرحلية على طريق وحدة لبنان.
*لبنان بحاجة الى معارضة سياسية وطنية تحمل مشروعا بديلا عن مشروع حزب الله وتشكل ضمانة لجميع اللبنانيين وترفض تشكيل الدولة بشروط فريق واحد.
*برهنت الايام ان حزب الله لا يشّكل ضمانة لبنان كما يحاول تقديم ذاته بل عكس ذلك وجوده يعطّل قيام دولة لبنانية وسلوكه ينسف علاقة لبنان بالخارج.
*الجيش قادر على حماية لبنان بدعم وطني وعربي ودولي وثلاثية الشيخ نعيم قاسم (المقاومة تقاتل والجيش يساند والشعب يؤييد) لا تشكل الّا الانقسام.
*استدعاء المجلس الأعلى للدفاع من أجل الإعلان ان لا شريك مع الجيش في معركة الجرود خطوة في مكانها واستعراض سلاح القومي و”خدمات” حزب الله مرفوضة.