د.فارس سعيد: “أيرنة” لبنان..مصطلح استخدمه الدكتور رضوان السيد في مقاله الآخير في الشرق الاوسط … عقل مبدع

86

د.فارس سعيد: “أيرنة” لبنان..مصطلح استخدمه الدكتور رضوان السيد في مقاله الآخير في الشرق الاوسط/عقل مبدع.
تويتر/20 تموز/17

*”أيرنة” لبنان..مصطلح استخدمه الدكتور رضوان السيد في مقاله الآخير في الشرق الاوسط/عقل مبدع.
*غلوريا ابي زيد مقدرة لأنها نزيهة و صاحبة كفاءة بمعزل عن انتمائها الطائفي.
*ننتظر صدور التقرير الدوري لل١٧٠١/لا حل الا في وضع الحدود مع سوريا تحت مسؤولية ال١٧٠١ أسوة بالجنوب ونعم لتدويل الحدود بصراحة كاملة.
*تكتب الديار عن خلافي مع القوات. منعا لأي التباس تربطني بهم علاقة محبة تتجاوز كل شيء/نختلف اليوم ولكن تبقى محبتي ثابة والى ما بعد بعد الانتخابات.
*رئيس الجمهورية على حق. كان من الأفضل إقرار الموازنة ومن بعدها السلسلة اما وقد حصل حمى الله لبنان من كارثة يونانية وأولويات العرب مختلفة.
*تحّرك الوزير المشنوق حول فيديو التعرض الى نازح سوري في مكانه العمل على رفع خطر النزوح شيء التعرض لكرامة الانسان شيء آخر.
*نجمان يحكمان الحياة السياسية اللبنانية نصرالله والحريري. لماذا تراجع دور الأخرين وما هو تأثير تراجعهم على العيش المشترك؟
*في معركة رفع الوصاية السورية تقدم دور الموارنة والدروز في معركة رفع الوصاية الايرانية يغيبون لماذا؟ الاستقلال ليس اختصاص طائفة.
*ما هو تأثير خروج جبل لبنان من الحياة السياسية على صيغة العيش المشترك بعد ان تراجع دور الدروز والموارنة في لبنان؟ واقع ستطرحه سيدة الجبل.
*تبدلت الظروف منذ فخر الدين ونظام المتصرفية والانتداب والاستقلال وتراجع دور طوائف وتقدم دور اخرى ما تأثير تراجع جبل لبنان؟ سيدة الجبل.
*يسعى لقاء سيدة الجبل الى عقد خلوة استثنائية حول دور جبل لبنان في الخارطة السياسية الحالية، واقع سياسي، واقع عقاري، تراجع التأثير السياسي.
*سيحتفل اهل السلطة بإنجاز السلسلة ويضيفونها على لائحة إنجازات التسوية مع حزب الله ارجو عدم إضافة تعقيد على تعقيد مبروك لعمّال لبنان.
* لم تقنعني نظرية “الرئيس القوي” لان قوته من سلاح غير شرعي لم تقنعني التسوية مع حزب الله بحجة إنقاذ الدولة لانها استسلام لذلك تمايزت.
*ما هو دور جبل لبنان في الخارطة السياسية ؟ هل لا تزال في الجبل مراكز قرار عائلية و حزبية و أهلية مقررة؟ ما تأثير غيابه على لبنان؟ سيدة الجبل.
*التسوية مع حزب الله -أطاحت باتفاق الطائف -كرّست وجود جيشين في لبنان -أعادت اللبنانيين الى مربعاتهم الطائفية -لبنان وطن اسير نفوذ ايران نرفض.
*مرّ جيلنا بثلاث مراحل كارثية/التسوية مع الفلسطنيين في ال١٩٦٩/التسوية مع السوريين في ال١٩٩٢/التسوية مع الإيرانيين في ال٢٠١٦…الله معنا.
*يريد اهل التسوية إقناعنا ان بناء لبنان بشروط فريق واحد منتصر يأتي بالإستقرار.. نقول ان لبنان يبنى بقوة التوازن و ليس بموازين القوى/سيدة الجبل.
معادلات حزب الله التي نرفض ١-الأمن لسلاح حزب الله مقابل الأمان للسياسيين في حياتهم و فسادهم… ٢-النفوذ لحزب الله مقابل الكراسي للسياسيين.