د.فارس سعيد: نتمنى على مجلس الوزراء عدم التسرع في أخذ اي تدبير يطيح بالنظام العقاري في لبنان بحجة معالجة موضوع المشاعات/نطلب إلغاء مذكرة الوزير خليل

79

فارس سعيد لـ”السياسة”: لبنان استُتبع بالكامل لمصلحة “حزب الله”
بيروت – “السياسة/29 حزيران/17

اعتبر منسق الأمانة العامة لقوى “14 آذار” فارس سعيد أن مواقف الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله وقيادات حزبه الأخيرة تحمل في طياتها رسالتين إلى الداخل والخارج، الرسالة الموجهة للداخل مفادها أنه إذا لم تتدجنوا، فنحن سنستقدم مقاتلين لتدجين الوضع في لبنان، وبالتالي عليكم أن تستسلموا بشكل كامل لرغباتنا وأنتم رهينتنا ونهددكم في أي لحظة بأننا قادرون على الإطاحة بالاستقرار في لبنان، في حين أن الرسالة إلى الخارج، فهدفها تهديد الأمن والاستقرار في المنطقة، من أجل تحسين ظروف المفاوضات مع الولايات المتحدة.
وأشار سعيد في تصريح لـ”السياسة” إلى أن هذه المواقف تدلل على أن لبنان وطن أسير لهذه السياسة الإقليمية ولهذه الأمرة على السلاح التي تأتي من قبل إيران، التي تهدد دائماً اللبنانيين واستقرار بلدهم بالتفجير إذا لم تخضع السياسة اللبنانية لرغباتها.
وأضاف إن إيران و”حزب الله” يوجهان رسالة أيضاً إلى الغرب، وتحديداً الولايات المتحدة، بأنهما قادران على تفجير الوضع الإقليمي في حال لم يتم الحوار المنشود بين طهران وواشنطن.
وأوضح أن تغييب السلاح عن موضوع اللقاء التشاوري في بعبدا، يؤكد على أن الدولة بشكل كامل استتبعت لمصلحة “حزب الله” الذي يأخذ لبنان رهينة.
في سياق متصل، أجمعت المواقف السياسية على أن ما لوح به نصر الله وبعده النائب نواف الموسوي، باستقدام مئات ألوف المقاتلين ليحاربوا على الأراضي اللبنانية ضد إسرائيل، مؤشر بالغ الخطورة يفتح أبواب جهنم على لبنان ويضرب كل الإنجازات التي تحققت، عدا عن كونه رسالة صاروخية للعهد بأن الأمر في لبنان هو لإيران و”حزب الله” وليس لأي أحد آخر. وأكدت مصادر “القوات اللبنانية” أن ما قاله نصر الله والنائب نواف الموسوي يزعزع كل المناخ الإيجابي الذي شهده لبنان منذ انتخاب الرئيس ميشال عون وتأليف الحكومة، مشددة على أن حماية لبنان مسؤولية الدولة حصراً.
واعتبرت أنه لا يحق لأي فريق التفرد بقرارات تنعكس نتائجها على كل الشعب اللبناني.

د.فارس سعيد: نتمنى على مجلس الوزراء عدم التسرع في أخذ اي تدبير يطيح بالنظام العقاري في لبنان بحجة معالجة موضوع المشاعات/نطلب إلغاء مذكرة الوزير خليل
تويتر/29 حزيران/17

*كلام السيد نصرالله انه يسيطر على مساحة تفوق مساحة لبنان ثلاث أضعاف استفزني التراخي حتى الاستسلام ( من قبل البعض ) امام حزب الله مرفوض.
*الاملاك البحرية ملكية الجمهورية اللبنانية مشاعات جبل لبنان ملكية اهالي جبل لبنان ارجو إبلاغ الوزير تويني هو لا يعرف انما الوزير خليل يعرف.
*مشاعات جبل لبنان ملك أهالي جبل لبنان ارجو ان يشرح احدهم الى الوزير تويني الذي ظهر جهله في الموضوع حين صرح”المشاعات مثل الاملاك البحرية”.
*سمعت الوزير تويني يقول”موضوع المشاعات شبيه تموضع الأملاك البحرية” مع احترامي لمعاليه هو جاهل بالموضوع مشاعات جبل لبنان ملك أهالي جبل لبنان.
*نتمنى على مجلس الوزراء عدم التسرع في أخذ اي تدبير يطيح بالنظام العقاري في لبنان بحجة معالجة موضوع المشاعات/نطلب إلغاء مذكرة الوزير خليل.
*يعود موضوع المشاعات الى الواجهة ١-استكمال اعمال المساحة مطلوب ٢-نقل ملكية المشاعات من الأهالي الى الجمهورية اللبنانية مرفوض نحذر نحذر!!!!
*اذا أضفنا على تهديد نصرالله بحرب جديدة يشنها من خلال استدعاء ميليشيات شيعية تراجع في تموييل ال١٧٠١ من قبل المجتمع الدولي نكون في خطر حقيقي.
*لا ارى أفق لمن يستعجل الدخول الى نادي المرشحين للانتخابات وقال لي قروي “مثل رجل يراهن على تقدير موسم اللوز وهو لا يزال زهور على الأغصان”.
*سيكون “لإعلان اللويزة” وقعا معنويا وسياسيا كبيرا لانه يمثل شهادة لبنان الفريدة في العيش المشترك لتلاقي اعلان الازهر المتقدم إسلاميا.
*تهديد حزب الله بأستدعاء ميليشيات شيعية لمحاربة اسرائيل من لبنان جدّي انه تهديد ايراني لاميركا و روسيا اذا اتفقا حول سوريا بمعزل عن ايران.
*سنظل نقول الحقيقة لان لبنان أمانة في أعناقنا سلاح حزب الله والإمرة الايرانية عليه بخطورة سلاح ابو عمار سابقا وسلاح حافظ الاسد سيدة الجبل.
*قناعتنا بلبنان القائم على العيش المشترك قناعتنا ان كل من يدعي حمايتنا يحمي نفسه قناعتنا ان دورنا في العمل لعالم عربي انساني سيدة الجبل.
*غياب ذكر سلاح حزب الله عن وثيقة بعبدا يؤكد انتزاع حزب الله معادلة: “النفوذ لحزب الله مقابل الكراسي للبنانيين”.
*غياب ذكر سلاح حزب الله عن وثيقة بعبدا يضعف حججه امام المجتمع الدولي الذي يطالبه تنفيذ قرارات الشرعية الدولية 1559-1701.
*غياب ذكر سلاح حزب الله وسلاح المخيمات و غيره من وثيقة بعبدا مقصود وفقا لمعادلة انتزعها حزب الله: “الامن لسلاح حزب الله و الأمان للسياسيين”.
*ترتكز سياسة ايران على: -“تحالف الاقليات”(الحوثيين،الشيعة،العلويين،المسيحيين…) -“قتال اسرائيل” حمايتنا الدولة مستقبلنا في سلام المنطقة.
*الأمل انً تطالب المرجعيات السياسية بإجراء انتخابات فرعية في كسروانً وطرابلس لماذا حرمان المجلس من ٣ نواب دفعة واحدة؟.
*الإلتباس في السياسة ينسف الحلول سنقول الحقيقة مهما كلفت لا دولة لبنانية في ظل سلاح وًنفوذ حزب الله سيدة الجبل.
*تزايد في لغة التعبئة الحربية والمنطقة على حافة الهاوية يأتي مؤتمر اللويزة بضمانة للعيش المسترك حمى الله لبنان.
*مقابل لغة الحرب والدمار يتمتع لبنان باستقرار يحسده الكثيرون عليه حمى الله لبنان.
*من الناقورة مرورا بجنوب لبنان حتى الجولان انتشار لميليشيات إيرانية تهدد أمن اسرائيل بهدف تحسين ظروف المفاوضات مع اميركا اللعب بالنار المكشوف.
*تحالف الأقليات عرضه الصهاينة على الموارنة في بداية القرن الماضي ورفضوه واختارت الكنيسة لبنان الكبير المرتكز على العيش المشترك سيدة الجبل.