د.فارس سعيد: لقاء بعبدا غير دستوري وانتقائي وسلطوي وعلى طلب من حزب الله ويؤسس لنسف الطائف/من يشارك فيه يتساوى مع الآخرين

87

د.فارس سعيد: لقاء بعبدا: غير دستوري، انتقائي، سلطوي، على طلب من حزب الله، يؤسس لنسف الطائف/من يشارك يتساوى مع الآخرين حتى ولو تمايز نسبيا بموضوع السلاح.

تويتر/21 حزيران/17
*لقاء بعبدا: غير دستوري، انتقائي، سلطوي، على طلب من حزب الله، يؤسس لنسف الطائف/من يشارك يتساوى مع الآخرين حتى ولو تمايز نسبيا بموضوع السلاح
*اطلق الرئيس بري في ذروة ١٤ اذار فكرة طاولة لحوار لاستيعاب زخم الثورة وأخطأنا القبول بإطار غير دستوري/اليوم يجمع العماد عون طاولة اهل السلطة.
*لا خلاف مع القوات حول الثوابت
١- الطائف
٢- رفض سلاح حزب الله
٣-الخيار العربي
كلام د جعجع عن السلاح يمثلني ونختلف حول التحالف مع العماد عون.
*بعد “جهود استثنائية” لولادة قانون جديد للانتخابات بدأت الصحافة اللبنانية بالتشكيك في إجراء الانتخابات والتشكيك بإبقاء القانون على حاله.
*عقد لقاء سيدة الجبل خلوة في زحلة بعنوان”العيش المشترك في البقاع مسؤولية وطنية مشتركة” في ٨ تموز/تناقش مقومات العيش المشترك في ظل الصعوبات.
*لمن يدعي زعامة”المعارضة” في لبنان.. لا معارضة الا معارضة السلاح غير الشرعي الذي يمعن في إنهاء ابسط مقومات الدولة: حصرية حق استخدام العنف.
*الصحافة اللبنانية تغرق في محلية سياسية قاتلة لان السياسة في لبنان”بلدية” ولأنها تتجنب الإنخراط في تموجات المنطقة/الحصيلة فارغة للأسف.
*نجح البطريرك الراعي وفريق متابعة اعلان الازهر الذي اداره الرئيس فؤاد السنيورة في تنظيم مؤتمر حوار اسلامي مسيحي لملاقاة “إعلان الأزهر”/مبروك.
*بدعوة من الكاردينال الراعي يعقد مؤتمر حوار اسلامي-مسيحي في جامعة اللويزة في ١ تموز يصدر عنه”إعلان اللويزة” لملاقاة”إعلان الأزهر”/خطوة مباركة.
*تحية لكل أب في عيده يسعى الى الحفاظ على عائلته بجهد واستقامة في هذه الظروف الصعبة.
*انا معجب بمصداقية شربل نحاس وقيمته الفكرية رغم الإختلاف السياسي
*لقاء بعبدا يجمع اهل السلطة/لقاء اللويزة يجمع الأديان والثقافات والطوائف حول “المواطنة”/”انا اليوم لويزي”.
*الشكر للأب وليد موسى و الأب بشارة الخوري (اللويزة)، للمطران بولس مطر و المطران عودة، للرئيس فؤاد السنيورة وفريق الأزهر، للبطريرك الراعي.١تموز
*سيكون لإعلان اللويزة الذي دعا اليه البطريرك الراعي لملاقاة إعلان الأزهر وقعا ثقافيا ودينيا و سياسيا كبيرا اذا يستعيد من خلاله لبنان دوره.
*يركز ” سيدة الجبل” في زحلة على العيش المشترك في البقاع ويسأل
١-هل لا يزال القطاع الزراعي مساحة مشتركة
٢-ما أثر النزوح السوري؟
٣-موقع زحلة؟
*حزب الله يحكم وفقا ل٣ معادلات:
١-اذا خسر في المنطقة يحاول التعويض في لبنان
٢-النفوذ له الكراسي للسياسيين
٣-الامن لسلاحه الأمان للسياسيين
*قبول العولمةً على شبكة التواصل يفرض قبول العولمةً في الحقيقة والحياة/ليس هناك مجتمعا من لون واحد/علينا العيش بسلام رغمً اختلافنا/سيدة الجبل.
عملت في لبنان طبيبا وسياسيا.في المجالين أشرف الناس هم الفقراء وأنجسهم هم طالبي السلطة والوجاهة الإجتماعية..هؤلاء قادرون على مل شيء!