سيدة الجبل: خيار المسيحيين العيش المشترك وما يربطنا بالمسلمين ماض وحاضر ومستقبل مشترك/د.فارس سعيد: إصرار حزب الله على التعامل مع مسيحيين لغسل الاموال والخيارات السياسية مقابل مكاسب خاصة يلفت الجميع

43

سيدة الجبل: خيار المسيحيين العيش المشترك وما يربطنا بالمسلمين ماض وحاضر ومستقبل مشترك
الإثنين 29 أيار 2017

وطنية – عقد “لقاء سيدة الجبل” اجتماعه الأسبوعي، ناقش فيه المستجدات واصدر بعده بيانا اشار الى ان المجتمعين وقفوا “دقيقة صمت عن أرواح الأبرياء من الأقباط الذين سقطوا شهداء، واستنكروا الجريمة الوحشية وطالبوا السلطات المصرية بتكثيف الجهود لحماية المواطنين المصريين من إرهاب يمعن في استهداف المصريين عموما والأقباط خصوصا، حيث تعرضت هذه الجماعة لستة اعتداءات في فترة ستة أشهر”.
ودعا اللقاء “اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا، إلى قراءة موضوعية لأحداث المنطقة، خاصة بعد انعقاد القمم الثلاث في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي. إن اللحظة التي تعيشها المنطقة قد تكون لحظة تأسيسية بامتياز للمرحلة المقبلة، ويتطلب الأمر من مجتمعات المنطقة قراءة دقيقة لهذه اللحظة تجنبا لانزلاقات خطيرة”.
واكد اللقاء ان “الخيار المسيحي الوحيد هو خيار العيش المشترك والمساهمة مع الشريك المسلم في لبنان والعالم العربي في رسم معالم المنطقة. وبقدر ما يسعى المسيحيون إلى الحداثة والعدالة والحرية وبناء دول مدنية بقدر ما يكون لهم احترام وتقدير من قبل إخوانهم المسلمين”.
اضاف: “إن ما يربطنا مع المسلمين ماض مشترك وحاضر مشترك ومستقبل مشترك. وانطلاقا من ذلك، يرفض “لقاء سيدة الجبل” إلصاق صورة المسيحيين بصورة نظام قاتل في سوريا أو قوة إقليمية تسعى عبر ميليشياتها المذهبية إلى زعزعة الإستقرار العربي وافتعال الصدامات ورعاية الإرهاب. إن المقايضة التي يحاول بعض المسيحيين العمل من خلالها، والمرتكزة على إعطاء “حزب الله” دعما وغطاء مسيحيا في مواجهة غالبية المسلمين والعرب مقابل مكاسب فئوية خاصة، أكانت إنتخابية أو غيرها، هي مقايضة قاتلة، جربت في السابق مع كافة أنواع السلاح غير الشرعي منذ العام 1969 حتى اليوم وفشلت. إن مستقبل المسيحيين مرهون بمدى مساهمتهم في خلق عالم عربي أكثر إنسانية.

د.فارس سعيد: عدم التوافق على قانون انتخابي يفتح الباب واسعا على العبور الى لبنان آخر لا يشبه الذي نعرفه.. حذاري.
تويتر/29 أيار/17
*في العالم العربي والاسلامي من يطرح دولة الخلافة او دولة الولاية/على المسيحيين والمسلمين الدفاع عن الجمهورية/سيدة الجبل
*عدم التوافق على قانون انتخابي يفتح الباب واسعا على العبور الى لبنان آخر لا يشبه الذي نعرفه.. حذاري.
*تمدد التيار الوطني الحر (كما اعلن رئيسه اليوم الأحد) داخل الطائفة الشيعية طموح مشكور ومشروع.
*نفتقد امثالك با بيك “نصير الأسعد)/سلم على سمير وعلى الشباب.
*في ذكرى غياب نصير الأسعد نفتقد أخاً ورفيق درب وعقلاً راجحاً انحاز للبنان وقراره المستقل.
*إصرار حزب الله على التعامل مع مسيحيين لغسل الاموال والخيارات السياسية مقابل مكاسب خاصة يلفت الجميع..علاقة بين”عقلانيين”.
*يعمل “سيدة الجبل” على اطلاق مبادرة /القدس توأم العواصم العربية ومقصد الحج بلا قيود لجميع المؤمنين.
*حتى لا يتحول مسيحيون العرب الى أقلية باحثة عن حمايات عليهم المبادرة في اتجاه سلام المنطقة/دورهم في المساهمة لجعل العالم العربي اكثر انسانية.
*مبادرة المسيحيين العرب للسلام
-سلام بين المجتمعات العربية والأنظمة
-سلام بين المسلمين
-سلام اسلامي مسيحي
-القدس مدينة للجميع بإشراف دولي
*أقباط مصر الحلقة الأضعف بين الاٍرهاب والنظام وهم تحولوا الى صندوق بريد .. يجب اطلاق مبادرة المسيحيين العرب للسلام.
*حزب الله يؤكد ان اهتماماته الاقليمية تتقدم على قانون الانتخاب/المستقبل يؤكد انه يسير باي قانون؟من يهتم بالانتخابات في لبنان؟
*واكب الجيش اللبناني البارحة مشكورا مسيرة للعذراء في بلدة مارونية غير مهددة حرصا على الامن/لم يواكب الجيش المصري حافلة تنقل أقباط في الصحرة!
*انتزاع المعتقلين الفلسطنيين حقوقهم من قبل السجانين عمل مقاوم عظيم/المزايدة على مقاومة الفلسطنيين من قبل الآخرين عمل غير اخلاقي.
*وسائل إعلام لبنانية تنقل اخبار ما يسمى الاعلام الحربي و هو إعلام ترويجي لصالح حزب الله/لا نتابع الأحداث العسكرية الا من خلال بيانات الجيش.
*ارجو ان تصل الجهود من اجل ولادة قانون انتخابات جديد الى خواتيمها انما “ارى تحت الرماد وميض جمر”.
*أنا اقف_ضد_التطرف. شاركنا في حملة الوقوف ضد الفكر المتطرف، لنجعل العالم أكثر أماناً.
*لا تشكيك بخيار الجيش المصري حماية المواطنين الابرياء انما لفت انتباه ان ٦ اعتداءات ضد الأقباط ب٦ أشهر تتطلب مزيد من الجهود.
*كل افكارنا عند أقباط مصر/في لحظة متغيرات المنطقة يدفعون ثمنا باهظا ويتعرضون الى ظلم ما بعده ظلم.
*يدفع الأقباط ثمن ولائهم للدولة و لا يحظون بحماية كافية من قبل السلطات المصرية/٦ اعتداءات ب٦ أشهر.
*كل املنا في جبيل ان لا يتحول مستقبلا سد جنة بؤرة تلوث على شكل الليطاني.