د. فارس سعيد: في العام 2005 قاد المسيحيون والدروز اهم انتفاضة سلمية في العالم العربي. في 2017 يعطف عليهم حسن نصر الله وبتفهم هواجسهم .. راجعوا تجربتكم.

92

د. فارس سعيد: في العام 2005 قاد المسيحيون والدروز اهم انتفاضة سلمية في العالم العربي. في 2017″ يعطف”عليهم حسن نصر الله وبتفهم هواجسهم.. راجعوا تجربتكم.
تويتر/02 أيار/17

*بعد انفراط ١٤ و٨ اذار عاد اللبنانيون الى طوائفهم وتحول الموارنة والدروز الى أقليات خائفة بحاجة الى طمأنة من قبل حزب الله!!
*في العام 2005 قاد المسيحيون والدروز اهم انتفاضة سلمية في العالم العربي. في 2017″ يعطف”عليهم حسن نصر الله وبتفهم هواجسهم.. راجعوا تجربتكم.
*انهارت هيبة الدولة بدليل لا احد ينتظر ماذا سيقول رئيس لبنان ورؤساء آخرين والكل ينتظر ماذا سيقول حسن نصرالله.. رجاء استتروا لأنكم ابتليتم !!
*تحملت مع آخرين مسؤولية التحالف الرباعي في ٢٠٠٥ واترك للتاريخ محاكمتي/اليوم عون رئيس والقوات جاهزة والكنيسة حاضرة وبعد ١١ سنة.. الى اين؟
*حزب الله من موقع مرشد الجمهورية سيطرح الحل الليلة ويلحقه الجميع بحجة”إنقاذ الجمهورية” ولا احد يقاوم ولو لفظيا.
*تحالف بري-فرنجية لم يسقط قرار حزب الله في دعمه عون للرئاسة/ماذا عن تحالف بري-جنبلاط في معركة قانون الانتخاب؟ حزب الله يوزع النفوذ/انتظروا.
*ظن العماد عون ان مقابل دفاعه عن سلاح حزب الله وقتاله في سوريا سيحصل على مكاسب انتخابية..حزب الله بِعد انتخاب عون يقول”وفينا النذر”
*في الاشتباك القائم بيت باسيل وبري ينتطر العونيون موقف من حزب الله لصالحهم ضد الرئيس بري لانهم”يدافعون عن سلاحه وعن ماليته”.
*تحول جبران باسيل الى نجم الحياة السياسية مدافع عن حقوق المسيحيين ويبرز حيوية كبيرة حتى بتنا نصدق عن “ربيع جبران” وخريف الآخربن.
*البحث عن ضمانات خارج اتفاق الطائف مرفوض السلاح خارج الطائف تكريس الطائفية خارج الطائف العددية خارج الطائف.
*يراهن البعض على “تعب”حزب الله في المنطقة وعدم قدرته فرض شروطه في لبنان المعادلة مختلفة تماما اذا تراجع في المنطقة سيحاول التعويض في لبنان.
*يبقى الاهم تطبيق اتفاق الطائف ببنوده الإصلاحية والسيادية. مشهد اليوم هو لمؤتمر تأسيسي بموازين قوى لصالح حزب الله. مرحليا التمسك بالطائف واجب.
*التحية لعمال لبنان: عامل كل من يجني ماله بعرق جبينه، عامل كل سياسي لا يخاف كشف السرية المصرفية، عامل كل من يتحمل تردي الأوضاع … وما أكثرهم.
*اذا تحول النقاش حول قانون الانتخابات الى فك التحالف بين عون وحزب الله سأرفع القبعة امام كل من سار في انتخاب عون.. شعوري اني سأستمر بالمعارضة.
*اسمع عن الطوائف عن الحقوق، عن الفساد،عن قانون الانتخابات…. في لبنان لا احد يتكلم عن العمال ربما لان معظمهم غير لبنانيين؟
*سينقسم لبنان بين من يريد تعديل الدستور من اجل الحصول على ضمانات إيضافية ومن يعتبر الطائف الإطار الصالح لتنظيم الحياة الوطنية.. انتسب للطائف.