د.فارس سعيد: عقوبات أميركية تطال لبنانيين من حزب الله والقومي والتيار العوني نطالب الحكومة إقفال حساباتهم ومن القطاع المصرفي التقييد بالقانون الدولي

152

د.فارس سعيد: عقوبات أميركية تطال لبنانيين من حزب الله والقومي والتيار العوني نطالب الحكومة إقفال حساباتهم ومن القطاع المصرفي التقييد بالقانون الدولي!
تويتر/17 نيسان/17

*الى من يظن انه يحافظ على الحرية بتحالفات لا تؤمن عدالة القانون على الجميع نقول تنسفون الحرية والعدالة ومعنى لبنان.. تجربة عون.
*معنى لبنان: الحرية والعدالة الحرية في الاعتراف بالتنوع العدالة في بناء دولة عادلة من يتحالف مع سلاح حزب الله ينسف الحرية والعدالة معا.
*الخيار اللبناني في ظل احداث المنطقة، الاصرار على العيش المشترك.
*قلت لإبني”المسيحيون بحاجة الى دور وقال هل الانسان بحاجة الى دور حتى يعيش في كرامة؟ ظنا منه ان البحث عن دور بمثابة استجداء/الدور للأقوياء
*ينظر المسيحيون الى احداث المنطقة بعين القلق ويظن بعضهم ان العودة الى المربع الطائفي يحميهم بينما الصحيح ان لبنان (أمانة في اعناقهم) يحمي الكل.
*لا يقنعني إشتباك باسيل وحزب الله-أمل حول قانون الانتخابات لان خيار “تحالف الاقليات” في وجه الغالبية السنية قناعة ثابة في صلب الخيار العوني.
*ما هي مصلحة الحكومة في التخلي عن مسؤوليتها في طرح قانون للانتخابات وتسليمها لشخص الوزير باسيل فقط؟ الحكومة تحكم شيخ الصلح شيء آخر.
*عاصرت عائلة الاسد تسع رؤساء اميركيين حتى الآن؟ اما آن الاوان؟
*تتراجع فكرة العيش المشترك في لبنان ويهتز معنى لبنان وسبب وجوده خاصة مع حدة النقاش حول الانتخابات. سنظل ندافع عن معنى لبنان/سيدة الجبل.
*يقود الجهل الى الخوف والخوف الى الحقد والحقد الى العنف/ابن رشد.
*يؤسفني إلغاء مظاهر العيد لدى أقباط مصر يؤسفني عدم القدرة على الحج في كنيسة القيامة بسبب تعنت اسرائيل يؤسفني عيد في لبنان من دون سمير فرنجية.
*عقوبات أميركية تطال لبنانيين من حزب الله والقومي والتيار العوني نطالب الحكومة إقفال حساباتهم ومن القطاع المصرفي التقييد بالقانون الدولي!
*غاب سلاح حزب الله عن الاهتمام السياسي وحل مكانه قانون الانتخاب والكهرباء والمرامل… لن تستقيم دولة ولا حق لأي مواطن في ظل سلاح غير شرعي.
*يتكلم العماد عون عن لبنان مركز حوار الاديان والحضارات ويتبنى قانون انتخابي ينتخب فيه المسيحي مسيحي والمسلم مسلم.
*نتمسك بخيار المسيحيين المصرين على العيش المشترك ونتحالف مع مسلمين يلاقوننا في منتصف الطريق على قاعدة العيش المشترك/سيدة الجبل.