د. فارس سعيد: أكرر لمن يراهن فصل العماد عون عن حزب الله: مستحيل لان عون يخاف وحزب الله يخيف وهو كان معاصرا لكمال جنبلاط وبشير الجميل وغيرهم.

238

د. فارس سعيد: أكرر لمن يراهن فصل العماد عون عن حزب الله: مستحيل لان عون يخاف وحزب الله يخيف وهو كان معاصرا لكمال جنبلاط وبشير الجميل وغيرهم.

تويتر/23 و 24 آذار/17
*زيارة ممثلة امين عام الامم المتحدة للعماد عون ملفتة بعد ان تم استدعاؤها الى الخارجية من قبل رئيس دائرة الشؤون السياسية للتأنيب!
*تأكيد باسيل ان سلاح حزب الله مكان اجماع يتناقض مع كلام البطريرك الماروني. نعيش مرحلة شبيهة بمرحلة سوريا. العماد عون على كرسي العماد لحود.
*يعاني الوزير باسيل من سكيزوفرانيا سياسية فمن موقعه المؤتمن الحفاظ على الجيش يؤكد ان سلاح حزب الله مكان اجماع. سلاح حزب الله سبب انقسام لبنان!
*ستفوز لائحة “نقابتي” في نقابة المهندسين لان مرشحها ممتاز ولان الناس ترفض الإملاء والتعليب اتمنى على أصدقائي المهندسين التعاون>
*تقدم نفسها بعض الاحزاب انها” نظيفة الكف” بسبب غيابها خلال حقبة سوريا وتتهم الآخرين. نصيحة: أبقوا خارج حقبة ايران والا تتساوون معهم بدءاً بعون.
*إعادة إحياء المبادرة العربية للسلام في قمة عمان خطوة ذكية وتتطلب تنسيقا دقيقا مع الادارة الاميركية الجديدة/الارض مقابل السلام-بيروت2002.
*يريد حزب الله من مجلس ٢٠١٧ ما اراده السوريون من مجلس ١٩٩٢ اي مجلس يشرع له وجوده وسلاحه وحالته المميزة عن سائر اللبنانيين.. نرفض.
*قدم سامي الجميل مشهدا سياسيا راقي اعارضه بنقطةعندما حيد العهد وعارض الحكومة/عون والحريري لا يمثلان السلطة..المعارضة لحزب الله يا شيخنا العزيز.
*قالوا ان معركة حلب حسمت المعركة لصالح الاسد وحلفائه. انتقلنا الى معركة الشام وحماه وكأن سوريا خرجت عن قرار النظام والمعارضة معا!
*كل معارضة لا تضع عنوان سلاح حزب الله اول عنوان لمعارضتها ناقصة وإخراج السلاح من عناوينها بحجة اننا لا نملك التأثير الكافي غير مقنع وخيانة.
*رغم الهجوم المركز على المصارف خاصة من قبل وزير المال وكتلة حزب الله يتصرف القطاع وكأنه” الأخرس الكبير”.. حكمة؟
*أكرر لمن يراهن فصل العماد عون عن حزب الله: مستحيل لان عون يخاف وحزب الله يخيف وهو كان معاصرا لكمال جنبلاط وبشير الجميل وغيرهم.
*بات يمر خبر هجوم ارهابي في عاصمة أوروبية خبر عادي في الصحافة الأجنبية.. هذا التطبيع يخدم الارهاب.
*نستنكر بشدة ما حصل في لندن البارحة.. جريمة.
*تركز القمة العربية القادمة على نقتطين
-تطوير مبادرة السلام العربية التي انطلقت مت بيروت ٢٠٠٢
-خطر التدخل الايراني في شؤون البلاد العربية
*والدور المسيحي الأساسي هو الحفاظ على لبنان العيش المشترك وليس الابتعاد عنه بحجة ديموغرافية او سياسية.. العيش مع المسلمين فعل”إيمان”.
*والتوازن مع المسلمين يكمن في استعادة الدور الذي يفتح الباب امام ستعادة المقاعد النيابية والوزارية.
*في مرحلة الجمهورية الاولى تزعم المسيحيون التيارات السياسية:أميل ادة وبشارة الخوري-كميل شمعون وفؤاد شهاب وتكوكب المسلمون حولهم بعكس اليوم.
*في مرحلة قرنة شهوان والمنبر الديمقراطي كان محمد بلعلبكي يضع بتصرفنا منبر نقابة الصحافة رغم ضغط الاجهزة.. رحمه الله.