د.فارس سعيد: بعد كلام السيد نصر الله وتوجيهاته عن ضرورة إقرار قانون للانتخابات أتوقع صدوره بغضون ايام… مرشد يأمر وجمهورية تنفذ

107

د.فارس سعيد: بعد كلام السيد نصر الله وتوجيهاته عن ضرورة إقرار قانون للانتخابات أتوقع صدوره بغضون ايام… مرشد يأمر وجمهورية تنفذ
تويتر/20 و21/آذار/17

*بإمكان المتطاهرين اعلان انتصارهم بعد ان طلب منهم الرئيس الحريري تشكيل لجنة لرفع المطالب … مبروك.
*لحزب الله الشفاء من وهم ابتلاع لبنان وليتعلم من تجارب الحركة الوطنية والجبهة اللبنانية سابقا. لبنان يحكم بقوة التوازن وليس بموازين قوى.
*كل من يعترض على اداء الدولة يتجنب الاعتراض على حزب الله حتى أصبحت الموالاة والمعارضة حلفاء الحزب بدون تمييز… قلة من هم خارج هذا الواقع…فخر
*ما يؤسفني تلك”الواقعية السياسية” التي يتمسك بها البعض لتبرير تحالفه مع حزب الله والتي تنسف الشراكة وتضع لبنان رهينة في يد حزب ايراني.
*حزب الله يخاف تطورات المنطقة ويحاول بناء”دولة صديقة” في لبنان تؤمن له الحماية في وجه الشرعية العربية والدولية ويضع مصالح الناس رهينة بيده.
*حزب الله صاحب مصلحة إجراء انتخابات غدا خوفا من متغيرات المنطقة التي قد تأتي بعكس مصالحه.
*تشكل مشاركة العماد عون في قمة عمان مشكلة إضافية لأن المتوقع ان يلتزم لبنان الدفاع عن حزب الله بعكس المناخ العربي العام.
*لماذا استمرار حوار المستقبل-حزب الله بدون مشاركة وطنية أوسع بعد انتخاب رئيس؟ هل التباينات السنية-الشيعيية او التفاهمات لا تعني الآخرين؟
*تنهمك القوى السياسية فجأة لإنجاز قانون الانتخابات بعد اصرار السيد حسن نصر الله.
*عهد عون المرتكز على رئاسة حكومة الحريري وسلاح حزب الله ومدعوم من حزب مسيحي ودرزي وازن ومن جيش وقوى أمن خاف من تظاهرة سلمية…لبنان قادر.
*بعد كلام السيد نصر الله وتوجيهاته عن ضرورة إقرار قانون للانتخابات أتوقع صدوره بغضون ايام…مرشد يأمر وجمهورية تنفذ.
*ما فاجئني ليس قوة التظاهرة فقط انما ضعف السلطة التي هرهرت تباعا. وزير المال اختفى- الوزراء تراجعوا-الحكومة مربكة-رئيس الجمهورية خرج ولم يعد!
*تحية لسامي الجميل، اتمنى له التوفيق في مسيرته والفت انتباهه ان محاربة الفساد تبدأ في مواجهة سلاح ونفوذ حزب الله وكل حلفائه.
*لماذا لا بدعو الحريري الى اجتماع طارئ للحكومة وتتحمل كل القوى السياسية مسؤولياتها؟
*بإمكان المتطاهرين اعلان انتصارهم بعد ان طلب منهم الرئيس الحريري تشكيل لجنة لرفع المطالب..مبروك.
*اكد مشهد المختارة اليوم على ضرورة تغليب خيار سيدة الجبل العيش المشترك والابتعاد عن خيار الاصطفاف الطائفي.. مختارة المصالحة احلى مختارة.