بيان سيدة الجبل رداً على تصريح الرئيس ميشال عون/د.فارس سعيد: دفاع رئيس جمهورية لبنان عن سلاح حزب الله والاتكال عليه لمواجهة اسرائيل غير مفهوم.. أين الجيش؟

127

بيان سيدة الجبل رداً على تصريح الرئيس ميشال عون
صدر عن لقاء سيدة الجبل البيان الآتي:
أدلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بتصريح الى إحدى محطات التلفزيون المصرية قال فيه ما حرفيته: “طالما هناك أراضٍ لبنانية محتلة والجيش اللبناني ليس قوياً كفاية ليحارب إسرائيل فسلاح “حزب الله” مهم وهو جزء أساسي من الدفاع عن لبنان ولا يتناقض مع مشروع الدولة”.
وعليه، فإن لقاء سيدة الجبل:
1- يستنكر ما صدر عن العماد عون بوصفه رئيساً للجمهورية اللبنانية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بموجب الدستور اللبناني.
2- يعتبر كلام رئيس الجمهورية مسيئا لعلاقات لبنان العربية والدولية لأنه يتناقض مع قراري مجلس الأمن الدولي 1559 و1701، ومع المواقف العربية المعروفة من سلاح حزب الله ودوره في أكثر من دولة عربية.
3- يدعو الأحزاب والقوى السيادية التي ساهمت في وصول العماد عون الى رئاسة الجمهورية والتي انخرطت في تسوية سياسية مع فريقه الى إعلان تمايزها الواضح والصريح ورفضها للكلام الصادر عن رئيس الجمهورية.
بيروت في 12 شباط 2017

 

د.فارس سعيد: دفاع رئيس جمهورية لبنان عن سلاح حزب الله والاتكال عليه لمواجهة اسرائيل غير مفهوم.. أين الجيش؟
تويتر/12 شباط/2017
*ان يدافع أمين عام حزب الله عن سلاحه مفهوم. ان يدافع رئيس جمهورية لبنان عن سلاح حزب الله والاتكال عليه لمواجهة اسرائيل غير مفهوم!!
اين الجيش؟
*يقول العماد عون “الجيش اللبناني ليس قويا”.. انتهى الكلام ونطالب أصدقاؤنا في الحكومة توضيح كلام الرئيس هل يوافقون ان حزب الله يحمي لبنان؟
*واذا كان تقدير العماد عون في مكانه “ان حزب الله يحمي لبنان” من يحمي لبنان له الحق ان يحكم لبنان فلنطالب بالسيد حسن نصرالله في بعبدا!
*في مجلس قروي قرأنا تصريح العماد عون الذي تكلم عن ضعف الجيش وقدرة حزب الله الدفاع عن لبنان فقال لي قروي “نسينا معه أميل لحود”.
اتفهم “ضرورات”الاستقرار، انما تمايز القوى السياسية المشاركة في الحكم عن مواقف العماد عون ضرورية للحفاظ على علاقات لبنان بالخارج.
*سيدة الجبل سجلت تمايز مسيحي وماروني صافي عن سياسات من من الموارنة يدعم الاسد وحزب الله…شأن لا يعنينا.
اشعر بالعار اذا الصق الموارنة صورتهم بصورة ميليشيا قاتلة وأطالب المخلصين منهم (وهم كثر) التعبير عن رفضهم الدفاع عن الاسد وعن حزب الله.
في ظل صراع المنطقة يؤكد يوما بعد يوم العماد عون التصاقه بسياسة حزب الله الوطنية والإقليمية لكنه لا يمثل راي المسحيين.. نرفض تحالف الاقليات.
من الأفضل ان يكون السيد حسن نصرالله رئيسا في بعبدا ١-رئيس قوي ٢-يحمي لبنان باعتراف العماد عون ٣- حزبه اقوىً من الجيش ٤- عمليا لا احد يعارض.
*تصريح عون هز أركان علاقات لبنان بالعالم العربي و بالعالم و الشرعية الدولية
*أخطأ العماد عون بدفاعه من موقع رئيس جمهورية لبنان عن سلاح ميليشياوي مهما كانت الظروف حتى ولو طلب منه
*من اي حق نطالب السعودية بمال لدعم الجيش اذا كان ئيس جمهوريتنا يدافع عن سلاح حزب الله؟ باي حق نطالب العالم بتنفيذ ال١٧٠١؟
*لماذا لا نطالب اذن بالغاء القرار ١٧٠١وتسليم سلاح الحيش لحزب الله؟
*ان يدافع أمين عام حزب الله عن سلاحه مفهوم ان يدافع رئيس جمهورية لبنان عن سلاح حزب الله والاتكال عليه لمواجهة اسرائيل غير مفهوم اين الجيش؟
*لا ينتظر اللبنانيون وزير الداخلية ومجلس الوزراء ولا مجلس النواب ولا رئيس الجمهورية لمعرفة ماذا سيجري… ينتظرون كلام حزب الله عيب.
*انتظار اللبنانيين كلمة السيد حسن نصرالله لاكتشاف معالم المرحلة القادمة يؤكد ان نصرالله تحول الى مرشد فعلي للجمهورية والقوى السياسية تابعة.
*الاسد يرفض إقامة مناطق آمنة بحجة تعرضها من قبل داعش الاسد يرفض فتح سجن صيدنايا امام منظمة العفو الدولية الاسد مجرم موصوف.
*الكتلة اللبنانية: استقلال لبنان وسيادة دولته/الدستور/حقوق الانسان والقرارات دولية/العيش المشترك/المصلحة العربية..شاركوا في بنائها.
*سنسعى بعد خلوة سيدة الجبل الى بلورة “كتلة لبنانية”تؤكد على العيش المشترك وتناضل لرفع الهيمنة الايرانية عن لبنان.
*اي نزعة انسحابية من الحياة الوطنية خطأ اعتبار ما يجري حرب بين المسلمين خطأ نحن المسيحيون جزء من العالم العربي ولدينا معه ماض ومستقبل واحد.
*احمل هما مسيحيا (ولا عيب في هذه الظروف) واخاف على الجماعة من دفعهم باتجاه تحالف الأقليات التي ترعاه ايران نحن جزء لا يتجزأ من عروبة حديثة.
*تردد ان المؤتمر الذي انعقد في بيروت بين بعض المعارضة ًالسورية والموالاة تم بتسهيل من حزب الله وفي غياب ممثل عن الدولة اللبنانية.. الدولة مشغولة!