د.فارس سعيد: إختبار العماد عون ليس في قانون انتخابات او تعيينات انما بقدرته على معارضة مشروع ضم لبنان الى سوريا المفيدة تحت وصاية إيرانية

271

د.فارس سعيد: إختبار العماد عون ليس في قانون انتخابات او تعيينات انما بقدرته على معارضة مشروع ضم لبنان الى سوريا المفيدة تحت وصاية إيرانية
تويتر/22 كانون الثاني/17

*اجهزة قادرة ومشكورة احباط عملية انتحارية قبل حصولها في بيروت وغير قادرة على كشف من خطف مواطن في البقاع؟ أطلقوا أيدي الأجهزة في كل لبنان.

*لا يحق لمن يشارك في السلطة استنكار الأحداث الأمنية كسائر المواطنين بل عليه أخذ التدابير لمنعها لانه شريك حزب الله في حكومة واحدة.

*بعد سوريا تلعب روسيا دورا محوريا في ليبيا حيث تدعم المارشال حفتر في وجه قوى طرابلس المدعومة من الامم المتحدة.

*انتصرت ايران في لبنان وسوريا حيث أتت بالعماد عون وابقت الاسد وبدت حامية للمسيحيين والعلويين بينما الصحيح انها تحتمي بهم لتأمين مصالحها.

*خطورة احباط عملية الحمرا من قبل الأجهزة اللبنانية المشكورة ان شبح العنف عاد رغم “انجاز” انتخاب رئيس… الامن هو سياسي اولا.

*ربط صورة الموارنة بصورة النفوذ الايراني في المنطقة لا يعكس حقيقة الامور.. الأصح ان انتهازيين من كل الطوائف ارتضوا مقايضة كراسيهم بنفوذ ايران.

*بناء سوريا المفيدة بغالبية شيعية علوية وانتخاب العماد عون المتزامن مع استعراض القصير يخدم مصلحة ايران ونفوذها ولن يأتي باستقرار.

*صحيفة الغاديان تنشر تقريرا يؤكد حصول تبدل سكاني مقصود مع استقدام عائلات شيعية للسكن بين حُمُّص ودمشق والحدود مع لبنان “سوريا المفيدة”.

*تعددت التفسيرات والتبريرات باسم الواقعية السياسية انما النتيجة واحدة لبنان وطن اسير للنفوذ الايراني.. ما حصل مرفوض/بوحدتنا نستعيد لبنان.

*سيتحمل العماد عون “القوي” مسؤولية تنفيذ رغبات ايران في لبنان وسوريا والمنطقة ولانه “ماروني قوي” سنتحمل معه النتائج.. نرفض وصاية ايران.

*مع شهاب وقف الجيش المصري عند الحدود، مع بشير الجيش الاسرائيلي في بيروت، مع رؤساء الوصاية الجيش السوري في بيروت، مع عون الحرس الثوري في بيروت.

*مواجهة الوصاية الايرانية على لبنان ليس اختصاص فريق انما إرادة وطنية جامعة. شاركو في لقاء سيدة الجبل.

*إختبار العماد عون ليس في قانون انتخابات او تعيينات انما بقدرته على معارضة مشروع ضم لبنان الى سوريا المفيدة تحت وصاية إيرانية.

*نقف مع وإلى جانب كل مظلوم وسينتصر الحق على الباطل مهما طال الزمن.

*مبروك اطلاق سراح سعد ريشا ولوضع حد نهائي للفلتان الأمني الا اذا كان فلاتانا “مقاوما” عند إذن لا حول ولا قوة الا بالله.

*أوقف فؤاد شهاب عبد الناصر عند الحدود، انتزع بشير هامشا لبنانيا وقتل، عون محاصر بشروط ايران الكاملة ولن يستطيع انتزاع هامشا “استقلاليا”.

*مواجهة الوصاية الايرانية على لبنان يتطلب وحدة اللبنانيين. في زمن رضوخ قياداتهم للوصاية بحجة “الواقعية” يسعى لقاء سيدة الجبل الى وحدتهم مجددا.

*لان غالبية المسيحيين لا يَرَوْن في وصاية ايران وصاية بل دعما لوصولهم الى الرئاسة وحماية من الاٍرهاب قرر لقاء سيدة الجبل مواجهة الوصاية.

*انتخاب العماد عون لن يكون انجازا الا اذا وقف ومعه القوى السياسية في وجه الوصاية الايرانية على لبنان والمنطقة.. لن يحصل.

*تفاهم شهاب عبدالناصر أتى باستقرار، انتخاب بشير الجميل أتى بشروط واضحة، انتخابات الوصاية السورية معروفة، انتخاب عون بشروط ايران ووصايتها.

*تدخل ايران محادثات آستانا بكامل عناصر قوتها، تهجير سني في سوريا “المفيدة”، تشييع داخل سوريا، الاسد في الشام، عون في بيروت، تسليم محلي ودولي.

*لن تنتصر الصنمية على الانسانية.

*أهم من الرئيس ترامب هو نظام تداول السلطة في اميركا واحترام المهل الدستورية تحية لتجربة اميركا العريقة وليتنا نتعلم منهم.

*مزارع فرنسي Cedric herrou تلاحقه السلطات الفرنسية لانه يساعد المهاجرين لعبور الحدود الفرنسية الإيطالية.. لا يزال نظام القيم لدى البعض قائما.