د.فارس سعيد: كلام السيد ابراهيم أمين السيد أنهى النقاش حول انتخاب العماد عون “انتصار المقاومة في حلب واليمن أتى بعون رئيسا” .. كلام برسم الراي العام

199

د.فارس سعيد: كلام السيد ابراهيم أمين السيد أنهى النقاش حول انتخاب العماد عون “انتصار المقاومة في حلب واليمن أتى بعون رئيسا” كلام برسم الراي العام!!

تويتر/11 و12 كانون الثاني/17

*حوار حزب الله بالبدلة المرقطة مع قوى سلمية نتيجته محسومة لصالح حزب الله.. اسأل مجرب ولا تسأل حكيم.

*معادلة الحوار مع حزب الله واضحة..لا تستقيم الامور بدون حوار..الحوار مع حزب يضع المسدس على الطاولة غير متكافئ.

*رفض الرئيس ترامب استكمال الحوار مع صحفي من CNN لانه ازعجه بأسئلته! نحنا فهمنا..لكن ايضا الأميركيين.

*اذا تخلى الجميع عن لبنان العيش المشترك وغلب بعضهم الهوية المذهبية على حساب الهوية اللبنانية على الموارنة ان لا يفعلوا لبنان أمانة/سيدة الجبل

*موسيقى الحوار الذي يتولاه حزب الله مع اي طرف لبناني اذا ما أدى الى انسحابه من سوريا (وهو شأن إقليمي) يجرح الأذن لغالبية اللبنانيين.

*ان يتبنى حزب الله علنا ايصال العماد عون للرئاسة يشكل خطرا على لبنان (كلام الأمين العام وكلام رئيس المكتب السياسي من طهران).

*هل بدأت الصحافة اللبنانية تراقب نفسها وتمتنع عن نشر المؤتمر الذي عقده السيد ابراهيم السيد في طهران واكد “ان حلب واليمن امنا انتخاب عون”؟!.

*قتال حزب الله في سوريا يستدعي العنف الى لبنان مهما كانت التدابير مع إقرارنا ان القوى الأمنية تقوم بعمل جبار.. عدم معالجة الوضع يؤكد عجزنا.

*قتال حزب الله في سوريا مدعوما من غالبية القوى السياسية اللبنانية ووجود مليون ونصف نازح سوري في لبنان يشكلان عناصر دائمة لعدم الاستقرار.

*مع تقديري للجميع اكد الليلة السيد ابراهيم أمين السيد ان عهد العماد عون مرهون بموازين قوى اقليميةً وقوة دعم حزب الله/معارضتنا للتسوية صحيحة.

*كنت أفضل مقولة “رئيس لبناني” لان كلام السيد يجعل منه “رئيس ايراني” مما يعرقل زياراته ويقلص هامشه ويستدعي من يريد تصفية حسابات مع ايران!

*كلام السيد ابراهيم أمين السيد أنهى النقاش حول انتخاب العماد عون “انتصار المقاومة في حلب واليمن أتى بعون رئيسا” كلام برسم الراي العام!!

*لمن يهمه الأمر السيد ابراهيم أمين السيد من طهران “انتخاب عون نجاح للمقاومة ولولا انتصار حلب وهزيمة السعودية في اليمن لم يكن انتخابه ممكنا”!!

*أصبح لكل طائفة ادارةً سياسية و تتشكل داخل كل طائفة معارضة لتلك الادارات المطلوب معارضة عابرة للطوائف تواجه خطر سلاح حزب الله

*خلاصة زيارة العماد عون الى المملكة: سنونوة واحدة لا تصنع ربيع.

*تعليقاً على صورة لجبران باسيل كتب سعيد: جايي من الجرد الحسون يقطف ويعبي السلة!

*من أهداف سيدة الجبل مصالحة اللبنانيين مع السياسة عبر العودة الى نظام قيم والابتعاد عن الانتقال من موقف لآخر وفقا للمصالح.

*تطبيق القانون على مواطنين وعدم تطبيقه على آخرين لانهم “مقاومة” يفسد الشراكة ولا يؤسس لعيش مشترك…اولا تنفيذ الدستور.

*يطالب لقاء سيدة الجبل برفع السرية المصرفية عن السياسيين والاعلاميين والعسكريين والقضاة وغيرهم…والا يبقى مكافحة الفساد شعارا فارغاً.

*في ايران حرس ثوري وجيش، في العراق حشد شعبي وجيش، في لبنان حزب الله وجيش، والانتخابات القادمة تهدف الى تكريس هذا الواقع..مرفوض.

*يستمر التوقيع على اعلان سيدة الجبل من اجل إغناء السياسة في لبنان بأدبيات فقدناها بفضل الأحداث وتسارعها.

*لبنان لا يقوم الا على العيش المشترك.

*زيارة العماد عون أنهت القطيعة مع المملكة واعادت المياه الى مجاريها والحصول على نتائج مرهون بالظروف وبقدرة الرئيس على الاستقلالية.

*اتصال ستريدا جعجع بوليد جنبلاط ضربة معلمة!

*يعبر اعلان سيدة الجبل عن لبنان الغير مرئي والغير مسموع..شاركوا بالتوقيع.

*ينتظر اللبنانيون من المملكة عودة الحرارة الى العلاقات مع لبنان-سياحة-استثمار-جيش.

*ينتظر السعوديون إضعاف إمساك ايران بلبنان.. الجنرال صعبة.