د.فارس سعيد: الذين استشهدوا من اجل قيام المحكمة الدولية لم يستشهدوا مبدئيا بل فعليا …آسف

223

جديد تغريدات د.فارس سعيد: اليوم لبنان تحت انتداب إيراني بدعم من فريق لبناني/سوريا تحت انتداب روسي-إيراني-تركي/العراق انتداب إيراني/فلسطين إسرائيلي .. نريد الاستقلال
تويتر/26 كانون الأول/16

**أصبحنا في بناء دولة ال٩٩٪ على غرار الأنظمة العربية البائدة…معارضة صوتية مقابل القافلة التي تسير.

**الذين استشهدوا من اجل قيام المحكمة الدولية لم يستشهدوا مبدئيا بل فعليا …آسف.

**مع اغتيال محمد شطح انتهت حصة من حياتنا السياسية.

**مواقف القوى السياسية التي انخرطت في التسوية من خلال التعامل او التحفظ او التفهم تؤدي الى تسليم لبنان لفريق وهذا من شانه توليد العنف مجددا.

**لا يحافظ المسيحيون على دورهم اذا انسحبوا من قضايا المنطقة واكتفوا ببعض الكراسي او اذا ألصقت صورتهم بصورة قوى اقليميةً تقتل المسلمين.

**نحضر خلوة سيدة الجبل في بداية السنة القادمة تحت عنوان الخيارات المسيحيية في زمن تحولات العالم العربي … سنساهم في بلورة دور ومعنى لنا.

**وكأن دور الكنيسة الاورتودكسية يتقدم على حساب دور الكنيسة الكاثوليكية في الشرق بسبب موقع روسيا و ياب المبادرة الكنيسة المحلية والفاتيكانية.

**يرتكز الانتداب الايراني في لبنان على طائفة وازنة وحلفاء داخل الطوائف الاخرى وعلى التحاق قوى سياسية بعنوان الواقعية ودخول السلطة.. لن نستسلم.

**اليوم يوم محمد شطح وهو يوم دمه الطاهر.

 **الامن الاستباقي ليس في قتال الاٍرهاب في ارضه انما في ألغاء الحجج والذرائع التي أدت الى الاٍرهاب وعلى رأسها بقاء الاسد والحشد الشعبي….

**عبارة الامن الاستباقي وردت في بيان القسم و البيان الوزاري تشريع قتال حزب الله في سوريا على قاعدة “نقتلهم في ارضهم حتى لا يقتلونا في ارضنا”

**اليوم لبنان تخت انتداب إيراني بدعم من فريق لبناني. سوريا تحت انتداب روسي-إيراني-تركي. العراق انتداب إيراني .فلسطين إسرائيلي..نريد الاستقلال.

**دول الخليج مدعوة للوقوف الى جانب المشرق العربي الذي يسيطر عليه اليوم روسيا،ايران وتركيا لان المثلث الإقليمي يستهدفها بقدر ما استهدفنا.

**حمل الانتداب الفرنسي البريطاني معه مستشفى ومدرسة وجامعة وثقافة وحاربناه.. الانتداب الجديد يحمل معه فتنة ولعنة حلب وحروب.. لن يتحكم بِنَا.

**محاولة صياغة”اعلان موسكو” لتثبيت ٣ قوى اقليميةً غير عربية نفوذها السياسي المطلق علىً شرق العالم العربي خطير ويجعل من بلداننا ملحقات ثانوية.

**منذ حوالي ١٠٠ عام حل انتداب فرنسا وبريطانيا مكان السلطنة العثمانية في المنطقة بعد انهيارها.. هل انتدابنا الجديد روسي، تركي وايراني وإسرائيلي؟

**ميلاد مجيد/للبنان السيادة/لسوريا الانتصار على الاسد وحلفائه/لفلسطين الاستقلال/لمصر الدور/ للعراق المحبة/ للخليج الخير والتطور.

**ميلاد مجيد.. للبنان السيادة/ للموارنة الحرية للحفاظ على لبنان/ للسنة لبنان اولا/ للشيعة لبنان جبل عامل/ للدروز جذور عميقة صلبة/ للبنانيين الحرية.