د. فارس سعيد لصوت لبنان: الحكومة لا تستحق اي فترة سماح/تغريدات سعيد ليوم الثلاثاء: لبنان سيلتحق بعنف المنطقة اذا حكمه فريق واحد

241

د. فارس سعيد لصوت لبنان: الحكومة لا تستحق اي فترة سماح
20 كانون الأول/16

اعتبر منسق الأمانة العامة لقوى الرابع عشر من اذار فارس سعيد في حديث  لصوت لبنان ان “الحكومة لا تستحق اي فترة سماح ونحن دفعنا ثمن الدم لنصل الى تسوية العيش المشترك لا تسوية الغالب والمغلوب التي ابرمت.” وأضاف: “نؤكد على مضض ان لبنان يتشكل بشروط فريق من اللبنانيين والذي يعتبر انه انتصر في سوريا وسينتصر في لبنان، وللاسف بدلاً من ان تتشكل المنطقة على صورة لبنان، يتشكل بلدنا على صورة المنطقة، وهذا سيدخل البلد في مزيد من عدم الاستقرار، والاستقطاب المذهبي والعنف الكلامي وغير الكلامي.” وشدد سعيد على ان “لبنان لا يبنى على قاعدة موازين القوى لأنها “رجراجة” ونحن لن نرحل ولن نستقل الباصات الخضر كما يحصل في حلب وانما سنواجه.” وحول قانون الانتخاب، رأى سعيد ان الفريق المنتصر وكما فرض شروطه في الرئاسة وتشكيل الحكومة سيفعل في قانون الانتخاب للاتيان بمجلس نيابي  يشرع  سلاح حزب الله على طريقة شرعنة سلاح الحشد الشعبي في العراق.

 

 

تغريدات د.فارس سعيد ليوم الثلاثاء/لبنان سيلتحق بعنف المنطقة اذا حكمه فريق واحد
فارس سعيد/تويتر/20 كانون الأول/16

**يلفتني رصانة واقتضاب البيانات التي تصدر بعد كل اجتماع مستقبل-حزب الله..هناك شيء من البخل الكلامي..لا يحق لنا معرفة اكثر.

**اذا سلمنا ان روسيا وايران ربحوا معركة دمار سوريا من سيربح معركة اعادة إعمارها؟

**منذ اتفاق القاهرة ١٩٦٩ يعيش لبنان تسوية مستحيلة مع السلاح غير الشرعي: نعطي في السيادة لنحصل على استقرار-النتيجة نخسر لبنان ولا نربح استقرار.

**أسجل ان اول حزب ادخل المرأة الى السلطة حركة أمل وهي محجبة وقصدوا التأكيد ان الاسلام لا يتناقض مع حقوق المرأة..مبروك.

**حلمنا ان يكون لبنان العيش المشترك نموذجا للمنطقة .. ما يجري هو التحاق لبنان بنموذج المنطقة.. من يحمل قضية العيش المشترك اي معنى لبنان اليوم؟

**اول إمرأة محجبة دخلت السلطة، كل الاحترام لحجابها الذي يؤكد ان لبنان قادر على تأمين ضمانة الحرية لكل فرد وأملي ان تنجح حيث فشل الآخرون.

**يعاد تشكيل المنطقة على قاعدة الاستقطاب الطائفي والمذهبي الذي لا يقود الا الى الدمار والاقتتال..لبنان سيلتحق بعنف المنطقة اذا حكمه فريق واحد.

**لبنان لا يحكم بموازين قوى..لبنان يحكم بقوة التوازن.. موازين القوى متحركة ورجراجة.. التوازن ثابت.

**ما يجري منذ انتخاب العماد عون سيقود الى العنف. العنف يجر العنف..الدم يكالم الدم.

**من ظن انه انتصر سيدرك ان لا احد ينتصر في الحرب.. نحن اللبنانيون اصحاب اختصاص بذالك.

**ادانةً إغتيال السفير الروسي واجب أخلاقي وفي السياسة من يزرع الريح بحصد العاصفة.

**لفتني غياب وزير ماروني من المتن-كسروان-جبيل. مسألة كفاءة او ولاء؟ او مرتاحة انتخابيا وليست بحاجة الى إنماء؟

**ستستعين الحكومة بحزب الله لمكافحة الفساد؟

اين في المرفأ؟
في المطار؟
في الجمارك؟
في مكافحة المخدرات؟
في وضع اليد على أراضي الكنيسة؟