الياس بجاني: تهديد الرئيس عون (بي الكل ) لـ 20 بالمئة من اللبنانيين هو اخبار للنيابة العامة في حال كان صحيحاً/بيان رئاسة الجمهورية لم ينفي ما نشرته السفير

687

تهديد  الرئيس عون (بي الكل ) لـ 20% من اللبنانيين هو اخبار للنيابة العامة في حال كان صحيحاً
الياس بجاني/25 تشرين الثاني/16

المطلوب اليوم وفوراً من الرئيس ميشال عون (بي الكل كما يقولون ع ال او تي في) ان يؤكد أو ينفي رسمياً ما نسبته جريدة السفير له عن ان 20% من اللبنانيين هم مافيا ..وهؤلاء هم الذين لم ينتخبوه وهو سيحاربهم…
كلام خطير جداً ويعتبر في حال صح اخبار للنيابة العامة كونه تهديد واضح ومباشر من رئيس الجمهورية لمن عارض انتخابه.

 

كلام بي الكل في أسفل
عون يقرّ بـ”الصفقة” مع جعجع: سأحارب الـ20 %!
السفير/25 تشرين الثاني/16/أقر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمام زواره أمس، للمرة الأولى، بوجود صفقة بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” أدت إلى ذهاب منصب نائب رئيس الحكومة إلى “القوات” بعدما تعذّر على “التيار” أن يلتزم بالحقيبة السيادية لمعراب. وقال عون أمام وفد “اللقاء الأرثوذكسي” الذي طالبه بأن يأتي نائب رئيس الحكومة “ممثلا لوجدان طائفته وبيئته”، إن هناك صفقة ما قد حصلت تتعلق بهذا المنصب وسنحاول تعديلها أو تجنبها قبل تكريسها في التشكيلة الحكومية، مدافعاً عن خياراته، ومؤكداً للحاضرين أنه يتفهم هواجسهم “فنحن نقرأ في كتاب واحد”. وقال للوفد “أنا مع أن يأتي إلى أي منصب من يمثل بيئته، والدليل انتخابي لرئاسة الجمهورية وانتخاب جبران باسيل رئيساً للتيار”، واعداً اللبنانيين ببناء دولة شبيهة بأحلامهم وأمانيهم وطموحاتهم. وأضاف: “كما تلاحظون هناك عراقيل توضع أمام عملية تأليف الحكومة وهناك معطّلون تعرفون من هم”، وتابع “هناك 80 في المئة من اللبنانيين رحّبوا بوصولي إلى رئاسة الجمهورية، أما الـ20 في المئة الذين لم يرحّبوا، فهم عبارة عن شبكة مافيوية سنحاربها ونمنعها من الإمساك بمقدرات البلد”.

 

الياس بجاني: بيان مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية (في اسفل) لم ينفي أو يؤكد ما نشرته السفير وبالتالي لا يزال ما نشرته الصحيفة هو بمثابة اخبار للنيابة العامة

 مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: ما نشرته السفير لم ينقل بأمانة
الجمعة 25 تشرين الثاني 2016/وطنية – صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان التالي: “نشرت جريدة “السفير” في عددها الصادر اليوم، وتناقلت عنها وسائل الاعلام، كلاما نسبته الى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله وفد “اللقاء الارثوذكسي” امس في قصر بعبدا. يهم مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ان يؤكد ان ما نسب الى فخامة الرئيس لم ينقل بأمانة، ما ادى الى تحوير جذري في مضمون الحديث. ان مكتب الاعلام يطلب من وسائل الاعلام العودة اليه في كل ما يتعلق بمواقف فخامة الرئيس واخبار رئاسة الجمهورية، لا سيما وان المكتب كان دائما وسيبقى متعاونا مع جميع الاعلاميين”.

 

عهد بي الكل والرئيس القوي وعلامات الإستفهام
الياس بجاني/25 تشرين الثاني/16

*لنستبشر خيراً من رئاسة عون علينا أن نرى فوارق كثيرة بين عون الرابية وعون بعبدا.. حتى الان لا نزال في مرحلة تنظير وحنين لماضي مضى اعدمه صاحبه ودفنه ولن يعود.

*الرئيس القوي وبي الكل حتى الآن لم يعطي الصفتين أي محتوى عملي وملموس ومطمئن. كل الدلائل للأسف لا تبشر بالخير في حين أن صفة التناقض والضياع في المواقف هي الغالبة.

*سفر جبران باسيل إلى البرازيل بي هالحشرة هو عمل غير مسؤول وفيه غباء التعالي والإستكبار في حين انه يمثل عمه في تشكيل الحكومة التي يتناتش الجميع حقائبها وتدور الحروب على مغانمها.

*ترى هل فقط أصحاب شركات الأحزاب يجب أن يشاركوا في الحكومة، وهل الأحزاب التعتير هذه فعلاً تمثل تطلعات واوجاع اللبنانيين..لا بالتأكيد..الأحزاب كافة هي الكارثة والمرض.

*إن صحت الأخبار القائلة بأن جعجع وحزب عون يتوهمان أنهما فقط من يجب أن يمثل المسيحيين في الحكومة نكون على مشارف عهد كوارث سلطوية والغائية مسيحية..