الياس بجاني: غازي عاد الفارس المدافع عن المعتقلين في السجون السورية في غيبوبة/من الأرشيف مقابلة بالصوت أجريناها مع غازي عام الفين وخمسة

334

غازي عاد الفارس المدافع عن المعتقلين في السجون السورية في غيبوبة
من الأرشيف/مقابلة بالصوتأجريناها مع غازي عبر الهاتف بتاريخ /01/10/2005

الياس بجاني/10 تشرين الثاني/16

 عرفنا غازي عاد منذ العام 1989 وهو الناشط المقدام والفارس الشجاع المدافع بجرأة ومعرفة وضمير حي عن قضية المعتقلين والمغيبين قسراً واعتباطاً وظلماً في السجون السورية ..

تواصلنا مع غازي من مغتربنا الكندي باستمرار ما بين العامين 1998 و2006  وأجرينا معه عبر الهاتف عشرات المقابلات الصوتية عديدة التي تناولت القضية المقدسة التي حمل لوائها.

المقابلات كلها لا تزال موجودة على موقعنا الألكتروني…

الرجل والذي كان أقعده حادث سير عام 1995 ومن على كرسيه المتحرك حمل قضية المعتقلين طوال حقبة الاحتلال النازي السوري وحى يومنا هذا دون خوف أو تردد.

تعرض غازي للكثير من المضايقات والتعديات والتخويف إلا أنه وبصبر أيوب وبخلفية إيمانية صلبة وبرجاء لا يتعب لم يتراجع وبقي مع أمهات وأهالي المعتقلين حاملاً صليب القضية دون يئس أو تعب إلى أيام قليلة مضت حيث ساءت حالته الصحية ودخل في غيبوبة.

غازي اليوم في المستشفى..

نتمنى لهذا الفارس الشجاع الشفاء العاجل ونصلي من اجله طالبين من الرب سبحانه وتعالى أن يسعفه ويرحمه ويعيد له وعيه والعافية، ونطلب من كل أهلنا الطيبين والمؤمنين ذكره في صلواتهم .

**الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com

 

 في أسفل من الأرشيف/مقابلة مع الناشط في حقوق الإنسان السيد غازي عاد رئيس منظمة سوليد أجراها معه من كندا عبر الهاتف الياس بجاني بتاريخ /01/10/2005 وتناول فيها أخر المستجدات المتعلقة بملف المعتقلين اللبنانيين اعتباطاً في السجون السورية.. وغازي كان يومها  في الولايات المتحدة الأميركية (مقر الأمم المتحدة) حيث نجح بعد جهد كبير بإيصال القضية المقدسة هذه إلى الأمم المتحدة.. المقابلة أجريت خلال حفل كبير أقيم في مدينة ماسيسوكا الكندية/مقاطعة اونتاريو/احتفالاً بانسحاب الجيش السوري المحتل والنازي من لبنان.

من الأرشيف/بالصوت/فورماتMP3/مقابلة مع الناشط في حقوق الإنسان السيد غازي عاد رئيس منظمة سوليد أجراها معه عبر الهاتف الياس بجاني بتاريخ /01/10/2005

 

في أعلى..من الأرشيف/بالصوت/فورماتMP3/مقابلة مع الناشط في حقوق الإنسان السيد غازي عاد رئيس منظمة سوليد أجراها معه عبر الهاتف الياس بجاني بتاريخ /01/10/2005/اضغط على الرابط في أعلى للإستماع للمقابلة

من الأرشيف/بالصوت/فورماتWMA/مقابلة مع الناشط في حقوق الانسان السيد غازي عاد رئيس منظمة سوليد أجراها معه عبر الهاتف الياس بجاني بتاريخ /01/10/2005/اضغط هنا للإستماع للمقابلة