الياس بجاني/تغريدات متفرقة تحكي فشل جعجع المنقلب على ذاته، ومصنع سلال عون، وذمية الربطة المارونية، ومذكرة الخليل العقارية، وبيان مجلس المطارنة الموارنة المفترض صدوره اليوم/مقابلة عون والتعري الكلي

658

تغريدات متفرقة تحكي فشل جعجع المنقلب على ذاته، ومصنع سلال عون، وذمية الربطة المارونية، ومذكرة الخليل العقارية، وبيان مجلس المطارنة الموارنة المفترض صدوره اليوم
الياس بجاني/05 تشرين الأول/16

*جعجع والحريري تحديداً هما من فرط 14 آذار وفشلا وأوصلا لبنان إلى ترشيح عون وفرنجية. عليهما الاستقالة واعتزال السياسة. كل المصائب التي حلت ب14 آذار هما سببها. فاشلين بامتياز.

*قول جعجع  الباطل من بكركي بأن عون لا يقبل بالسلة مش صحيح لأنه شخصياً عارف وكتير منيح انو عون كل حياته سلال بسلال وتنازلات وحربائية ونفاق.

*أكد د.علوش من ال بي سي أمس ان 80% من تيار المستقبل ضد عون. فهل يعي جعجع المنقلب على ذاته أن ال 80% هؤلاء الآن ضده ويرون فيه عوناً هجيناً مستنسخاً في معراب..عيب والله عيب!!

*غريب أمر جعجع المنقلب على ذاته فقد أصبح بقدرة قادر محامي يدافع عن كرامة ومصداقية عون وهو أكد أمس من بكركي ان عون يرفض السلة..إنه فعلاً زمن بؤس وبائسين وعيب والله عيب!!

*عون تخلى حتى عن ملابسه الداخلية من أجل لوثة الرئاسة من خلال ورقة تفاهمه المذلة مع حزب الله وهو مستعد يروح عا جهنم إذا بتكون هي طريق بعبدا. الرجل مريض بوهم وهلوسات الكرسي.

*الشعب المسيحي بأكثريته لم ينسى السلاح والدويلة والقرارات الدولية والكرامة والمقاومة والشهداء….يلي نسيو هم أحزابنا والسياسيين والموارنة تحديداً. زمن عاطل وبائس.

*عون تا يعمل رئيس بيقبل بابو وأم وبكل سليلة وفاميليت السلال .. ليش ورقة التفاهم مع حزب الله المذلة شو؟ ما هي مصنع سلال وبضهرون مليون جرة. لا أمل من فاقد الكرامة والإيمان والرجاء.

*الربطة المارونية منشغلة بقانون انتخاب هو ليس من اختصاصها ومتعامية عن مذكرة الوزير خليل العقارية وتتجنب موقف شجاع وعلني من سرقات أرض الكنيسة في لاسا. ما إلها عازي!!

*رابطة مارونية لا تتبني محاربة مذكرة الوزير خليل العقارية علناً، ولا تتجرأ على تناول سرقة أرض الكنيسة في لاسا هي مربوطة بمكان ما ومقيدة وبالتالي لا تمثل الموارنة ولا حاجة لها.استحوا.

*إن لم يصدر مجلس المطارنة الموارنة اليوم بياناً يرفض فيه مذكرة الوزير خليل العقارية ويطالب بإلغائها يكون غير جدير بتحمل مسؤولياته المارونية وعلى أحباره الاستقالة. تذكروا أن أرضنا مقدسة!!

*نسأل سيدنا الراعي  وأحبارنا الكرام وجعجع وعون وكل قادتنا الموارنة.. من الأخطر على وجودنا ومصيرنا مذكرة الوزير خليل أم سلة بري؟ إن السلة تافهة مقارنة مع المذكرة. مرتا مرتا… تهتمون بأمور كثيرة فيما المطلوب واحد وانتم تتهربون منه. عيب  خافوا الله ويوم حسابه الأخير.

*كل حزب وسياسي وناشط واعلامي ماروني بلع لسانه وتجابن ولم يعارض علناً ورسمياً مذكرة الوزير خليل العقارية هو ذمي واسخريوتي وليس جديراً بتمثيلنا نحن الموارنة. استحوا واستقيلوا إن كان خياركم الذمية والتقية.

مقابلة عون على ال أم تي في تعتير وبهدلي وع الآخر
الياس بجاني/04 تشرين الأول/16

https://www.facebook.com/elias.y.bejjani

بدون لف ودوران نقول وبكل راحة ضمير إن مقابلة الساقط في كل تجارب إبليس، ميشال عون على تلفزيون ال او تي في قبل قليل هي 100% فاشلة وسطحية وولادية وكلها أكاذيب وليس فيها أي محتوى فكري أو وطني يستحق مشاهدتها..

هذا هو عون الأكروباتي والفجعان مال وسلطة والحاقد والواهم والمنسلخ عن الواقع..لا أكثر ولا أقل.. أما من يؤيده من السياديين للرئاسة وفي مقدمهم المنقلب على ذاته د.جعجع فعليهم أن يخجلوا من أنفسهم ويتوبوا عن خطيئتهم المميتة ويؤدون الكفارات قبل فوات الأوان.

عون يناور وجعجع استسلم لـ”حزب الله”
الياس بجاني/رابط مقالتي المنشورة اليوم في جريدة السياسة تحت عنوان:عون يناور وجعجع استسلم لـ”حزب الله”/05 تشرين الأول/16/اضغط هنا
http://al-seyassah.com/%d8%b9%d9%88%d9%86-%d9%8a%d9%86%d8%a7%d9%88%d8%b1-%d9%88%d8%ac%d8%b9%d8%ac%d8%b9-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b3%d9%84%d9%85-%d9%84%d9%80%d8%ad%d8%b2%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87/